كيف تتجنبين إزعاج أم الزوج أو الحماة؟

كيف تتجنبين إزعاج أم الزوج أو الحماة؟

ينبغي عليكِ عزيزتي الزوجة أن تتعلمين كيف تتجنبين إزعاج أم الزوج أو الحماة؟ حتى تتمكني من تحقيق السعادة بينك وبين زوجك بدون منغصات أو مشاكل تعكر صفو الحياة ، ولكي تتفادي جميع المشاكل التي قد تقع بسبب سلوك معين من أم الزوج أو الحماة.

كيف تتجنبين إزعاج أم الزوج ؟

حلم كل فتاة أن تتزوج من الشخص الذي اختاره قلبها وأن تعيش معه في محبة وسلام، إلا أن هذا يعتبر من حلام الفتيات الوردية، فلا يمكن لأي حلم أن يتحقق على أرض الواقع بدون أن يواجه العديد من الصعوبات التي تقف أمام تحقيقه، فالكثير من الزوجات حديثي العهد بالزواج يتعرضن لمواقف كثيرة بعد الزواج تشعرهن أن هذا الموقف أو المشكلة كبيرة ولن يتم الخروج منها بسلام.

وعلى الزوجة أن تكون على دراية كاملة بأن مسئولية الزواج تقع على عاتق الزوج وأهله، وأنا يجب أن تكون على علم بالطرق التي يجب أن تتعامل بها معهم، وخاصة أم الزوج إذا كانت متسلطة وتحب التدخل في كل ما يخص ابنها وزوجته، فيجب على كل فتاة مقدمة على الزواج أن تتعلم فن التعامل مع أم الزوج بشكل لائق ومحترم وذلك لكي تتجنب العديد من الصراعات في المستقبل، ولكي تساهم في إنجاح العلاقة بينها وبين زوجها.

الصمت لتجنب الصدام

من أكثر الأمور التي تمارسها أم الزوج هي تقديم الأوامر للزوجة، وتقول لها بشكل غير مباشر أنها لا تفهم في أمور المنزل، كما تفرض عليها قبول رأيها بدون نقاش، مما يثير غضب الزوجة، إلا أنها عليها في هذه الحالة أن تلتزم الصمت لكي تتجنب الاشتباك مع أم زوجها.

قضاء بعض الوقت معها

من الأمور التي يجب على الزوجة أن تقوم بها لحماتها هي زيارتها دائما والتودد إليها وقضاء الوقت معها، وأن تستمع إليها فيما تقول، حتى لو كانت لا تردد سوى إنجازاتها وما قامت به في حياتها، فمعظم الحموات ترغبن في أن تحصل على اهتمام أبناءها وزوجاتهن لكي تشعر بأنها لا تزال مؤثرة في حياتهم.

سؤال الزوج عن أفضل الطرق للتواصل معها

على الزوجة أن تعرف من زوجها ما هي أفضل الطرق التي يمكن أن تتقرب بها إلى أمه، لأنه ابنها ويعرف عنها كل شيء، كما يجب على الزوجة أن تطلعه بكل ما تواجهه من صراعات معها لكي يكون على علم بكل شيء، ولكي ينصح الزوجة بكيفية التعامل معها، كما يجب على الزوجة أن تبعد تماما عن إهانة أمه بأي طريقة من الطرق، وأن تظهر له أنها ترغب في التواصل معها ومصاحبتها.

عدم منافستها

من الصفات المذمومة في الزوجة أن تحاول التنافس مع أم زوجها، لذلك عليكِ عزيزتي الزوجة ألا تحاولي التنافس معها أبدا لأن ذلك يشعرها بعدم الأمان، فعلى الزوجة دائما أن تثني على أعمالها، وتمدح طعامها وتشعرها بأنها تريد أن تتناوله، وألا تستعرض مهاراتها أمام أم زوجها.

مجاملتها

يجب عليكِ أيضا أن تقدمي المجاملات لأم زوجك وأن تمتدحيها دائما وتظهري إعجابك وتقديرك لما تقوم به.