لماذا لا تستمتع بلعب الألعاب أون لاين بجودة رائعة ؟

تكنولوجيا
16 مارس 202086 مشاهدة
لماذا لا تستمتع بلعب الألعاب أون لاين بجودة رائعة ؟

نتحدث في هذا التقرير عن لماذا لا تستمتع بلعب الألعاب أون لاين بجودة رائعة ، إذ أن الذي يقوم بإزعاج عشاق الألعاب الجماعية من خلال الشبكة العنكبوتية هي التشنجات خلال اللعب و التي يكون واحد من مصدرها ضعف الاتصال بينك و بين سيرفر الألعاب، والذي ينتج عن تلك المشكلة العدية  من الأسباب، إذ أنه في هذا التقرير سنقوم بمشاركتك بالكثير من التدابير التي يجب أن تعلم بها واتخاذها لكي تحظى بفرصة لعب جيدة.

نقاط تحسن الألعاب أون لاين

إستخدام كايبل “Ethernet”

معظم عشاق الألعاب يقومون باستعمال شبكة الـ Wifi، لكن معظم من يقومون بالإغفال عنه أنه في المعظم موجات شبكة Wifi المنزلية تكون متأثرة كتير بالكثير، من العوامل ومنها المكان الذي تقوم بوضع مستقطب شبكة الإنترنت الذي يخصك، و المواد التي هي قريبة منه والتي تقوم بالتشويش على الموجات ما تجعل الاستجابة ضعيفة من جهة و من ناحية أخرى تتولد أخطاء الحزة التي تكون مبادلة بينك و بين باعث إشارة الواي فاي لذلك تصادفك التشنجات والكثير من التأخيرات.

وذلك كثيرًا ما ستتصادف به لو كنت تمتلك جهاز توزيع Wifi طرازه قديم، لذى  مثل خطوة تحسن مستوى اتصالك بالشبكة العنكبوتية هو أن تستعمل كايبل Ethernet لأنه يكون أقوى وأسرع من شبكة الإنترنت اللاسلكي.

تحديد حركة مرور البيانات داخل الشبكة

كثيرًا ما يستعمل مستقطب الإنترنت اللاسلكي كأداة للاتصال بمرونة بالشبكة العنكبوتية لكن هناك من يقومون بالاستفادة منها على هيئة أذاة تربط بين سيرفرات منزلية مثل سيرفر من أجل تخزين الملفات الشاخصة  أو من يقومون باستعمال باعت إشارة الإنترنت اللاسلكي كرابط مع سيرفر من أجل مشاركة البيانات و الملفات مع العائلة.

هنا في تلك الحالة لكي نستفيد من سرعة أكبر من أجل إرسال واستقبال البيانات، بينك أنت و بين الشبكة العنكبوتية ولابد أن تعمل على أن تحدد سرعة مرور البيانات بين السيرفرات المنزلية وباعت إشارة الوافي، وأن تقوم بجعل السرعة بين الحاسوب الخاص بك وبين باعت الشبكة اللاسلكية أكبر حيث أن تلك يكون في الإمكان إدراجها لدى مبدأ Quality of Services، وذلك الأخير هو واحد من المبادئ الدي يقوم بضمان جودة و استقرار الشبكة.

جودة عتاد الشبكة

من أبرز الأمور او الأشياء التي تكون أصل الإزعاج  والتي لا تقوم بجعلك تتمتع بتجربة رائعة للعب الجماعي في الشبكة العنكبوتية، هو العتاد الذي يكون الرابط بينك و بين الشبكة العنكبوتية و هنا تحديدًا نتحدث عن جهاز راوتر، فبالرغم من أنه يكون لا يزال جديدًا وأن المستعمل قام بشرائه بفترة قريبة، وذلك لا يعني أنه سيكون خارقًا و مؤهلًا لكي يمنحك جودة مبهرة.

لكن من يقوم بتحديد ذلك العتاد الذي يكون معتمدًا على تصنيع الراوتر نفسه والمقصود بطاقة الشبكة التي يقوم بدعمها الجهاز و مساحة تخزين البيانات بالإضافة إلى  سرعة المعالج من أجل تحويل والقيام بتحليل البيانات كل تلك القطاع تكون متداخلة لتكون هي المساهم الأول على مستوى سرعة انتقال الحزم مع سيرفر اللعب عبر الشبكة العنكبوتية.

كلمات دليلية