كيف تصبح نباتي في خطوات بسيطة ؟

عبد الرحمن خالد
الطب والصحة
كيف تصبح نباتي في خطوات بسيطة ؟
كيف تصبح نباتي

كيف تصبح نباتي سؤال يبحث الكثيرون عن إجابة عليه حيث يسعى عدد كبير من الناس أن يصبحون نباتيين حتى يحصل على الجسم والوزن المثالي له حيث تؤثر السمنة بشكل كبير على صحة الإنسان، وتجعله عرضة للكثير من الأمراض و الوعكات الصحية، لذا يأمل الكثيرون ممن يحبون تناول اللحوم بشكل كبير وتناول الوجبات الجاهزة إلى تحويل نظامهم الغذائي كله إلى نباتي.

وتناول الغذاء أو الوجبات النباتية له فائدة كبيرة جدا على صحة الإنسان حيث إن للخضروات والفواكه الكثير من الفوائد لصحة وجسم الإنسان فضلا عن أنها تقيه من أي أمراض وتساعد في علاجه إذا كان لديه أي أمراض قبل ذلك، وهناك العديد من الخطوات والإجراءات يمكن للشخص أن يتخذها خطوة تلو الأخرى ليتحول إلى شخص نباتي.

وخلال هذا التقرير سوف نجيب على سؤال كيف تصبح نباتي من خلال خطوات وإجراءات يجب القيام بها ليتحول الفرد من تناول الوجبات الجاهزة واللحم إلى شخص نباتي يعيش على الخضروات والفواكه والأعشاب.

كيف تصبح نباتي

التوقف عن تناول اللحوم تدريجيا

حيث يُنصح يتخلص الفرد من تناوله الكثير للحوم بشكل تدريجي من نظامه الغذائي، حتى يتخلص من تناول اللحوم بشكل نهائي، وذلك من خلال أنه يتوقف عن تناول نوع واحد من اللحم، ومن ثم التوقف عن  الآخر بعد مرور فترة قرابة الشهر على سبيل المثال حتى يجد نفسه تدريجيا توقف عن تناولها، ولكن يجب على الشخص أن يصبر ويتحلى بالعزيمة والإصرار حيث إن ترك تناول اللحوم ليس بالشيء السهل.

استبدال تناول اللحوم بالخضروات

وهناك العديد من الخضروات التي يمكن تناولها بدلا من اللحوم من أبرز تلك الخضروات:_

  • السبانخ والتي تحتوي على كميات من الحديد وليس بها دهون كثيرة مثل اللحوم خاصة البقري.
  • الفول ويمكن أن نتناول الفول بأنواعه المتعددة حيث إنه غني بالبروتين ومفيد لصحة الفرد.
  • الباذنجان: والذي يستخدم هو الآخر بدلا من اللحوم لاحتوائه على نفس القيمة الغذائية المتواجدة في اللحوم.
  • الأفوكادو: والذي يوفر كمية كبيرة لجسم الإنسان من الإنزيمات والبروتينات ويحتوي على فوائد غذائية كثيرة جدا.

تناول الأطعمة النباتية

الفاكهة المجففة

وتعد تلك الفاكهة من الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم كما تعمل على تقوية عظام الإنسان، وبها فيتامين د الذي يعمل بدوره على امتصاص الجسم للكالسيوم وتوظيفه بشكل صحيح

المكسرات

وتساعد أيضا المكسرات من يحبون الطعام الحيواني أو اللحوم على الحصول على الكمية الكافية من البروتين أو الحديد خلال وجباتهم الغذائية، حيث تساعد المكسرات النباتيين في الحصول على البروتين وأيضا يمكن الحصول عليه من خلال الصويا والعدس والمكسرات والخضروات الداكنة والفول والحبوب.

استكشاف أطعمة جديدة

ويمكن للشخص أن يقوم بالبحث وتجربة بعض الأصناف من الأطعمة ووضعها وخلطها مع بعضها البعض ليكتشف أنواع جديدة من الطعام ويظل عليها وبذلك يكون قد اكتشف أطعمة جديدة أو يمكن الذهاب إلى محالات البقالة والبحث في مخازن الأغذية الصحية واتخاذ أي أطعمة جديدة بعيدة عن اللحوم وتجربتها.