كيف تربح من يوتيوب ؟

تكنولوجيا
كيف تربح من يوتيوب ؟

نتحدث في هذا التقرير عن كيف تربح من يوتيوب ؟ إذ أنه أصبح من أكثر المجالات والقطاعات التي تحقق أرباحًا مالية كبيرة لأصحابها دون ان يكونون في حاجة إلى الانخراط في الروتين اليومي والعمل على مدار ساعات اليوم لتحصيل راتب شهري مثلما هو متداول في القطاع الخاص والعمل الحكومي وغيرهما.

كيف تربح من يوتيوب ؟

حصول قناتك على 100 مشترك على الأقل

  • منصة يوتيوب لن تقوم بقبول القناة الخاصة بك للمشاركة في برنامج شركاء يوتيوب إلا إذا حصلت على 1000 مشترك على أقل تقدير، ونشير هنا إلى أن حصولك على 1000 مشترك فقط قد لا يكون كافيًا، وذلك بسبب وجود احتمال بقيام بعض المتشركين بإلغاء اشتراكهم في الفترة ما بين تقديم طلب الاشتراك والرد عليه.
  • ومن ثم ينصح الكثير الكثير من المتخصصين بعدم البدء في تقديم طلب الاشتراك إلا في حالة تجاوز 1000 مشترك بعدد كبير، وعلى أي حال فإنك ستفهم أن الحصول على 1000 مشترك لا يجب أن يكون هدفًا أعلى لأي من أي أصحاب القنوات عبر يوتيوب.
  • الجدير بالذكر أن هذين الشرطين من أبرز من شروط الربح من منصة يوتيوب، حيث أنهما بمثابة شرطين جديدين وقد جرى تطبيقهما فقط منذ بداية سنة 2018.

أن تمتلك حساب على جوجل ادسنس

  • تعتبر آلية جوجل أدسنس هي شركة تتبع شركة جوجل وتكون متخصصة في إتاحة الفرصة للناشرين لكي يحققوا أرباحًا، وهي لا تكون مقتصرة على تحقيق أرباح عن طريق قنوات اليوتيوب، ولكن الربح من جوجل أدسنس أيضاً متاحًا لأصحاب المواقع لكي تحقق أرباح من مواقعهم.
  • وعندما تحقق شرطي الألف مشترك والأربعة آلاف ساعة مشاهدة، يكون في إمكان قناة اليوتيوب الخاصة بك أن تصل إلى رابط التسجيل في شركة جوجل أدسنس.

لماذا يضع هذه الشروط ؟

  • نقول هنا إن منصة يوتيوب تريد النجاح مثلها مثل أي منصة ضخمة جاذبة للملايين من المستخدمين حول العالم، ولا يكون في الإمكان تحقيق النجاح دون القوانين والأنظمة.
  • يمكننا أن نقسم شروط الربح من منصة يوتيوب إلى قسمين قسم بتعلق باحترام السياسات والقوانين، وقسم يكون متعلقًا بالجدية ويتطلب حصد عدد محدد من المشتركين والمشاهدات، وبناءاً عليه يكون في الإمكان تقسيم أسباب وضع يوتيوب لتلك الشروط لقسمين أيضاً:

أسباب وضع شروط سياسات الاستخدام

  • أبرز السياسات التي تخص منصة يوتيوب تكون متعلقة بعدم نشر محتوى مخالف يحتوي على عنف أو استغلال للأطفال، أو به تلميحات جنسيه، أو ترويج لمنتجات ممنوعة مثل الأسلحة أو المخدرات.
  • حيث أن تلك هذه السياسات تكون موجودة في معظم مواقع السوشيال ميديا، بل أيضاً هي سياسات توجد في العديد من المواقع التي تكون معتمدة على الجمهور في إنشاء المحتوى.
  • وعندما ندقق النظر ستجد أن تلك السياسات هي عبارة عن أمر في غاية الأهمية لكي نجعل منصة يوتيوب مكانًا آمنًا لمستعمليه، وهذا بالطبع سيقوم باستقطاب الكثير من المستعملين، وبالتالي يصب في مصلحة منشيء المحتوى مثلك.

أسباب وضع شرطي الألف مشترك

  • في السنوات الماضية كان برنامج شركاء يوتيوب يشتمل على عدد ضخم من المشاركين غير النشطين، والذين يحتسبون على البرنامج على مستوى العدد، ولكن من الناحية العملية فلم يكن لهم أي نشاط.
  • لذا موقغ يوتيوب وضع في بداية عام 2018 هذين الشرطين، لكي يجرى الفصل بين الجادين وغير الجادين، فلو كنت شخصًا جادًا في الربح من منصة يوتيوب فأمر طبيعي سيكون لك متابعين، وستقوم بالحصول على كل سهولة على 1000 مشترك للقناة الخاصة بك، وستستمر في نشر مقاطع الفيديو الجديدة ونشر قناتك على اليوتيوب.
  • وذلك بالطبع سيصب في نهاية المطاف في الحصول على الكثير من المشاهدات، وسيكون في استطاعتك أن تحقق الـ 4000 ساعة مشاهدة بشكل سليم دون أن تركز مع تجاوز الشرط، وسيكون تركيزك بشكل رئيسي على نجاح القناة.
  • في نهاية تلك الجزئية من المقال سيكون في إمكاننا أن نستخلص أن شروط الربح من اليوتيوب من المفترض أن تعمل في صالحك وليس ضد مصلحتك، فلا تتعامل معها بأنها عقبات بل يجب أن تتعامل معاها كقوانين يجب أن تلتزم بها وكأنك موظف في شركة.
  • ونقول هنا إن شرطي الـ 4000 ساعة مشاهدة و الـ 1000 مشترك لا يكون في الإمكان ان نعتبرهما أهداف في حد ذاتها، وذلك في الحقيقة خطأ يقع فيه العديد من أصحاب قنوات موقع يوتيوب من العرب.

نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة

اعمل قناة حول شيء تحبه

ذلك هو العنصر الرئيسي الذي سيساعدك على أن تستمر في النجاح، ويجب أن تهتم بالشيء الذي تقوم بتقديمه في قناتك على منصة يوتيوب سيمنحك التحفيز الذي تكون في حاجة إليه لكي تستمر، وسيساعدك على أن تحقق النتائج في وقت أسرع، لأنك تعمل في شيء ترغب فيه.

 استمر في نشر محتوى متجدد باستمرار

إذا قمت بتذكر المثالين اللذين قمت بطرحهما لك في شرط الأربعة آلاف ساعة مشاهدة عن طريق المثالين تبين أنه كلما زاد عدد فيديوهات القناة الخاصة بك وحتى مع العدد القليل المشاهدات.

كلما زادت فرصتك في حصد الأربعة آلاف مشاهدة، وهنا أقول لك إنك يجب ألا تنشر مقاطع فيديوهات جديدة بصرف النظر عن مدى نجاح الفيديوهات السابقة.

ضع الجودة كشعار أساسي وأولي لك

تمثل الجودة العنصر الرئيسي والأبرز والأكثر أهمية الذي يقوم بالتأثير في قرار استكمال مقطع الفيديو حتى آخره، أم غلقه والبحث عن مقطع آخر أكثر جودة.

ومن ثم يجب عليك أن تقوم ببذلأقصى ما يكون في إمكانك بذله لكي تقوم بعمل فيديوهات على أعلى مستوى من الجودة.

التسويق عنصر مهم لنجاحك

العديد من منشيء مقاطع الفيديو يعتقدون أن النجاح على منصة يوتيوب يتمثل في صنع فيديوهات ونشرها، وهم يعتقدون أن دورهم ينتهي بمجرد أن تقوم بنشر مقطع الفيديو، ولكن الحقيقة أن التسويق تعد عنصرًا في غاية الأهمية ويجب أن تضعه في الاعتبار بشكل دائم.