كيف تحمي بشرتك من حروق الشمس بواسطة الزيوت الطبيعية

بيوتى سنتر
Hanan Salah23 سبتمبر 2019277 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
كيف تحمي بشرتك من حروق الشمس بواسطة الزيوت الطبيعية

كيف تحمي بشرتك من حروق الشمس ، يمكن أن تدمر أشعة الشمس جلد أي شخص، بغض النظر عن العمر والجنس والبشرة. هناك العديد من الطرق الطبيعية لحماية البشرة ومنع أضرار أشعة الشمس. وتشمل هذه الطرق استخدام أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية.

كيف تحمي بشرتك من حروق الشمس

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس أمر مهم، إن تعرض الجلد لأشعة الشمس وغيرها من الظروف الجوية يؤدي إلى إنتاج مركبات الأكسجين شديدة التفاعل التي يمكن أن تتفاعل مع الحمض النووي البشري، وكذلك البروتينات والأحماض الدهنية، مما تسبب في أضرار مؤكسدة وتلف نظام مضادات الأكسدة.

كيفية حماية بشرتك من الشمس

ابدأ اليوم بتطهير الوجه لإزالة الأوساخ والدهون الزائدة التي تم تصنيعها أثناء النوم. لإنشاء حماية طبيعية للأشعة فوق البنفسجية وتحسين صحة الجلد، استخدم مزيجًا من عدة أنواع من الزيوت التالية:

  • زيت بذور التوت الأحمر
  • زيت بذور اليقطين
  • زيت الجزر
  • زيت بذور نبق البحر

ضعيها كطبقة أساسية تقوي البشرة وتعمل كحاجز مؤقت. ثم، في الجزء العلوي، قم بتطبيق واقٍ من أشعة الشمس من المنتجات الطبيعية للحصول على الحماية الكاملة من أشعة الشمس.

فوائد الزيوت الطبيعية للوقاية من أشعة الشمس

تدعم العديد من الدراسات الادعاء بأن الزيوت الطبيعية لها خصائص واقية من الشمس. دراسة نشرت في عام 2016 في المجلة الدولية للبحوث الدوائية تستخدم في كل من الاختبارات المختبرية والحيوية على أربعة أنواع من الزيوت الطبيعية، أحدها هو زيت بذور الجزر، وأظهرت النتائج أن SPF ) من زيت بذور الجزر هو 19. ويمكن للخصائص العلاجية لهذا النوع من الزيت أن تحفز نمو خلايا جديدة.

تثبت عن دراسة أخرى فوائد استخدام زيوت البذور الطبيعية للحماية من أشعة الشمس. هناك أيضا بيانات عن وجود النباتات التي تحمي من الحرارة الشديدة والأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

ما هي الخصائص والآثار المفيدة للزيوت النباتية الطبيعية؟

بشرتك محمية بشكل طبيعي من أضرار أشعة الشمس. في نفس الوقت، لديك الفرصة للاستفادة من العناصر الغذائية الطبيعية الرائعة فيها:

  • يحتوي زيت بذور التوت الأحمر على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.
  • يشمل زيت بذور اليقطين معادن مثل المغنيسيوم والزنك والفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية ؛
  • زيت بذور الجزر غني بالكاروتين وفيتامين أ ومضادات الأكسدة للمساعدة في شيخوخة الجلد ؛
  • يوفر زيت بذرة البحر النبق الفيتامينات A و B و C و E و K والأحماض الدهنية الأساسية، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات.

زيوت حساسة للضوء

عليك تجنب الزيوت الحساسة للضوء مثل: الجير، البرغموت، البرتقال، الليمون، الجريب فروت، أنجليكا، اليوسفي. إنها تتصدى لخصائص الشمس ولزيوت البذور وتجعل البشرة أكثر عرضة للحروق وأضرار أشعة الشمس خلال 5 دقائق. استخدم هذه الزيوت فقط في الليل ولا تطبقها قبل الخروج إلى الشمس.

يمكنك الحصول على زيوت طبيعية للعناية بالبشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس، مع عدم إضافة مواد كيميائية، أو مستحلبات، أو مواد حافظة، أو مثبتات أو ملونات، فقط في متاجر المنتجات الطبيعية، يمكنك العثور عليها أيضا، عبر الإنترنت.