كيف تزيد مشاهداتك على يوتيوب ؟

شريف عاطف
تكنولوجيا
26 يناير 2020600 مشاهدة
كيف تزيد مشاهداتك على يوتيوب ؟

كيف تزيد مشاهداتك على يوتيوب ؟ حيث يعد من أكثر الأمور الهامة بالنسبة لملاك القنوات عبر يوتيوب، لأنه مرتبط بالعمليات الربحية، ويتعلق بجني ثمار المحتوى الخلاق الذين يقومون بتقديمه.

كيف تزيد مشاهداتك على يوتيوب ؟

 إضافة مقاطع الفيديو على السوشيال

بالرغم من أن معظم منصات التواصل الاجتماعي تتيح إمكانية رفع الفيديو بشكل مباشر، غير أن مشاركة روابط مقاطع الفيديو اليوتيوب عبر منصات التواصل الاجتماعي مازالت تمتلك أثرًا كبيرًا للغاية، ويكون عن طريقها تحقيق نتائج رائعة أمر ممكن للغاية، وخاصةً عندما يجرى تطبيقها بذكاء.

ومن أبرز وأهم الأفكار التي يكون في إمكانك أن تنفذها، هي عمل ملخص لمقطع الفيديو ورفعه على منصات التواصل الاجتماعي، مع الإشارة في النهاية إلى أن مقطع الفيديو كامل يوجد على منصة يوتيوب، وذلك مع وضع رابط منصة يوتيوب.

كما يجب أن تروج لمقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، ولا ينبغي أن يكون بشكل مباشر دائماً، فمثلاً يكون في إمكانك أن تصمم منشورات نصية تتناول فيها مضمون مقاطع الفيديو الخاصة بك، مع وضع رابط الفيديو في التعليقات والإشارة إلى هذا في المنشور.

إسأل جمهورك عن محتواهم

عندما تسأل المشاهد عن الذي يكون في حاجة إليه، يكون ذلك شيئًا رائعًا، ثم يجب أن تقوم بالذهاب له وصنعه له، حيث أن ذلك يساعد على بناء جسور الولاء مع المشاهدين.

ويكون في الإمكان صنع المحتوى الذي يرغب المشاهد فيه دون أن يطلب، من خلال تكرار أفكار مقاطع الفيديو التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة (المقصود هنا تكرار مضمون الفكرة وليس الفكرة نفسها).

ويكون في إمكانك أن تربط أي فكرة ترغب فيها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، إذ يكون في إمكانك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي أن تعمل عمل استبيان لكي تحصل على على أفكار رائعة للقناة التي تمتلكها، وفي ذات الوقت يمكن أن تروج للمحتوى المنشور.

شجع المشاهدين على الاشتراك

يعتبر الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة مقاطع الفيديو التي تخصك وتسمتع بها، مصدرا جيدًا للمشاهدات المحتملة للمحتوى في المستقبل، فبمجرد أن تشترط و تتابع القناة Subscribe يكون في الإمكان اختيار أن يجرى إعلامهم في كل مرة تنشر أي محتوى مختلف وجديد.

هذه الطريقة ستؤدي إلى الحصول على المشاهدات الفورية بمجرد أن تقوم بنشر مقطع فيديو جديد، من خلال إرسال تنبيه تلقائي من يوتيوب للمستعمل، ويجب أن تطلب من جمهورك أن يشتركوا في القناة وأن يفعلوا خاصية التنبيه، من خلال إضافة عبارة تحث المشاهد على إتخاذ إجراء المتابعة بعبارات رائعة للإشتراك.

وفي ختام الفيديو يجب أن تدعو الناس لكي يعملوا إعجاب لمقطع الفيديو الذي نشرته، واطلب منهم أن يشاركوا الفيديو مع أصدقائهم عبر منصات التواصل الإجتماعي.

الخمس ثواني الأولي

ذهبت بعض الدراسات إلى أن أغلب مشاهدي مقاطع يوتيوب يقوموا عن طريق أول خمس ثواني بالفيديو بتقرير ما إذا كانوا سيكملون بقية الفيديو أم سيلغون متابعته

لذلك يجب أن تجعل أول خمسة ثواني من مقطع الفيديو الذي يخصك في منتهى الروعة والجاذبية بقدر الإمكان، حيث أن الثواني الخمس الأولى تمثل قوة المغناطيس الذي يكون في إمكانك أن تشكله بنفسك لكي تجعل المشاهد يلتصق بمقطع الفيديو إلى نهاية الأمر.