كيف يمكنك الحفاظ على بشرة الشباب ؟

كيف يمكنك الحفاظ على بشرة الشباب ؟

الحفاظ على بشرة الشباب تعد المحافظة على بشرة الوجه شابة مهمة تشغل بال عددًا كبيرًا من النساء منذ سن الثلاثين. تظهر تجاعيد الوجه لأسباب بيولوجية واضحة، وكذلك بسبب عادات مثل التعرض لأشعة الشمس والتدخين وحتى تناول الأطعمة غير الصحية. ومع ذلك، يمكن لعدد من الإجراءات إبطاء علامات الشيخوخة بشكل كبير، والاستمتاع ببشرة الوجه الشبابية حتى في سن 60.

الحفاظ على بشرة الشباب

  • الحفاظ على روتين العناية بالبشرة – تنظيف البشرة مهم ليس فقط لمنع التجاعيد، ولكن لمنع العوامل التي ستؤدي إلى بقع على الجلد. يمكن أن يشمل روتين العناية بالبشرة غسل الوجه في نهاية اليوم، واستخدام الكريمات التجميلية، وتغذية البشرة مع مرطب.
  • زيارة مراكز التجميل – إن زيارة مراكز التجميل مرة كل شهرين أمر مهم بشكل خاص، من أجل تنظيف بشرة الوجه من أضرار أشعة الشمس وتلوث الهواء والتغذية وغير ذلك الكثير. تشمل الزيارة التي يتم إجراؤها مع أخصائي التجميل تطهير الوجه واستخدام الكريمات وتدليك الوجه الذي يساعد على تنشيط الدم وبالتالي يحسن مرونة الجلد. في وقت لاحق، يمكنك التحرك نحو علاجات أخرى تشتمل على تقشيرًا عميقًا للبشرة.
  • العلاج الإشعاعي للوجه – يساعد شد الوجه على التخلص من تجاعيد الوجه. على مر السنين، يفقد الجلد مرونته ويتجعد. يعمل جهاز RF المنزلي على الطبقة الثانية من الجلد، ويدفئه، وبالتالي يجدد البروتينات مثل الكولاجين والإيلاستين التي تسهم في مرونة الجلد وصحته. لقد ثبت أن العلاج فعال في العديد من التجارب السريرية وهو غير علاج غير مؤلم.
  • مياه الشرب – يمكنك الحفاظ على بشرة الشباب من خلال شرب المزيد من الماء، حيث تعاني البشرة الجافة من المزيد من التجاعيد، وفي بلد حار مثل بلادنا، نفقد السوائل حتى في فصل الشتاء. التوصية هي شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا، وهي مهمة لجميع أجهزة الجسم وكذلك لبشرة الوجه.
  • الخروج باستخدام واقي من الشمس – الشمس خطرة، وفي فصل الشتاء يوصى باستخدام واقٍ من الشمس قبل مغادرة المنزل، ولا يهم متى. لكن يجب استخدامه قبل فترة من الجروح، هذا صحيح أكثر لأن أشعة الشمس على البشرة تسبب ندبات. إذا خرجت إلى البحر أو جلست في المكان الذي تتعرض فيه لأشعة الشمس بطريقة مركزة، لا ترتدي فقط واقٍ من الشمس، بل عليك أن تلبس قبعة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات – يمكنك حساب عدد قليل من الفيتامينات التي تساعد على شباب البشرة. بما في ذلك فيتامين (ج) وفيتامين (ه) ، وفيتامين (أ) الأكثر شهرة، والتي يمكنك العثور عليها في مستحضرات التجميل أفضل وأغلى اليوم. الأفوكادو وفول الصويا وسمك السلمون والحمضيات والخضروات الخضراء هي أطعمة جيدة للغاية لبشرة الوجه. بالإضافة إلى ذلك، هذه الأطعمة غنية بالأحماض التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، والتي تسبب عمليات الشيخوخة.

تتأثر بشرة الوجه بنمط حياتك

سوء التغذية والعادات غير اللائقة تؤثر على الصحة، وكذلك تؤثر على جلد الوجه. باستخدام نصائح مثل تطهير الجلد بشكل يومي، فإن العلاجات التجميلية مثل علاج الموجات، والالتزام بالتغذية السليمة وشرب الكثير من الماء يمكن أن تؤخر التجاعيد، ويمكنك الحفاظ على بشرة الشباب.