من هو كيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

من هو كيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

اللاعب كيفين دى بروين

كيفين دى بروين “Kevin De Bruyne”، أفضل لاعبي خط الوسط في العالم في الفترة الأخيرة وذلك حسب تقييمات بعض خبراء كرة القدم، حيث إنه لاعب كرة قدم بلجيكي، يلعب ضمن صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم ومنتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، ويشارك بصفة أساسية مع الفريق والمنتخب وصنف ضمن أفضل 20 لاعب في الفترة الأخيرة.

يمتلك اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، أسلوب رائع للغاية في التحكم بالكرة والسيطرة على منطقة وسط الملعب، حيث صنفه العديد من المدربين واللاعبين حول العالم، أنه أحد أفضل لاعبي أوروبا والعالم على الإطلاق، حيث صنف بأنه لاعب كرة قدم كامل ولا ينقصه شئ، وقد صنف من قبل مجلة الجارديان في عام 2017، بأنه رابع أفضل لاعب في العالم على الإطلاق.

معلومات عن اللاعب كيفين دى بروين

بدأ اللاعب كيفين دي بروين، مسيرته الكروية في نادي جينك البلجيكي، ونجح في الفوز بلقب الدوري البلجيكي في موسم 2010-2011، وقد خلالها أداء مميز مع الفريق البلجيكي، حيث انتقل مع بداية عام 2012 إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وشارك مع الفريق بشكل قليل للغاية ولم يتم الإعتماد عليه فتمت إعارته إلى نادي فيردر بريمن الألماني.

ونجح نادي فولفسبورج، في التعاقد مع اللاعب البلجيكي مقابل 18 مليون جنيه استرليني وذلك في عام 2014، ونجح في العام التالي في الحصول على لقب افضل لاعب في ألمانيا بعد موسم رائع قدمه مع الفريق.

انتقال كيفين دى بروين إلى مانشستر سيتي

في ظل التألق الكبير للاعب البلجيكي اتجهت أنظار نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى اللاعب، وذلك من أجل الحصول على خدمات اللاعب، حيث نجح الفريق في التعاقد معه مقابل 54 مليون جنيه استرليني ليعود من جديد إلى الدوري الإنجليزي، ولكن عبر بوابة مانشستر سيتي الإنجليزي.

بدأ اللاعب دي بروين، مسيرته الدولية مع المنتخب البلجيكي ابتداء من عام 2010، حيث خاض مع المنتخب البلجيكي أكثر من 50 مباراة دولية، وكان جزء من التشكيلة الأساسية للفريق، ونجح في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم موسم 2014 وبطولة يورو 2016.

وفي كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، نجح في قيادة بلجيكا للحصول على المركز الثالث وكان أفضل مركز للفريق على مر التاريخ.

صور اللاعب كيفين دى بروين

الرابط المختصر