كيف أختار المكياج المناسب للون البشرة

Hanan Salah
بيوتى سنتر
26 مارس 20191045 مشاهدة
كيف أختار المكياج المناسب للون البشرة

لعلك تتسائلين كيف أختار المكياج المناسب للون البشرة، قبل أن تختاري ألوان الماكياج التي تتناسب مع لون البشرة، عليك أولاً معرفة نوع البشرة. بشكل عام، تنقسم درجات لون البشرة إلى فئتين: بارد ودافئ. إن درجات لون البشرة متنوعة للغاية، لكن يمكن لكل منا وضع لون بشرته على نطاق بين الساخن والبارد. يمكن أن يساعد الاحتفاظ بقطعة من الورق الأبيض بالقرب من وجهك في تحديد الفئة التي تنتمي إليها درجة لون البشرة.

المكياج المناسب للون البشرة

سوف نساعدك في العثور على لون بشرتك، بحيث يمكنك اختيار لون الماكياج الذي يناسب للون بشرتك بشكل أفضل، لذا عليك إتباع الآتي:

الماكياج

نظرًا لأن الماكياج هو الأساس الذي تبني عليه مظهرك، فمن المهم أن يتناسب تمامًا مع لون بشرتك. عادة ما يكون للمكياج قاعدة زرقاء أو ذهبية، ولكن مع وجود آلاف من الأشكال التي تكمل درجات لون البشرة من الظلال الباردة إلى الدافئة. عادةً، إذا كان لون البشرة باردًا، فيجب عليك اختيار ماكياج له ظلال عميقة من اللون الأزرق أو الوردي. إذا كان لون البشرة دافئًا، يجب عليك اختيار ماكياج أصفر اللون.

من المهم التحقق من لون الماكياج على الوجه وليس على الجزء الخلفي من اليد أو الرسغ. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنظري إلى نفسك تحت أشعة الشمس للتأكد من وجود تطابق كامل. إذا تم مطابقة الماكياج تمامًا مع لون بشرة الوجه، فستبدو طبيعية تمامًا.

أحمر الخدود

عند اختيار أحمر الخدود المناسب لنغمة بشرتك، من المهم أن تولي ذلك اهتمامًا خاصًا. معظم ألوان البشرة مناسبة للون الوردي الداكن والبيج. تتناسب ألوان البشرة الدافئة مع البرونز المصقول. غالبًا ما تكون البشرة الحنطية مناسبة لألوان مثل الخوخ والبرتقال. الألوان الأكثر جرأة على البشرة الداكنة والألوان الناعمة للجلد الأخف تساعد على تحقيق بريق طبيعي.

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه هو أصعب منتج ماكياج للاختيار من بينها للنساء. أحمر الشفاه الذي يبدو مثاليًا في المتجر يمكن أن يكون مخيفًا عند تطبيقه على الشفاه في المنزل، مما ينتج عنه لون غير جذاب على الإطلاق. من المهم أن تعرف أن عددًا صغيرًا فقط من الألوان يناسب أي لون للبشرة، لذلك يجب تحري الدقة عند إختيار أحمر الشفاه المناسب للون البشرة.

يمكننا مساعدتك في إختيار لون أحمر الشفاه المناسب للون البشرة الخاصة بك: على سبيل المثال نجد أن أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر والوردي يتناسب تماما مع البشرة الوردية، بينما نجد أن أحمر الشفاه الأرجواني يتناسب للون البشرة الداكنة. كما أن اللون الوردي الفاتح أو البرتقالي أو الأحمر مناسب لصاحبات البشرة الفاتحة.

الظلال

مجموعة الألوان الظلية الموجودة لا حصر لها، ولكن هناك بعض الألوان الشائعة التي تناسب لون البشرة الدافئة أو الباردة. إذا كان لديك بشرة دافئة، جرّبي ظلال من البرونز والبني الفاتح، أو الوردي، والأحمر والأخضر الفاتح. بالنسبة للجلد البارد، فإن الصور الظلية بدرجات اللون الأبيض والفضي والأزرق الشاحب والأرجواني والأخضر الداكن والرمادي ستكون خيارات جيدة.

إن أختار المكياج المناسب للون البشرة، يتطلب معرفة لون بشرتك بالتحديد، حيث أنه ستجعل مهمة شراء الماكياج الخاص بك أكثر بساطة. بمجرد أن تعرفي ما إذا كان الجلد دافئًا أو باردًا، يمكنك الذهاب إلى قسم مستحضرات التجميل واختيار الألوان المناسبة لك.