كيف يعكس الوجه صحة الجسم من الداخل ؟

كيف يعكس الوجه صحة الجسم من الداخل ؟

كيف يعكس الوجه صحة الجسم من الداخل ؟ قد تشير التغييرات المختلفة على الوجه إلى أن شيئًا ما غير صحيح في الجسم. في حين أن العديد من هذه التغييرات قد يكون بسبب اختلالات هرمونية، والتعرض لظروف مناخية قاسية، واستخدام مختلف الأدوية أو الأطعمة، من بين عوامل أخرى، وجدت بعض الدراسات أن تغيرات الوجه دون سبب واضح يمكن أن تكون علامة تحذير على حالة صحية معينة. بمعنى آخر، الوجه يعكس صحتنا.

كيف يعكس الوجه صحة الجسم ؟

إذا لم تكن الدورة الشهرية أو العوامل المسببة لظهور البثور أو البقع، فيجب عندئذ التفكير بجدية في الأسباب المحتملة الأخرى.

كيف يعبر الوجه عن صحة جسمنا؟

أدناه، نقدم 14 منطقة من الوجه تعكس ما يحدث في الجسم:

النقطة 1 و 2. المنطقة المتضررة: الجهاز الهضمي

إذا لاحظت أن لديك البثور، حب الشباب أو البقع في المناطق المحددة ك 1 و 2، فمن الممكن أن الجهاز الهضمي لا يعمل بشكل صحيح. لحل هذه المشكلة، قلل من استهلاك الوجبات السريعة والإفراط في تناول الدهون ؛ تجنب الملح الزائد.

النقطة 3 المنطقة المتضررة: الكبد

إذا كانت المنطقة المصابة رقم 3، فقد لا يعمل الكبد بشكل صحيح – بسبب تراكم السموم واستهلاك المواد الضارة.  كل ما عليك فعله هو تجنب الكحول والوجبات السريعة واللاكتوز. في مكانهم، قم بزيادة استهلاك الفواكه والخضروات، خاصة تلك النيئة.

النقطة 4 و 5. المنطقة المتضررة: الكلى

أي شيء يحدث في محيط العين، بما في ذلك الدوائر المظلمة، يمكن أن يكون بسبب الجفاف وخلل في الكلى . لهذا السبب ، من المهم زيادة استهلاكك للمياه وتجنب الملح وتناول المزيد من الأطعمة ذات الخصائص المدرة للبول.

النقطة 6. المنطقة المتضررة: القلب

هذا هو واحد من المناطق التي لوحظت فيها بقع حب الشباب والبقع السوداء، مع أسباب مختلفة. ومع ذلك، إذا حدث فجأة وكان من الصعب إزالته، يمكن أن يعكس حب الشباب مشكلة في القلب. لمكافحته، قم بإزالة الدهون والصوديوم والأطعمة الغنية بالتوابل من قائمتك. بدلاً من ذلك، قم بزيادة تناولك لأحماض أوميغا 3 الدهنية – ويفضل أن يكون ذلك من أصل نباتي.

النقطة 7 و 8. المنطقة المتأثرة: الكلى

قد لا تعمل الكليتان بشكل صحيح بسبب تراكم المواد الضارة أو احتباس السوائل أو الجفاف. لحل هذه المشكلة، أشرب المزيد من الماء وتجنب استهلاك القهوة والمشروبات الغازية والكحول.

النقطة 9 و 10. المنطقة المتضررة: الجهاز التنفسي

قد تعكس هذه المناطق نوعًا من الحساسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو. هذه أيضًا مناطق معرضة جدًا للعيوب أو تغييرات أخرى بسبب عادات التدخين السيئة. لحل المشكلة، عليك الإقلاع عن التدخين زيادة استهلاكك للأطعمة الطازجة وتقليل تناولك للسكر.

النقطة 11 و 12. المنطقة المتضررة: الهرمونات

في هذا المجال، تنعكس التغيرات الهرمونية التي تحدث عادةً خلال الدورة الشهرية، في التغييرات الأكثر شيوعًا. على الرغم من أن هذا أمر لا مفر منه بالنسبة لكثير من الناس، إلا أنه يمكن تقليله عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية والنوم الكافي وشرب المزيد من الماء وغسل وجهك بشكل متكرر وتجنب الأطعمة المزعجة.

النقطة 13. المنطقة المتضررة: المعدة

قد تشير منطقة الوجه هذه إلى سوء الهضم – على سبيل المثال، أن القولون لا يعمل بشكل صحيح أو أنك تعاني من الإمساك. ينصح بزيادة استهلاك الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب لمكافحة هذه المشكلة.

النقطة 14. المنطقة المتضررة: الإجهاد

إذا لاحظت أي مخالفات في هذه المنطقة من الوجه، فقد يحتاج جسمك إلى الراحة والوقت للتعافي.الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة إذا لم يعط الاهتمام الكافي . للتعامل مع هذه المشكلة، خذ المزيد من الوقت للراحة أو تناول غفوة وشرب كمية كافية من الماء.

تذكر!

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور عيوب مختلفة مثل البثور أو البقع على الوجه. المدرجة هنا هي مجرد عدد قليل من الخيارات. لذلك، من الأفضل استشارة الطبيب الذي يعطيك تشخيص دقيق. ولا تنسى الانتباه إلى هذه التغييرات – لأن الوجه يعكس الصحة!