التخطيط والابتسامة أبرزهم.. كيف تبدأ يومك بإشراقة ؟

Esraa
تعليم وتدريس
التخطيط والابتسامة أبرزهم.. كيف تبدأ يومك بإشراقة ؟

كيف تبدأ يومك بإشراقة ؟ تستقبل الأشخاص يومها بشكل مختلف، فلكل فرد له طريقته في بداية يومه، منهم من يتسمون بالنشاط ويحرصون على ممارسة الرياضة والعديد من الأنشطة ومنهم من يبدأون صباحهم بالكسل والخمول؛ نظرا لقضائهم الليل في ممارسة الأشياء التي يفضلونها.

كيف تبدأ يومك بإشراقة ؟

وفي هذا التقرير نستعرض أهم الخطوات للفوز بيوم مشرق وصحي:

التخطيط لليوم

حيث يساعد التخطيط على أن يبدأ اليوم بشكل أكثر تنظيما وأعلى كفاءة وسيكون لديك قائمة بواجباتك لهذا اليوم، والملابس التي سترتديها وحتى طعام إفطارك في الصباح، وسيشعرك هذا الأمر بأنك أكثر استرخاء وقدرة على السيطرة على أحداث وتفاصيل يومك، والأهم من ذلك سيكون لديك مزيدا من الوقت في الصباح.

تنشيط الحواس في الصباح

ينبغي أن تختار الألوان المفضلة في غرفتك مع وضع الإضاءة الخافتة وبعضا من الزهور والموسيقى المحببة إليك، حتى عندما تستيقظ في الصباح فإن كل حاسة من حواسك ستنتبه إلى ما تحبه حتى تشعر بالنشاط والاستيقاظ بشكل تدريجي.

ممارسة الرياضة

لابد من القيام بتحريك جسمك بشكل تدريجي وبسيط لزيادة مرونة المفاصل وذلك من خلال إطالة عمودك الفقري وتمديد ذراعيك وساقيك واحدة تلو الأخرى ثم قف ببطء واستنشق الهواء وأنت تمد ذراعيك إلى الأمام ثم مرحلة الزفير أثناء جلوسك.

شرب الماء والإفطار

يعد شرب الماء من أنجح الوسائل التي تعيد للجسم توازنه بعد حرمانٍ طويل في الليل وتناول إفطارا صحيا للحصول على التوازن الجسمي والعقلي معا، لذلك لابد من الحرص على تناول بعض قطع الفواكه أو الحبوب الكاملة كالشوفان كما أن العصير الطبيعي كفيل بإمدادك بطاقة لكامل اليوم دون الشعور بالتعب والإرهاق، ولا تنسى تناول الكافيين فبدون كوبًا من القهوة لا يبدأ النهار عند البعض فترتبط رائحة القهوة وعبقها بالصباح والنشاط والتركيز لبدء يوم جديد لكن مع عدم الإفراط والمبالغة في شربها.

الابتعاد عن السوشال ميديا

بعض الأشخاص عند استيقاظهم يتوجهون على الفور إلى تفقد حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هذا الأمر يؤثر بالسلب عليهم وعلى قدراتهم العقلية ومزاجهم العام خلال اليوم، ومن الممكن أن تقوم بتشغيل الراديو والاستماع إليه خاصة البرامج الصباحية المليئة بالأغاني الجيدة أو الاستمتاع ببعض الموسيقى الهادئة لأنها تمنحك شعورا بالهدوء في بداية الصباح.

عمل أشياء مفيدة

بمجرد أن تستيقظ فكر في شيء واحد لطيف يمكنك القيام به لنفسك في ذلك اليوم. وعليك أن تلتزم بتنفيذه حتى تشعر أنك تفعل كل يوم شيئا مفيدا وجيدا.

أهمية الابتسامة

من الجميل أن يبدأ الشخص يومه  بابتسامة فستجعلك أقوى في مواجهة صعوبات وتحديات اليوم وترفع من روحك المعنوية، كما أنها تنتشر بين الآخرون ويشعرون بمزاج أفضل فإنك ستبعث الطاقة الإيجابية في الجميع بمجرد رسم الابتسامة على وجهك.