التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

كيف تبحث عن وظيفتك التالية بشكل أفضل؟

كيف تبحث عن وظيفتك التالية بشكل أفضل؟
كيف تبحث عن وظيفة ؟

قد يراودك شعور بالإحباط في وظيفتك الحالية ولكن تظل غير قادر على اتخاذ خطوة المغادرة بسبب بعض الضرورات التي تلزمك بالبقاء لفترة أطول مثل الحاجة إلى ساعات عمل مرنة بحيث تتيح لك الاعتناء بأفراد الأسرة، أو ربما تنتظر ترقية تنقلك إلى الخطوة التالية في السلم الوظيفي، كما قد تكون بحاجة للحصول على مكافآت نهاية العام للمساعدة في سداد بعض الديون التي تراكمت عليك.

إذاً ما الذي يمكن أن تفعله خلال تلك الفترة حتى تكون مستعداً للبحث عن وظائف شاغرة في مصر في المستقبل؟ فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على اتخاذ خطوات استباقية حتى يحين الوقت المناسب للانتقال إلى المرحلة التالية في حياتك المهنية.

  1. مراجعة وتحديث سيرتك الذاتية

هل تتذكر متى كانت أخر مرة قمت فيها بتحديث سيرتك الذاتية وإضافة مسئولياتك الوظيفية الحالية؟ إذا قمت بذلك للمرة الأخيرة عند التقدم للوظيفة الحالية، فربما حان الوقت لتحديث سيرتك الذاتية، فالكثير من الأشخاص يؤجلون مراجعة سيرهم الذاتية إلى حين تعبئة استمارة طلب الحصول على العمل بحيث يمكنهم تهيئتها بالشكل الذي يتلائم مع شروط الوظيفة وبرغم أهمية هذه الخطوة إلا أنه من الضروري أن تمتلك سيرة ذاتية جاهزة بحيث يمكنك إرسالها إلى أي جهة في أي وقت حيث أن القيام بهذه الخطوة سوف يجعلك في وضع أفضل عندما تنتقل إلى تهيئة السيرة الذاتية لتتلائم مع فرص العمل في المستقبل.

  1. إبراز صفحتك على LinkedIn‏

يجب أن تحرص على بناء موقع شخصي على الويب تزامنا مع البدء في إنشاء السيرة الذاتية على موقع LinkedIn‏ المهني حيث ستوفر عليك هذه الخطوات الكثير من الوقت خصوصاً عندما لا تجد الوقت الكافي بسبب الانشغال في تعبئة استمارات التوظيف أو الذهاب لإجراء المقابلات وأيضاً التواصل مع زملاء العمل.

فإعجاب صاحب العمل المحتمل بك سيزداد عندما يرى أنك تحرص على تحديث صفحتك على الإنترنت بشكل منتظم بدلاً من القيام بذلك قبل فترة وجيزة من بدء بحثك عن الوظيفة.

  1. الانخراط مع شبكة المعارف قبل البدء في طلب إحالات

إذا لم تتواصل مع شبكة معارفك منذ فترة طويلة، فربما حان الوقت لإعادة مد جسور التواصل معهم قبل أن تبدأ في طلب إحالات لوظيفتك الجديدة، حاول قدر ما تستطيع الاتصال بهم إما من خلال السؤال عن أحوالهم أو إرسال بعض المقالات التي تعتقد أنها ستثير اهتمامهم كما يجب اتخاذ هذه الخطوات بشكل تدريجي عند إحياء التواصل مع معارفك وأن تأتي قبل أن تبدأ في إبلاغهم بأنك تفكر في الانتقال إلى وظيفة جديدة بفترة كافية حيث ستمنحك هذه المجهودات وضع أفضل عندما تبدأ في طلب نصائحهم الشخصية حول كيفية البحث عن وظيفة في إطار مجالاتهم المهنية.

التعليقات