كيف أرسم الكحل بنفسي؟

كيف أرسم الكحل بنفسي؟

تبحث النساء دائما عما يبرز جمالهن، حتى تبدو متألقة وجذابه دائما، ولكل أمراء جمالها ولمستها الخاصة، وطريقتها التي تظهر من خلالها جاذبيتها الخاصة والتي لا ينافسها عليها أحد، وسواء كنت من صاحبات البشرة البيضاء أو الخمرية أو السمراء، فإن الله وهبك جاذبية خاصة، ولكن يرى البعض أنه يجب إظهار تلك المحاسن عن طريقة إضافة لمسة جمالية بسيطة، لعل من أشهرها وأكثرها استخداما هو كحل العيون، ولكن يجب عليك عزيزتي معرفة أي كحل يناسب لون ورسمة عيونك، وطريقة رسم الكحل تحتاج إلي مهارة خاصة، لذلك نحن هنا اليوم لنجيب عن سؤالك كيف أرسم الكحل.

كيف أرسم الكحل؟

الكحل هو أمر لا بد منه في روتين الماكياج الخاص بك. ولا يكتمل مكياجك أبدا من دون كحل العيون، حيث أنه يظهر جمال العينين، وهي أجمل شئ في وجهك، وهي التي تحدد مدى جاذبيتك، لا يغير كحل العيون شكل العيون فحسب، بل يملأ أيضًا الرموش الصغيرة. ويؤكد على شكل العين عن طريق إبراز خط الرموش. على الرغم من أن محدد العيون هو جزء لا يتجزأ من روتين المكياج، إلا أنه ليس من السهل التعامل معه. حيث يحتاج إلي مهارة ودقة،  هنا ومن خلال مقال اليوم سوف نشرح لك أفضل طرق وضع كحل العيون، التي يجب أن يعرفها الجميع.

كحل العين هو أداة ماكياج مفيدة يمكن أن تعطيك نظرة كلاسيكية وجذابة، ولكن ما هي طريقة وضع كحل العيون دون أي مشاكل؟ خطوة بخطوة سوف نتعرف على طريقة وضع الكحل، والآن يمكنك التأهب لرسم الكحل، بواسطة إمالة الرأس للخلف وسحب الجلد بيدك إلي خارج العيون، مع رفع الحاجب، لكي يظهر خط الرموش بارزا وجلياً، وبعدها عليك اتباع الخطوات التالية.

طريقة رسم كحل العيون

1. عليك رسم نقاط أعلى الرموش بصورة مباشرة فوق الجفن العلويّ، بواسطة إستخدام قلم الكحل، ويحب أن تكون النقاط قريبة من خط الجفن حتى تعطي ايحاء بكثافة الرموش، والتي تبرزها تلك الحالة فقط.

2. وصل هذه النقاط مع بعضها، بواسطة الضربات القصيرة، وتجنب عمل خط واحد متواصل، وذلك لأن الخطوط القصيرة تعمل على إنشاء خط متساوٍ بدون تعرجات، كما يجب البدء بعمل هذا الخط من الزاوية الداخليّة للعيون وحتى الزاوية الخارجيّة لها.

3. يجب إختيار لون الكحل الملائم لك بحسب طول وسُمك الرموش؛ إذ يتلاءم مع الصورة الكلاسيكيّة لون الكحل البني القاتم، أو الكحل الرماديّ، أو الكحل الأسود الذي يستخدم بحسب طول الرموش العليا، ولإطلالة بسيطة يستعمل قلم كحل بلون رماديّ قاتم أو كحل كستنائي اللون أو بُنيّ ناعم، حيث يستخدم بحسب طول الرموش السُّفليّة.

4. أما للنساء صاحبات رسمة عيون القطط، يمكنهم إستخدام الكحل بغرض تكبير العيون، يمكنك رسم العين بواسطة عمل خط بامتداد الرموش العليا والسفلى، ويجب إستخدام قلم كحل سميك ليصبح الخط متوازناً ويكون من السهل رسمه، بعدها يتمّ سحبه خارج الزاوية الخارجيّة للعين ومراعاة الصعود لأعلى حتى يعطي عيونك استطالة جذابة.

5. واحدة من أكبر المشاكل وضع كحل العيون هو أنه يبدو رائعا في الصباح، لكنه يميل إلى التذمر في نهاية اليوم. يمكنك منع ذلك عن طريق ضبط خطك باستخدام ظلال العيون، واستخدامه كنوع من التمهيدي، ما عليك سوى غمس فرشاة ظلال العيون ووضعها على طول الرموش.

من خلال الخطوات السابقة أجبنا على سؤالك كيف أرسم الكحل، ومع إتباع تلك الخطوات يمكنك وضع الكحل الذي يتناسب مع رسمة عيونك، وذلك حتى تتمتعي بمظهر جذاب.