كيف توفر نقودك؟

كيف توفر نقودك؟

كيف توفر نقودك؟ قد يكون سهل عندما تفعل ذلك مع السعادة والرضا ويجب أن تعرف أن عليك أن توفر5.7٪ من الدخل ويقول أحد الموفرين للمال “كلما زادت الأموال التي نحتاجها وكلما احتجنا إليها، كلما أصبح من الصعب صرفها وتصبح مصدرًا للبؤس لجامعتنا” وتحتوي المقالة على مجموعة من الأفكار العقلية التي تساعد على توفير المال بسهولة مع الشعور بالسعادة.

التركيز على “لماذا” تريد المال وليس “كيف” تحصل على المال

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المال فكل ما تظن أنه ذكاء يجب أن تتبعه للحصول على المال ولكن أثبتت الدراسة أن الأشخاص التي تركز على “سبب” جمع الأموال أو هدف حفظها، مثل شراء منزل جديد أو سيارة جديدة أو تذهب الى رحلة ما يمكن أن يوفرون المال أسهل من أولئك الذين يركزون على كيفية الحصول على المال وفقط.

 تسخير الطاقة الخاصة بك

وفقًا لبحث في جامعة ستانفورد كلما شعرت بمزيد من القوة عند اتخاذ القرارات المالية، كلما زادت الأموال التي يمكنك توفيرها وقبل أن تجلس مع مستشار مالي وقبل أن تذهب للتسوق قبل أن تشتري قميص، أو وجبة، أو جهازًا إلكترونيًا، حاول أن تفكر في سبب قيامك بذلك وما هو الأهم في شرائه بالنسبة إليك، وما هو ستسفيد منه حقًا؟ وهل هناك ميزة خاصة لدفع هذا المبلغ.

اكتب أهدافك التي توفر لها المال

واحدة من أبسط الوسائل والتي سوف تحدث فرقاً معك هي أنه بدلاً من التفكير فقط في أهدافك الخاصة بتوفير المال، كتابة أهدافك التي تريد أن تنجزها بهذا المال والأبحاث أثبتت أن 61% من الأشخاص الذين يكتبون أهدافهم يمكنهم تحقيق النجاح بسرعة أكبر.

وسوف تساعدك الكتابة على تتبع أخطاءك ومعرفة كيف تتقدم بطريقة عملية، مما يجعلك تشعر بالإنجاز الذي قد تحتاجه في بعض الأحيان لتشجيعك على الاستمرار وإعطاء عقلك إشارة قوية على أن ما تفعله يؤتي ثماره في العالم الحقيقي

كسب المال يوفر لك السعادة

لا يبدو أن الحرمان أو الإنفاق أو الاقتصاد  أو التقشف… الخ كلمات سعيدة على الأذن ولكن هل تعتقد أن الشعور بالسوء بشأن توفير المال يجعلك تتجمع بسرعة أكبر؟

الدراسات نؤكد أنه عندما تشعر بالسوء بشأن الادخار حاول تجربة الشعور المعاكس وحاول أن تستمتع بتوفير المال بقدر ما تستطيع وسوف ترى أنه يجعل جمع الأموال أسهل وأسرع ويبدأ ذلك بتحديد يوم من كل شهر أو أسبوع بحيث تقوم بحساب مبلغ المال المحقق ونسبة الزيادة، مما يمنحك بعض الطمأنينة بأنك على المسار الصحيح وستصل إلى هدفك قريباً بما يكفي لجعلك تشعر بالسعادة.

حدد وقتًا لجمع المال

من الصعب اتخاذ قرار بالتوقف عن حفظ النسبة المئوية التي تريدها في إدخار جزء من المال فإذا قررت ذلك بنفسك يجب عليك أن تسأل صديق لمساعدتك على البقاء على أهدافك حيث أنه من المفيد إظهار أهدافك على أصدقائك وتوفير المال لهم ليخبروك بما يجب القيام به على سبيل المثال بعد أول 20 يومًا من التوفير وهكذا مع بقية الأهداف حتى لا تكون مجرد جمع الأموال، فإن هدفك الرئيسي هدف

 تضييق مساحة تركيزك

من المهم في توفير المال هو التركيز على تحقيق كل هدف تريده من هذا المال على حدة والتركيز على تنفيذ هدف واحد يكون دائمًا أفضل وأسرع أما تنفيذ أكثر من هدف في وقت واحد يساعد في إدخال عقلك في مرحلة لا نهاية لها من التفكير قد تؤدي إلى البؤس أو الفشل ففكر فقط في قدرتك.

الرابط المختصر