كيف تصنع ثروة؟

كيف تصنع ثروة؟

ثروة! إذا كنت تريد أن تصبح غنياً، كيف ستفعل ذلك؟ أعتقد أن أفضل رهان هو أن تبدأ أو تنضم إلى شركة ناشئة، وكانت هذه طريقة جديرة بالثقة فكيف نحقق ثروة ضخمة بعد سنوات طويلة من العمل الشاق والإرهاق، فإن الثروة هي حلم الجميع على كوكب الأرض، فنحن جميعاً نحلم بالغناء الفاحش، لكن السؤال الأهم هو كيف تصبح ثرياً ومالكة للثروة، تعال معنا نعلمك طرق خاصة لعمل الثروة وتصبح من أغني الأشخاص على هذا الكوكب.

كيف تصنع ثروة؟

اعرف دخلك

في البداية عليك أن تجلس بمفردك وتتحدث إلى نفسك وتعرف ما هو دخلك بناءً على ما تقوم بإدخاله من المال، يمكنك بناء الأفكار وبناء الثروة، واختيار ميزانيتك والبدء في العمل عليها هو الأساس في بناء ثروتك الخاصة.

احفظ أموالك

بعد أن تعرف ميزانيتك، ابدأ في التفكير في توفير جزء منها خارج حساباتك تمامًا ويمكنك تحديد نسبة دخلك سواءً كان 10٪ أو أكثر، بقدر ما يمكنك الحفظ والتفكير أثناء التوفير لمدة سنة أو أكثر وفقًا لقدراتك الخاصة، أولاً وقبل كل شيء يجب أن يكون لديك رغبة قوية في التحلي بالصبر والرحيل يجب حفظ المبلغ في جانب معين وتقديم وعود لنفسك بأنك لا تقترب من هذا المبلغ إلا بعد الفترة الزمنية التي حددتها

فكر في المال الإضافي

على أي حال وفي جميع أنحاء عملك سوف تجد الأموال القادمة إليك من المكان لا تعرفه، فلا تفكر في توفير هذا المبلغ لك ولكنك فكر فيه كإضافة وكيف يمكنك الاستفادة منه في توفير ما تقدمه على أساس يومي أو شهري وتوفير المبلغ المتفق عليه لتقديمه.

أين تحفظ المال المحفوظة

 هناك طريقتان لتوفير المال الذي تقرر حفظه:

  •  شراء المحفظة فيمكنك وضع الأموال فيها يوميًا كما يحلو لك.
  • يمكنك تجميد مبلغ معين ثم إضافته في أي بنك وفي كل مرة تقوم فيها بتجميد المبلغ الذي تذهب إليه للحفظ في البنك الموجود في حسابك.

أترك بطاقات الائتمان

لا تفكر في المشي ومعك بطاقة الائتمان مضرًا لك إذا كنت تريد أن تنقذ وقد أظهرت الدراسات أن أولئك الذين لديهم بطاقات ائتمان يتراجعون باستمرار ويتدفقون هنا وهناك وأن العقل البشري طالما كان رأي بطاقة الائتمان لن يتركها مليئة بالمال، أينما تذهب في نزهة على الأقدام، ستجد نفسك تأخذ دون وعي من بطاقة ائتمانك.

تحفيز نفسك دائماً

لا تفكر كثيراً في ملذات الحياة في فترة التوفير لا تترك نفسك لخيالك، وذلك عندما أن تمشي وتذهب من هنا إلى هناك، مما يجعلك تنفق الكثير من المال وبالطبع لن استفاد منك ولكن فكرت دائماً في المستقبل الباهر في انتظاركم عندما يمكنك توفير الكثير من المال وبناء الثروة الصحيحة.

التحدث إلى مخطط مالي

إذا كان لديك موهبة لبيع وشراء واستغلال مالك، فقم بذلك بنفسك أو يمكنك جلب أي من المخططين الماليين الجيدين، وفكرتهم هي أن الشخص الذي يأتي إليك (يأخذ المال لتوفير المال) غير مفهوم حقاً لك، ولكن انظر إلى رجل يأخذ المال ويساعدك على كسب الكثير من الأموال التي ينطوي عليها الصفقات الناجحة المربحة ويحتوي هذا على نسبة عالية من المخاطر، ولكن فوائده كثيرة.

لا تنسوا سوق الأسهم

هذا مليئ بالمشاكل والصعوبات، لكن مكاسبه ناجحة دائماً فكرت في كيفية زيادة مالك والفوز منها كثيرًا، بدلاً من التفكير في كيفية الحفاظ على ثروتك فكر في شراء السندات وإحفظها وصارع بالمنافسة في البورصة وكن صبوراً وذات تركيز عالي لتحقيق النجاح الباهر.