كيف لا اترك الصلاة؟

إسلاميات
19 فبراير 20191٬018 مشاهدة
كيف لا اترك الصلاة؟

في الإسلام الصلاة خمس مرات في اليوم واجبا، لكن في المجتمع الذي نعيش فيه اليوم ، أستطيع أن أتفهم إمكانية التكاسل عن أداء الصلاة،هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه هذه العلاقة مع الصلاة ،لقد وعدت نفسك بأن تصلي خلال خمس دقائق ، مباشرة بعد انتهائك من مشاهدة مقطع فيديو يوتيوب واحد (وهو في الواقع يأخذ الكثير من وقتك)، ستجد في هذه المقالة  خطوات يجب عليك اتباعها لبدء الاستمرار في الصلاة.

كيف لا اترك الصلاة؟

أترك المماطلة ودع التسويف جانبا

إدمج أوقات الصلاة في قائمة المهام أو الجداول اليومية.

استمع إلى هذا الصوت في رأسك وحفز نفسك لأداء الصلاة،  فهي مهمة ، والموعد النهائي هو الوقت الذي يجب فيه القيام بالصلاة وستحصل على درجاتك في الآخرة.

بعض الناس يحتاجون إلى دافع إضافي أو شخص واحد يمكنه أن يعطيك دفعة صغيرة لأدائها، اطلب من والدك، أمك ، أختك اذهب إلى الصلاة ، واسأل ما إذا كان يمكنك الانضمام إليهم.

اجعل الصلاة أولوية، بمجرد أن تكون بالمنزل ، صلي على الفور، لنكن صادقين، لا يتطلب الأمر سوى  حوالي خمس عشرة دقيقة مع الوضوء.

العادة

وقد أظهرت الدراسات أنه من أجل تكوين عادة جديدة، عليك القيام بهذا النشاط لمدة 21 يومًا، لذا يمكن تطبيق ذلك على أداء الصلاة، بالطبع 21 يومًا متوسط ​، حيث يعتمد كل شيء على الشخص والظروف والأهم من ذلك الدوافع والمثابرة، لا يبدو وكأنه نظام غذائي جديد؟ لا يمكنك الاستسلام ، وإلا فسوف تثبط من عزيمتك، عندما تصلي ضع في اعتبارك نواياك وأن أدائها مرضاة لله، اجعل أصدقائك أو أهلك يشجعونك على البقاء ثابتًا في صلواتك.

فهم فوائد الصلاة

فهم فوائد الصلاة ، دعنا نحدد الغرض منها،  فهي غذاء للروح ، فضلا عن فوائدها الجسمانية على المسلم

الفوائد الروحية 

– تذكير ما هو جوهر الحياة على هذه الأرض

– توفير اتصال مباشر مع الخالق

– تحقيق النجاح في هذه الدنيا والآخرة

– الموازنة بين الحياة اليومية والدين

– مقاطعة روتينك اليومي خمس مرات للاسترخاء وتنقية عقلك وقلبك.

– ممارسة الصبر والتواضع والإخلاص

– معبرا عن الشكر لله عز وجل

– تذكر الله من خلال الصلاة سوف يبعدك عن فعل المنكرات التي تذكرك بما هو جيد وسيئ

الفوائد المادية

الصلاة هي طريقة ممتازة للتمرين خلال النهار.

– احتمالات الإصابة بالتهاب المفاصل أقل احتمالية ، لأنك تمارس عظامك ومفاصلك

– يقلل من الكوليسترول

– يمنع عسر الهضم (في الصباح الذي لم تؤكل فيه بعد ، يجب عليك أن تصلي أقل من الركعات كما في المساء حيث تضطر إلى صلاة المزيد من الركعات بعد العشاء)

– يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ، عندما يكون في السجدة (وضعية حيث تلمس الأرض بجبلك)

إدراك أهمية الصلاة

إذا كان الإنسان يؤمن حقاً بالله ورسله وكتبه، ويرى أن الصلاة إلزامية وأكبر دعامة للإسلام بعد الشهادتين، فلا يمكننا أن نتخيل أنه سيهمل الصلاة أو يكون غير مبالٍ في أداء الصلاة، بدلا من ذلك لن يشعر بالراحة إلا إذا كان يؤدي هذه الطقوس الهامة بانتظام، وكلما ازداد إيمان الشخص، كلما زاد اهتمامه بفعل ما أوجبه الله عليه، وهذا أيضاً بسبب إيمانه القوي.

يجب أن تؤمن بحزم أن الصلاة إلزامية وأنها أعظم دعامة للإسلام، يجب أن تدرك أن تحذيرًا صارمًا يصدر إلى الشخص الذي يهمل الصلاة ، فهو كافر خارجة عن الإسلام ، وفقًا لصحيحة أراء العلماء ، واستنادًا إلى قدر كبير من الأحاديث.