كيف أقوي نظري بالأعشاب والخضروات ؟

2020-01-27T01:38:34+02:00
2020-01-31T04:25:55+02:00
الطب البديل
كيف أقوي نظري بالأعشاب والخضروات ؟

كيف أقوي نظري بالأعشاب والخضروات؟ البصر من أهم الحواس عند الإنسان ومن غيره لن يستطيع أن ينظر إلى عالمنا المادي بما فيه من تفاصيل دقيقة وعظيمة، وبدون البصر فإن الإنسان لا يستطيع أن يعيش حياة صحية ويحقق أهدافه الدنيوية بدون بصره والذي يعد أهم حاسة عند الإنسان.

كيف أقوي نظري ؟

يملك كل إنسان منّا خمسة حواس بالغة الأهمية لأنها الطريقة الوحيدة التي تجعل الإنسان يتصل بعالمه الخارجي وتجعله يدرك لجميع ما يجري حوله من أحداث في بيئته المحيطة، وتعرف هذه الحواس بالسمع البصر والتذوق والشم واللمس، بحيث أن كلّ من هذه الحواس لها دور مهم ويختص بها لا يمكن أن تعمل به أي حاسة أخرى غيرها.

فإن حاسة البصر على سبيل المثال هي الحاسة التي تجعل الإنسان يتمكن من رؤية جميع الأشياء المتواجدة في هذا العالم عبر عينيه، وهذا لأن حياة البشر دون البصر ستكون شيئًا صعبًا للغاية، وفي بعض الأحيان قد يتعرض الإنسان إلى الإصابة بضعف في الرؤية نتيجة لتعرضه لعدة عوامل متنوعة أو لتقدمه في السن، بحيث يصير إبصار الأشياء غير واضحة ولهذا يصبح من الصعب عدم إمكانية قيامه بأعماله اليومية بأحسن طريقة، الأمر الذي يتطلب أن يقوم كل شخص بمراجعة الطبيب ليحل هذه المشكلة إضافة إلى إتباع بعض الطرق الطبيعية لتقوية البصر والتي سنقوم بتقديم بعضها في هذا المقال.

طرق تقوية النظر

كحل الأثمد

وهو نوع من الكحل يتم الإكتحال به، لما له عدة منافع عديدة للعين فهو يعمل على جعل الابصار أكثر وضوحاً، ويلعب دوراً هامًا في تحسين صحة العين، وتقويتها وشد أعصابها، كما يعمل على علاج الأعين من القروح المتواجدة فيها وتنظيفها وتنقيتها، وقد استعمل هذا الكحل رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام إذ نصحنا على استعماله لما يقدمه من فوائد للعين.

 ممارسة تمارين البصر

كالنظر إلى شيءٍ بعيد (كالنجوم) وتأمله لفترة طويلة، أو العمل على تقوية عضلة العين عبر تحريكها في جميع الاتجاهات، أو يمك أيضًا القيام بتأمل نقطة صغيرة لرؤية الأشياء المخفية المتواجدة بداخلها وهذا يرفع من حدة البصر.

أن يحرص على أكل الأطعمة التي تحافظ على صحة الأعين وبالأخص تلك الغنية بفيتامين “أ”، مثل: الجزر، والتمر والمكسرات كاللوز.

أن يقلل الإنسان أوقات الجلوس أمام التلفاز أو الحاسب الآلي وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى إرهاق وتعب العينين.

وصفة الآنية لتقوية البصر

أن نخلط سبع من اللوز مع ملعقتين من بذر الشمر، وأن نضيف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي إلى الخليط ومن ثم نقوم بخلط جميع المكونات جيداً مع بعضها البعض، وبعد هذا نقوم بإضافة كوب من حليب اللوز إلى هذا الخليط ونقوم بخلطه مرةً أخرى، ومن الممكن أن نشرب هذا الخليط عبر الفم في أي وقت مع مراعاة عدم تناول شيء بعده لمدة ساعتين.