كيف تعبر معاني الألوان عن شخصيتك؟   

كيف تعبر معاني الألوان عن شخصيتك؟   

كيف تعبر معاني الألوان عن شخصيتك؟ لكل منا له لونه المفضل الذي يحبه وربما لايستغنى عنه أبدا فتجده يمليء خزانته أو يطلي به غرفته فالألوان تعد جزء من حياتك الشخصية ومن تكوينك وهي تساعد في معرفة ماهية شخصيتك من خلال التعرف على معاني لونك المفضل أو اللون الذي ترتديه في أغلب الوقت وإن كنت تريد معرفة معاني الألوان عليك قراءة هذا المقال.

كيف تعبر معاني الألوان عن شخصيتك؟

إن معاني الألوان تختلف باختلاف الثقافات ولكن الكثير من مفاهيم ماتعنيه الألوان قد تغيرت في الفترة الأخيرة وبعد دراسة وأبحاث توصل الباباحثين للمعاني الدقيقة التالية والتي ربما ستجدها تنطبق على شخصيتك.

اللون الأسود

يعبر اللون الأسود عن السلطة والقوة وهو من الألوان الدارجة في الموضة وذلك لأنه يساعد في ظهور الفرد بوزن أقل من وزنه الحقيقي كما أنه يعتبر لون من الألوان الراقية جدا والتي تستمر موضتها في كل الأوقات واللون الأسود يعبر عن الحكمة وقد نجد بعض رجال الدين يرتدونه كدليل للخضوع إلى الله وربما يكون الأسود هو علامة على الشر.

اللون الأبيض

تطل العرائس بهذا اللون الأبيض كدليل على الطهارة فهو لون البراءة والنقاء وهو لون يعكس الضوء ويرتديه البعض في فصل الصيف ويرتديه الأطباء أو طاقم التمريض أيضا فهو يدل على النظافة والتعقيم ويعتبر اللون الأبيض من أهم الألوان في عالم الديكور والموضة لأنه طبيعي ويتماشى مع أي شيء ولكن من عيوبه أنه يظهر فيه البقع بشكل قوي.

اللون الأحمر

هذا اللون من الألوان التي تعبر عن العاطفة والإثارة فهو يحفز من سرعة نبضات القلب وسرعة التنفس وهو من الألوان التي يشعر مرتديها بثقة كبيرة للغاية كما أنه يسهل ملاحظته بقوة فهو لون قوي يساعد على المواجهة والتفاوض وهو لون رومانسي أيضا يساعد على تحفيز الطاقة.

اللون الأزرق

هو أحد الألوان الشائعة وهو لون السماء والبحار ورمز للسلام والهدوء ويساعد على استرخاء الجسم عكس اللون الأحمر الذي يعتبر رمزا للإثارة ولذلك فإنه يفضل استخدام اللون الأزرق في غرف النوم ولكن كثرة وجوده تشعر بالبرودة والاكتئاب وينصح الخبراء بارتداء اللون الأزرق عند التقدم لأحد الوظائف لأنه يعتبر رمزا للولاء وأثبتت بعض الدراسات أن المرء يصبح أكثر انتاجا عند الوجود في غرفة مطلية بالأزرق ورافعي الأثقال يمكنهم رفع المزيد من الأثقال في الغرف التي يغلب عليها اللون الأزرق.

اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر من أفضل الألوان التي تساعد على تحسين الرؤية وهو يساعد أيضا على الانتعاش والاسترخاء والتجديد وغالبا تستخدمه المستشفيات لمساعدة المريض على الاسترخاء لذلك من الممكن الجلوس في غرفة خضراء قبل إجراء مقابلة شخصية ومن الجدير بالذكر أن مذيعي التليفزيون يعتمدون على ذلك قبل الظهور في البرامج التي يقدموها وكانت العرائس ترتدي الأخضر في العصور الوسطى فهو رمز للخصوبة بينما يعبر اللون الأخضر الغامق عن الذكورة والثروة والتحفظ وبالرغم من كل تلك المعاني الجميلة التي يعرف بها اللون الأخضر إلا ان الكثيرين يعتقدوا بأن هذا اللون يجلب سوء الحظ.

اللون الأصفر

يعتبر اللون الأصفر من الألوان الإيجابية التي تجذب الانتباه ولكن البعض يفقدون صبرهم عند الجلوس لفترة طويلة أمامه في الغرف الصفراء لأن العين البشرية يصعب عليها تقبل هذا اللون ولكن يمكن استخدامه في الحد المعقول لأنه يحفز من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على التركيز.

اللون الأرجواني

يدل هذا اللون على الرفاهية الشديدة والثراء والرقي فهو لون الملكية ويعبر عن الأنوثة والرمانسية ولأنه من الألوان النادر وجودها في الطبيعة فقد يبدو أنه اصطناعيا.

اللون البني

إن اللون البني عكس اللون الأرجواني فهو منتشر في الطبيعة وهو لون الأرض ويرمز اللون الفاتح منه إلى الصدق والأصالة بينما الغامق يعبر عن الحزن وهو من الألوان التي يفضلها الرجال بشدة.

اللون البرتقالي

يعد من ألوان الإثارة وهو لون ناري يساعد في مقاومة النوم والحد من الإرهاق أو التوتر لدى الأشخاص.

الألوان في الطعام

إن الألوان في الطعام تعبر عن الفوائد المختلفة ولكن اللون الأزرق يقلل من الشهية على الرغم من أنه من أكثر الألوان شيوعا وتعتبر الألوان الأحمر والأخضر والبني من أكثر الألوان شيوعا في الطعام وتعتمد المطاعم على اختيار ديكور يحتوي على ألوان الأحمر أو البرتقالي لأنه يعمل على تحسين الشهية.

فإذا كنت تحب الألوان عليك أن تهتم بمعناهم وعليك أن تعرف جيدا أن اللون هو عبارة عن انعكاس تحدثه العين عندما تنظر للأشياء ويكون ذلك من خلال تحليل اللون الأبيض والذي يعتبر من  أحد الصفات التي تنتج من شبكية العين التي تعمل على تحليل اللون إلى ثلاثة ألوان ويجب  أن تعلم أيضا أن هناك ألوان طبيعية مريحة موجودة حولنا مثل الأخضر وهو لون الزرع والأزرق وهو لون السماء بالإضافة إلى ألوان الزهور المختلفة ويساعد اختلاف الألوان في تميز الأشياء من حولتا والان عليك أن تسأل نفسك أي الألوان تحب لتعرف ماهو معناه.