كيف تبدو أصغر سنًا في 9 خطوات

بيوتى سنتر
16 مارس 2019508 مشاهدة
كيف تبدو أصغر سنًا في 9 خطوات

كيف تبدو أصغر أحيانًا ما تُرى صعوبات الحياة من خلال وجوهنا. أكياس العين والخطوط الموجودة على الجبهة، وبالطبع التجاعيد تؤثر بشكل كبير على مظهر عمرك. التقدم في العمر ليس هو الشيء الوحيد الذي يجعل وجوهنا تبدو أكبر سناً. لكن التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتدخين، وغيرها، من بين العوامل التي تسبب شيخوخة البشرة المبكرة. لكن لا داعي للقلق، سوف نتعرف الآن على بعض الطرق لنبدو أصغر سنا، من خلال 9 خطوات بسيطة.

FB IMG 1551174541808 - موقع المصطبة

كيف تبدو أصغر

ليس عليك اتخاذ خطوات بعيدة المدى مثل الجراحة التجميلية لاستعادة مظهر الشباب، ولكن يمكنك تغيير نظامك الغذائي، ونمط حياتك، والعناية بالبشرة على أساس يومي، ومن خلال الآتي سوف نتعرف على بعض الحيل التي تجعل الوجه يبدو أصغر:

الخطوة 1

العناية بالبشرة: يجب تدليك وجهك مع مرطب يوميا، واختاري مرطبًا غنيًا بالزيوت الطبيعية، وقومي بتدليك جميع أجزاء الوجه بالأصابع، مع التركيز على المنطقة الواقعة تحت العينين والبقع الجافة.

الخطوة 2

ضغط الدم: من العوامل التي تجعلنا تبدو أكبر سنا هو ضغط الدم المرتفع، لذلك حافظ على انخفاض ضغط الدم. لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة.

الخطوة 3

الغذاء الصحي: لا شك أن الغذاء الصحي ينعكس على صحتنا بشكل عام، وبالتالي فهو ينعكس على صحة البشرة أيضا، ويجعلنا نبدو أصغر سنا، لذلك عليك الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون، وترك الطعام الغير صحي، مع التركيز على نظام غذائي صحي غني بالمغذيات.

 الخطوة 4

أوميغا 3: الإكثار من تناول الدهون “الجيدة” التي تحتوي على أوميغا 3. ومن أمثلتها: السلمون، الفول السوداني، الكيوي، الخضروات غير الخضراء الغنية بأوميغا 3.

الخطوة 5

واقي الشمس: تطبيق واقي من الشمس كلما كنت خارج البيت. من المعلوم أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي الي مشاكل في البشرة، وقد تتفاقم لتصل إلي حد الإصابة بسرطان الجلد، ولكن سوف تكفي 10 دقائق من ضوء الشمس خلال اليوم لتتمكن من الحصول على فيتامين (د) لبشرتك، ولا يكون ذلك وقت الذروة، لكن في أوقات الخروج للعمل وغيرها يجب أن تكون البشرة محمية من التعرض للشمس وذلك بتطبيق واقٍ من الشمس، لا شك أن هذا سوف يحافظ على البشرة ويجعلها تبدو أصغر سنا.

الخطوة 6

النوم الجيد: يجب النوم على الأقل 8 ساعات في الليلة. الراحة هي وسيلة ممتازة لتجديد شباب بشرتك، واستعادة الحيوية والنشاط بعد يوم طويل ومرهق من العمل.  لذلك إن كنت تبحثين عن مظهر الشباب الدائم، عليك الحفاظ على أنماط النوم العادية وعدم الانخراط في المهام البدنية أو الإجهاد قبل النوم مباشرتا، كما يجب عدم التعرض للأجهزة الإلكترونية، وأجهزة المحمول قبل النوم بساعة على الأقل.

الخطوة 7

البعد عن التوتر: يجب والابتعاد عن التوتر والضغط النفسي والعصبي، وتجنب الإجهاد العقلي أكثر من اللازم. لذلك عليك أن تفكر في كيفية منع بعض الضغوطات في حياتك ومحاولة تقليلها. واستغراق بعض الوقت خلال اليوم لتنظيف رأسك وتهدئة نفسك، وذلك لكي تبدو أصغر سنا بشكل دائم.

الخطوة 8

مستحضرات التجميل: من العوامل التي تؤثر على البشرة بشكل مباشر هي إستخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط، لذلك عليك إتباع الخطوات بعض عند وضع المكياج مثل:استخدم مكياجًا خفيفًا مناسب لنوع بشرتك، قومي بإزالة جميع المكياج على الفور في نهاية اليوم، ولا تنامي بالمكياج على بشرتك، لأن ذلك يؤدي الي أضرار بالغة في البشرة.

الخطوة 9

شرب الماء: الماء مفيد جدا لصحة الجسم، وخاصة صحة البشرة، حيث يمنح البشرة الترطيب اللازم، ويحافظ على مرونة الجلد وحيويته، إذا كنت ترغبين في التمتع الدائم بمظهر الشباب، ويبدو وجهك أصغر من سنك الحقيقي، عليك بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا