لماذا تتشقق الأظافر ؟ الأسباب والعلاج

بيوتى سنتر
Hanan Salah15 أكتوبر 2019105 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
لماذا تتشقق الأظافر ؟ الأسباب والعلاج

لماذا تتشقق الأظافر ؟ هل سبق لك أن طرحت السؤال لماذا يتم تقسيم أظافري؟ في هذه المقالة ستجد الجواب.يمكن أن تسبب العديد من الأشياء تشقق الأظافر، من التوتر إلى سوء التغذية، ومشاكل الغدة الدرقية، أو تعريض اليدين للتلامس المتكرر مع الماء.يتناول هذا المقال الأسباب والعلاجات والقرارات التي يمكن أن نتخذها عندما تصبح أظافرك مشقوقة.

لماذا تتشقق الأظافر ؟

كما ذكرنا سابقًا، هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى تقسيم الأظافر. من الجيد مناقشة هذا الأمر مع طبيبك، لكن من الممكن الحصول على العلاج في المنزل أو اتخاذ تدابير وقائية.

سوء التغذية

إذا كان سوء التغذية من شأنه أن يتسبب في انقسام أظافرك، فقد يكون نقص الكالسيوم هو المشكلة. لتغيير هذا الشرط، يُنصح باستهلاك أطعمة مثل الحليب واللبن والجبن. استهلك أيضا الملفوف الأحمر والخضروات الورقية الأخرى في القائمة الخاصة بك.

تجنب استهلاك الصودا والشاي والقهوة وغيرها لأنها تمنع الامتصاص الأمثل للكالسيوم. يوصى أيضًا ببدء تناول المكملات الغذائية مع فيتامين A و B و D وكذلك الكالسيوم.

إذا كان السبب الرئيسي في نقص الترطيب، نوصي بتناول المزيد من الفواكه والسوائل (عصائر الماء والفواكه) والخضروات، مثل الطماطم، للمساعدة في منع انقسام الأظافر والتدهور اللاحق.

استخدم مرطبًا بتطبيقه على أظافرك مرة واحدة يوميًا. إذا كان ذلك ممكنًا، فقم بذلك قبل وقت النوم في المساء أو بعد أن تبلل يديك (إذا قمت بغسل يديك). يمكنك أيضًا تطبيق هذه الطريقة على الأشخاص الذين يعضون أظافرهم لأن أظافرهم على اتصال دائم باللعاب .

العادات السيئة

إذا نظرنا إلى الأشياء من وجهة نظر جمالية، فإن بعض الممارسات والإجراءات الحديثة تلحق الضرر بصحة الظفر. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر دون المستوى المطلوب، وحتى استخدام الفورمالديهايد، الذي يجفف الأظافر بشكل جذري عندما يكون مبللاً، وإزالة طلاء الأظافر باستخدام مواد كيميائية عدوانية (الأسيتون ضار أيضًا بالجلد عندما يتلامس معه).

توصيات لتحسين صحة الأظافر

  • لا تستخدم طلاء الأظافر ذو الجودة المنخفضة أو الرخيص، حيث قد يحتوي على مواد شديدة العدوانية تؤدي إلي تشقق الأظافر. لن يؤدي فقط إلى تكسر أظافرك، بل سيضعفها أيضًا.
  • استخدم الأظافر المصممة لمنع تجزئة الأظافر. يمكنك إلقاء نظرة على مختلف ماركات مستحضرات التجميل واستشارة في متجر. في بعض المنتجات، ستلاحظ أنها تحمل علامة “علاجية”.
  • استخدام مكيف الأظافر ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق العناية بالأظافر

إذا كنت تعاني من أظافر ضعيفة غالباً ما تنقسم، فإن المعالج الجيد هو صديقك الأول. سيجعلهم أكثر صحة وأكثر مرونة في نفس الوقت. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المواد المعززة للصحة على شبكة المتجر، ولكن تلك محلية الصنع ستكون أكثر فائدة لك. كما أنها فعالة وأنت تعرف بالتأكيد ما هو في تكوينها.

  • كريم الأظافر: استخدم ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل النقي، وملح الورد، وصفار البيض. تخلط جميع المكونات وتطبيقها على أظافرك. دع الكريم يعمل لمدة 20 دقيقة. ثم شطفه بالماء الدافئ.كرر الإجراء ثلاث مرات في الأسبوع.