كيف جمع المال؟

Kholoud Gamal
2019-02-16T22:06:04+02:00
اقتصاد وبورصةمشاريع وأفكار
13 فبراير 20191235 مشاهدة
كيف جمع المال؟

هناك طرق عديدة لجمع المال، فالأفكار كثيرة للغاية فكلما كان لديك مهارة وفكر جيد إستطعت أن تحصل على المال بكل سهولة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم بعض هذه الطرق لجمع المال.

نشر الكتب إلكترونياً

يمكن نشر كتب إلكترونياً دون الحاجة إلى ناشر ودعم مالي وللقيام بذلك، يجب اختيار موقع إلكتروني متخصص لنشر الكتب الإلكترونية، ثم تحميل الكتاب وبيعه بشكل مستقل دون الحاجة إلى الاستثمار المالي من الآخرين في غضون 24-48 ساعة.

العمل كمترجم فوري أو عبر الإنترنت

أظهرت الدراسات والأبحاث في الولايات المتحدة أن نسبة المترجمين ستزيد بنسبة 17٪ بحلول عام 2026، لذلك إذا كان الشخص يتحدث بلغة أجنبية بطلاقة، فيجب عليه الانضمام للترجمة الفورية، عن طريق ترجمة المدونات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والدروس الصوتية عبر Skype.

زراعة قطعة أرض

من الممكن زراعة قطعة أرض، وزرع البذور، وإزالة الأعشاب الضارة منها، ومتابعة نمو النباتات فيها، ومن ثم الاستفادة من الخضار والفاكهة لتوفير الاحتياجات الذاتية، وهذا يساعد على عدم إنفاق المال في شرائها، وبيع الفائض والحصول على المال وكلما كانت الأرض أكبر، كلما كان الإنتاج أفضل وأكثر، مما يؤدي إلى زيادة العوائد.

استغلال المهارات الشخصية

قد يكون الاستمتاع ببعض المهارات مفيدًا في جمع الأموال هذه المهارات تشمل:

  • مهارة الكتابة: يمكن للشخص الجيد أن يكتب في الكتابة المجانية على الإنترنت، ويكسب منها المال، ويثري سيرته الذاتية.
  • مهارة الرياضيات: يمكن استخدام المهارات الرياضية لجمع الأموال، مثل: إعطاء الدروس لأطفال الحي، أو الأصدقاء، أو الأسرة، أو التعليم عبر الإنترنت.
  • مهارة التصميم الجرافيكي: يمكن أن يعمل المحترفون الفنيون في تصميم الرسومات، مثل تصميم الويب والشعارات والرسوم التوضيحية للشركات.

جمع المال على الانترنت

هناك طرق عديدة لجمع الأموال عبر الإنترنت، بما في ذلك ما يلي:

  • إنشاء مدونة: أسهل طريقة لجمع الأموال عبر الإنترنت هي مشاركة أفكارك وهواياتك وشغفك بمجموعة من الأشخاص ثم البدء في الحصول على دخل ثابت من مدونتك عبر الطرق التالية: الإعلان عبر الإنترنت واتفاقية التسويق عبر الإنترنت.
  • البيع على الانترنت: هناك العديد من المواقع التي تسمح بالبيع من خلالها، حيث البيع من خلال المزادات الإلكترونية، فيبيع الشخص الأشياء التي يملكها، أو يشتري أشياء أخرى ويبيعها مرة أخرى بسعر أعلى، ويمكن أن يكون باتباع بعض النصائح الصغيرة، مثل: حساب مصرفي إلكتروني للمعاملات المالية، ويتم ذلك عن طريق الترويج لصور جيدة للبضائع المراد بيعها، ويجب عليك الصدق وتجنب الخداع والصراحة أثناء البيع.

تغطية السيارة بالإعلانات

تعتبر طريقة تغطية السيارات بالإعلانات طريقة مفيدة لجمع المزيد من المال، حيث يقوم الشخص بوضع إعلانات الشركة على سيارته، من أجل الترويج في منطقته أثناء القيادة، وكل ما عليه القيام به هو التسجيل في موقع الشركة على الويب و ملئ بعض المعلومات حول توزيع السكان في منطقته ويريد أن يستهدفهم في إعلاناته، فهم يعملون بموجب عقد بشروط محددة، بمبلغ لا بأس به.

هناك طرق أخرى لجمع المال

يمكن الحصول على المزيد من الأموال باستخدام الطرق التالية:

  • شراء النطاقات وبيعها: يمكنك شراء عنوان موقع ويب بسعر قليل، ثم إعادة بيع العنوان كنطاق مميز بسعر رائع.
  • بيع السلع المستعملة: استخدام بعض المواقع الشائعة لغرض بيع السلع التي لا يستخدمها الإنسان أو شراء سلع أخرى وإعادة بيعها.
  • بيع الصور: بيع الصور التي التقطها المصور الفوتوغرافي للوكالات.

فيديو أفكار بسيطة جعلتهم أثرياء

من المؤكد أن محاولاتك لتجميع المبلغ الذي تحلم به لم تنجح حتى الآن فشاهد هذا الفيديو للتعرف على بعض الأفكار البسيطة التي قد تجعلك غنيًا بسرعة:

https://dai.ly/x6x07y9