كيف أستطيع تسديد ديوني؟

كيف أستطيع تسديد ديوني؟

كيف استطيع تسديد ديوني؟ هو السؤال الواسع الذي يطرحه كل من يطاردهم الدين وأصحابه ويشتت انتباههم، ففي حين أن هناك العديد من أشكال الحلول التي قد يلجأ البعض إليها لتسديد الديون والتخلص منها، وأبرزها اللجوء إلي أكثر من قرض واحد، وهذا ما يسمى بالقرض الموحد، وتوحيد قروضها في قرض واحد للحد من عبء الديون والأقساط الشهرية ودمجها في دفعة واحدة، وهذه القروض تبدو سهلة وجميلة لكنها تجعل المدين يتحمل عبء الدين لفترة أطول، فهو مربح للبنوك فقط.

قد يتعرض الشخص لأزمة مالية تجعله مدينًا بطريقة أو بأخرى، مثل اقتراض الأموال من أحد البنوك أو أي شخص لسداد ديونه، مما يجعله يدخل في بعض المتاهات التي تعيق ترتيبه وتنظيمه من أجل سداد الديون المتراكمة في أقرب وقت ممكن دون التأثير على بقية النفقات والالتزامات، وفي هذه المقالة سنذكر عدة طرق ونصائح لطرق التي يمكنك بها تسديد ديوني الديون والتخلص منها.

كيف أستطيع تسديد ديوني؟

بالطبع ليس من السهل سداد الديون والتخلص منها، لكن في الواقع فإن المبادئ الأساسية لتخفيض الديون بسيطة للغاية مثل تخفيض الإنفاق وفائض المال لسداد الديون وتخفيض الديون تدريجياً مع مرور الوقت حتى تنتهي نهائياً ولكن هذا التخفيض يكون خارج الفواتير الشهرية الثابتة مثل السكن وأقساط السيارة، ربما ليس لديك فكرة دقيقة عن كيفية إنفاق أموالك.

فيما يلي 7 خطوات لسداد دينك بسرعة

اكتشف أين تذهب أموالك

إذا كنت ترغب في جعل ديونك تحت السيطرة وتبحث عن كيفية سداد الديون بسرعة؟ يجب أن تعرف أولاً أين تذهب أموالك فابدأ بتحديد أنماط الإنفاق الضروري وتحديد الإنفاق غير الضروري مثل الإنفاق في فنجان قهوة أو مجلة! وبالتالي تحديد ما هو ثابت في مصاريفك وما هو المتغير فهو يجعل من السهل خفض نفقاتك.

 قم بإزالة الإضافات

مقارنة مجموع النفقات على القائمة مع دخلك الشهري فإذا كنت تستخدم أقل من المبلغ الذي استخدمته لسداد الدين، يجب عليك تقليل النفقات المتغيرة.

خفض النفقات الثابتة الخاصة بك

إن مخزون الإنفاق التقديري لبضعة أشهر يقطع شوطاً طويلاً في طريق سداد الديون ولكن إذا لم يكن هذا كافًا، فحاول تقليل تكاليفك الثابتة والبدء في خفض فواتير منزلك وإعادة تمويل الرهن العقاري الخاص بك لخفض سعر الفائدة الخاص بك، أو حاول إذا كان تاريخ الدفع الخاص بك اطلب تخفيض الفائدة على بطاقة الائتمان الخاصة بك.

زيادة دخلك

خفض النفقات وتغيير نمط حياتك قد يوفر لك فائض من المال لسداد بعض من ديونك، ولكن قد تحتاج إلى زيادة دخلك لكسب ما يكفي لوضع حد للديون وكثير من الناس يستمرون في الديون لمدة أطول لأن ديونهم عالية بحيث لا يستطيعون دفع تكاليف المعيشة، لذلك ابحث عن إمكانية زيادة صافي الدخل الخاص بك.

أكتب قائمة من الديون الخاصة بك

اكتب قائمة بالديون وفوائد كل منها وترتب حسب معدل الفائدة من الأعلى إلى الأسفل.

دفع الديون الصغيرة أولاً

فمن المستحسن و يسمى كرة الثلج عندما تبدأ رحلتك في التحرر من الديون في أن تقوم بالقضاء على أصغرها، فمن بعد السعادة التي ستكون فيها بمجرد التخلص من الدين، قد تكون حصلت على الطاقة والدافع لبدء تسديد أكبر دين وبهذه الطريقة سيكون لديك تأثير مشابه لمادة الأسطوانة الثلجية التي تبدأ صغيرة ثم تنمو بشكل أكبر كلما تدحرجت.

إدراك خطورة الديون

قد لا يبدو هذا مهمًا أو عمليًا بالنسبة للبعض، ولكنه مهم جدًا لأنه يغير الطريقة التي تنظر بها إلى الدين أي شخص يحاول التخلص من ديونه دون معرفة خطورته لن ينجح في سعيه.

ولمزيد من المعلومات حول أساليب واستراتيجيات تسديد الديون والقضاء النهائي عليها، ستجد في هذا الفيديو نصائح عملية لتخفيف عبء الديون استعدادًا لإزالة النقض النهائي: