كيف أبدأ رجيم قاسي لتحقيق الوزن المثالي بسرعة؟

كيف أبدأ رجيم قاسي لتحقيق الوزن المثالي بسرعة؟

كيف أبدأ رجيم قاسي حتى أصل إلى الوزن المثالي بطريقة سريعة؟ إنه سؤال ربما تطرحه بعض الفتيات اللاتي يقترب أوزانهن من الوزن المثالي ولكنه أكبر قليلاً بمقدار خمسة كيلو جرامات إلى عشرة كيلو جرامات على أقصى تقدير، غالباً ما تكون هؤلاء الفتيات لم يمارسن نظام غذائي من قبل ويردن أن يتخلصن من هذه الكيلو جرامات بسرعة حتى يعدن إلى الوزن المثالي، ولكن هذا مفهوم خاطئ كلياً، فلا بد من وجود خطة منظمة من أجل إنقاص الوزن دون أن يؤثر ذلك على صحة الجسم، نقدم لكم رجيم قاسي ولكن متوازن يمكنكم ممارسته لمدة أسبوع واحد فقط.

كيف أبدأ رجيم قاسي للتخلص من الوزن الزائد؟

التخلص من الكربوهيدرات

تعرف الكربوهيدرات على أنها المجموعة الغذائية التي تتكون من نشويات وسكريات ودهون، تلك الفئة من الطعام هي الفئة التي تساعد على اكتساب الوزن الزائد وأن يكون شكل الجسم غير مستحب، لذلك فإذا فكرت ممارسة نظام غذائي سريع بهدف إنقاص الوزن، لا بد أولاً من التخلص من هذه المجموعة من الوجبات اليومية لمدة أسبوع، ثم العودة لتناولها مدى الحياة بكميات قليلة جداً.

ممارسة التمرينات الرياضية

يعد المشي لمدة ساعة أو ما يعادلها من التمرينات الرياضية مثل نط الحبل لمدة ربع ساعة أو الجري لمدة 20 دقيقة يومياً من التمرينات الهامة جداً للجسم للحصول على الرشاقة الدائمة وضمان عدم زيادة الوزن، بل تساعدك هذه التمرينات على التخلص من الدهون وشد العضلات بشكل أفضل.

تناول الكثير من الماء

كلما شعرت بالجوع استبدل الوجبة التي من المفترض أن تأكلها بالماء فقط، فالماء يساعدك على أن تشعر بالشبع وتملأ معدتك وسوف يشغلك عن التفكير في الجوع، ينصح بتناول ثلاثة لترات من المياه طوال اليوم.

تناول مشروبات الأعشاب

تعمل مشروبات الأعشاب على شعور الشخص بالشبع لفترة كافية طوال اليوم، ويمكنك التنويع بين مشروبات الأعشاب فيمكنك تناول الشاي الأخضر أو القهوة الخضراء أو مشروب النعناع أو القرفة والزنجبيل أو اليانسون أو غيرها من المشروبات الساخنة بدون إضافة سكر.

تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم

تعد منتجات الألبان الخالية من الدسم من الخيارات المثالية أثناء اتباع نظام غذائي قاسي، وهذه المنتجات تتمثل في الجبن القريش الخالي من الدسم والزبادي والحليب، ويمكن تناول أي منها كوجبة أساسية أو بينية، فهي تساعد على الشعور بالشبع وأيضاً من المواد المغذية التي تمد الجسم بالتغذية السليمة.

طريقة رجيم قاسي

والآن وبعد أن وضعنا الأساسيات لعمل رجيم قاسي، إليكم طريقة رجيم قاسي للتخلص من الوزن الزائد بشكل متوازن ومعتدل:

وجبة الإفطار

  • بيضة مسلوقة.
  • طبق صغير من السلطة الخضراء.
  • كوب من مشروب الأعشاب بدون إضافة سكر.

وجبة الغداء

  • شريحة من الدجاج المشوي أو السمك المشوي.
  • طبق متوسط من السلطة.

وجبة العشاء

  • ثمرة من الفاكهة.
  • كوب من الزبادي الخالي من الدسم، أو قطعة من الجبن القريش أو كوب حليب خالي من الدسم.

تحذيرات قبل اتباع رجيم قاسي

  • لا بد أن يطمئن الشخص أولاً على حالته الصحية بصفة عامة قبل البدء في رجيم قاسي حتى لا يمثل ذلك خطورة على صحته، من أهم الأشياء التي يجب الإطمئنان عليها هي معدلات سكر الدم وضغط الدم وضربات القلب.
  • لا بد أن تتأكد المرأة من عدم وجود حمل أو رضاعة حتى لا يؤثر ذلك على الجنين أو الطفل.
  • هذه الأنظمة الغذائية لا تناسب الأطفال والمراهقين، حيث يحتاجون إلى الغذاء اللازم لبناء الجسم بشكل مثالي.