كيفية نحت الجسم.. أفضل تمارين لجسم منحوت

كيفية نحت الجسم.. أفضل تمارين لجسم منحوت

قاموس الرشاقة يحتوي على الكثير من الكلمات الحديثة حيث يبحث المهتمين بالرشاقة الآن عن كيفية نحت الجسم و أفضل التمرينات للحصول على جسم منحوت، يهتم الإنسان بالرياضة منذ قديم الزمان ولكن كل جيل تظهر معه مصطلحات حديثة تناسب العصر الذي يعيش فيه، ومع التطورات التي يشهدها الإنسان في كل عصر يصبح الإهتمام بالرياضة أكبر حتى أصبح الآن الرجال والنساء يبحثون عن كيفية نحت الجسم وأفضل التمرينات الرياضية لجسم منحوت، فما هو معنى نحت الجسم وما هي وسائل نحت الجسم هذا ما سوف نتعرف إليه في هذا المقال من موقع ومجلة المصطبة.

ما هو نحت الجسم

كلمة النحت تعني رسم الجسم ويشار فيها هنا إلى العضلات أي رسم ونحت عضلات الجسم بشكل محدد الأبعاد والمقاسات لكل عضلة على حدة للوصول في النهاية إلى شكل مثالي للجسم، والهدف من نحت الجسم هو التخلص من تراكم الدهون والذي يعطي الجسم شكلاً غير منتظم، وتحديد شكل العضلات وتقويتها للحصول في النهاية على افضل شكل للجسم.

كيفية نحت الجسم

هناك طريقتان لنحت الجسم وهما نحت الجسم بالرياضة ونحت الجسم في عيادات التجميل وسوف نتحدث عن كل واحدة منهما على حدة في الأسطر القليلة القادمة كما يلي:

نحت الجسم بالرياضة

يمكن استخدام التمرينات الرياضية في نحت الجسم وهذه أهم التمرينات المستخدمة في ذلك:

تمرين السكوات squat

 

  • وهو أشهر التمرينات التي حققت نجاحاً كبيراً في الحصول على شكل مثالي للعضلات وخاصة عضلات الجزء السفلي من الجسم أي عضلات الفخذين والأرداف، وهو مثالي للتخلص من دهون الأرداف ورسم العضلات بشكل نميز، كذلك يستخدم في تكبير العضلات إذا ما تمت ممارسته بشكل منتظم.
  • وطريقة تمرين السكوات هو أن يقف اللاعب في وضع مستقيم مع فتح ساقيه ثم ثني الركبتين ومحاولة الثبات قليلاً على هذا الوضع لعدة ثوان ثم العودة للوضع الأول وهكذا عدة مرات.
  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في رياضة السكوات وينصح بالبدء بمجموعتين من التمارين في اليوم بحيث تتكون كل مجموعة من 30 مرة ويمكن ممارسة المجموعتين على فترات متباعدة كممارسة مجموعة في الصباح والأخرى في المساء.

 

تمرين الضغط

 

  • وهو يركز على الجزء العلوي من الجسم على عكس السكوات إلا أنه يشمل أيضاً عضلات الفخذين وربما الساقين، وهو من التمرينات المفيدة في شد الجسم.
  • يستلقي المتدرب على وجهه ثم يرفع جسمه ويرتكز على أطراف قدميه مع تثبيت الكفين على الأرض ويجعل جسمه مفروداً.
  • يبدأ في ثني وفرد الذراعين عدة مرات مع مراعاة تحريك كامل الجسم والذي يستند في هذا التمرين على الذراعين.

 

تمارين الهولا هوب

 

  • من التمرينات الهامة التي لا يهتم بها صالات الألعاب الرياضية إلا القليل منهم رغم أهميته الكبيرة.
  • تستخدم حلقات الهولاهوب في هذا التمرين بأن يرتدي المتدرب الحلقة ثم يلف الجسم بطريقة التوست على الحواف الداخلية للحلقة من الأعلى للأسف بداية من الرقبة وحتى الأرداف.
  • يعمل هذا التمرين على شد كل العضلات التي مرت بها الحلقة وهو من أقدم تمرينات نحت الجسم.

 

نحت الجسم في عيادات التجميل

 

  • يتم نحت الجسم في عيادات التجميل عن طريق إما النحت الجراحي أو النحت باستخدام الحرارة.
  • النحت الجراحي يتمثل في عمليات شفط الدهون وشد الجسم وعمليات قص المعدة وكلها عمليات قد تكون بها خطورة على المريض.
  • النحت بالحرارة مثل اذعمليات المساج المتطورة أو Hard والتي إذا تمت بشكل يومي تساعد على نحت الجسم، كذلك عمليات الليزر بتوجيه أشعة الليزر لتفتيت الدهون.