كيفية مسح الأغاني من آيفون

تكنولوجيا
22 يوليو 2019646 مشاهدة
كيفية مسح الأغاني من آيفون

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية مسح الأغاني من آيفون حيث أن البحث عن الأغنية التي تريد أن تحذفها حذفها في تطبيق الأغاني، أمر هام للغاية، ففي حال كان بجانب الأغنية التي تريد أن تحذفها أيقونة التحميل، فهذا يعني أن الأغنية ليست موجودة على آيفون، غير أنه من المحتمل أن تخفي تلك الأيقونة، عن طريق الاستمرار والضغط، بعدها انقر انقر على حذف، وسيتم التأكيد على إزالة الأغنية.

مسح الأغاني من آيفون بالكامل

هناك طريقة رائعة وسريعة وفعالة للغاية، لحذف كل الأغاني مرة واحدة، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادت، ثم اختر عام (General)، بعدها خزن آيفون (iPhone Storage)، وفي أسفل الشاشة ستكون قائمة من التطبيقات التي توجد على الجهاز، وقد نُسقت بناء على مساحة التخزين التي يشغلها كل تطبيق.

بعدها ابحث عن تطبيق الأغاني، وانقر عليه باستمرار، حيث سيظهر في الناحية السفلى الشاشة مكتبة الموسيقى (library listed) مدرجة بشكل أبجدي باسم الفنان مع رقم بجانب كل واحدة يشير إلى المساحة التي تشغلها.

مع العلم بأن هناك رقم لكل قائمة الأغاني في الناحية العلوية، ثم انقر على زر التعديل Edit أعلى يمين الشاشة، ثم اضغط على الدوائر الحمراء الصغيرة التي توجد إلى جانب كل عنصر، لتحذف كل أغاني لفنان محدد، أو حذف كل شيء إذا ضغطت على كل الدوائر، وبعدما تحدد الأغاني المراد حذفها، ترجع إلى الأعلى، واضغط على تم (Done) عند الناحية العلوية من اليمين.

حذف ألبوم محدد

يمكن حذف ألبوم محدد من خلال فتح تطبيق الموسيقى Music app، ثم اختر الألبومات أو الأغاني Albums or Songs، وابحث عن الألبوم الذي تريد أن تحذفه، واضغط لمدة طويلة على الأغنية أو الألبوم، إذ ستبدو بعض الخيارات، ليجرى  النقر على خيار حذف من المكتبة (Delete from Library)، بعدها أكد الحذف.

ملاحظة: نشير  إلى أنه في حال استعمال أحد تلك التطبيقات سواء تطبيق (Apple Music)، أم تطبيق iTunes Match، فستجري أية تغييرات يجريها على iTunes library على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل تلقائي، على أي أجهزة تستخدم ذات التطبيق.

وهذا في حال كان جهاز الكمبيوتر على اتصال بالشبكة العنكبوتية، لذلك إذا حذفت أغنية من (iTunes library) سيحدث ذات التغيير على جهاز آيفون الخاص، وإذا كان هناك مزامنة مع جهاز الكمبيوتر الخاص، وإذا كانت الطريقة الوحيدة التي تُتستخدم في التحكم بها للموسيقى على جهاز الايفون هو عن طريق المزامنة مع جهاز الكمبيوتر، فإنه سيجرى تطبيق التغييرات الموجودة على iTunes library، على جهاز الايفون في أي مرة يتم القيام بها في المزامنة.

طريقة عمل نسخة إحتياطية (back up) لجهاز الايفون

اربط الجهاز الخاص بنا عن طريق وصلة الكيبل، بعدها ستظهر القائمة اليسرى إسم الجهاز الخاص بنا آيفون تحت كلمة Devices  بشكل مباشر، واضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة، ثم اختر Back Up.