كيف أصير جريئة ؟ .. نصائح لزيادة الثقة بالنفس

2019-11-12T16:33:35+02:00
2019-11-13T11:39:14+02:00
تعليم وتدريس
12 نوفمبر 2019537 مشاهدة
كيف أصير جريئة ؟ .. نصائح لزيادة الثقة بالنفس

يبحث الكثيرين عن  إجابة لسؤال كيف أصير جريئة ؟ وهو سؤال محير حقيقة، وسوف نحاول في الموضوع التالي أن نجاوب عليه، وفي البداية عليك أن تتحلوا بالجرأة للرفض وإمكانية تجربة أشياء جديدة والخروج من الكمفورت زون.

كيف أصير جريئة

التصدّي للخوف من الفشل

يعتبر التصدي للخوف من اهم الخطوات اللازمة لاكتساب الجرأة، فيجب العمل علي اجتياز هذه المرحلة المتعبة، وذلك ياتي عن طريق ادراك ان كل شيء مهما كبر فهو في البداية كان صغيرا، وان الفشل شيء وارد وتكرار المحاولة بعد الفشل هي السبيل الوحيد لتعلم اي شيء والنجاح فيه، وهو الوسيلة الفعالة لاكتساب المعرفة والوصول إلي مستوي جيد من الخبرة.

أخذ زمام المبادرة

المبادرة بالقيام بالأشياء عند اللزوم والحاجة لذلك من اهم الاشياء التي تساعد الشخص علي الثقة بنفسه، وزيادة انتاجه وفعاليته، وذلك يوفر الكثير من الوقت الذي يضيع انتظارا للتوجيهات والأوامر من الأشخاص والرؤساء، وليس من المنطقي ان يستمر الشخص علي نفس المنهج من انتظار التوجيهات من الآخرين مثل الطفل الصغير.

مغادرة المنطقة المريحة أو الكمفورت زون

يجب على الشخص في بعض الأحيان الخروج من المنطقة المريحة به والتي قد يبذل وقت وجهدا في بنائها، ويتوجب عليه تجربة أشياء جديدة لم يكن معتادًا عليها، فقد يكون الالتزام بعادات وأساليب حياة معينة مريحا للشخص ولكن قد يكون من وجهة نظر أخرى الخروج عن المألوف له متعة خاصة وتؤدي هذه الخطوة لزيادة جرأة الانسان وثقته بنفسه.

تعلم أن قول لا

كلمة لا في المواقف التي تتوجب قول الكلمة والرفض تزيد زيادة الجرأة والثقة في النفس، فالأشخاص الواثقون في أنفسهم يبدون رفضهم الواضح دون خجل او خوف او تردد، واستخدام كلمات مثل (لست متأكداً) أو (لا أعتقد أنني يمكن أن)، تضعف ثقة الشخص بنفسه، كما أنّ الأبحاث والدراسات التي أُجريت في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أشارت إلى أنّ الأشخاص الذين لا يتحلّون بالجرأة لقول (لا) يكونون أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد، والإرهاق، وحتّى الاكتئاب.

وهناك الكثير من النصائح التي تزيد جرأة الإنسان بنفسه يمكنكم متابعتها في قسم تربية وتعليم الخاص بنا، ومتابعة مجموعة المقالات الخاصة بتطوير وتنمية الذات.