كيفية فتح إيميل في اكثر من موقع

23 سبتمبر 2019786 مشاهدة
كيفية فتح إيميل في اكثر من موقع

يتساءل العديد من الناس في الوقت الحالي عن كيفية فتح إيميل والتي أصبحت جملة دارجة ومعتادة يريد الكثير من الناس التعرف عليها والدخول بشكل أعمق في عالم التكنولوجيا، ويمكننا الإشارة إلى أن الإيميل أو البريد الإلكتروني كما هو باللغة العربية يعتبر أحد المواقع التي تقدم خدمة تبادل الرسائل المخزنة من خلال أجهزة الحواسيب، من خلال عدة وسائل متنوعة للاتصال بين الناس عن بعد، حيث يمكن للشخص أن يدرج بعض النصوص والملفات الصوتية وغيرها فضلا عن إضافة الصور من خلال استخدام البريد الإلكتروني.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن البريد الإلكتروني أحد أولى الخدمات التي ظهرت في عالم الإنترنت والتي يتعامل عليها الناس بالملايين ونجح البريد في كسب شعبية كبيرة بين رواد المواقع المختلفة.

كيفية فتح إيميل

ويوجد العديد من الشركات المختلفة التي توفر لنا طرق فتح إيميل جديد يمكن من خلالها استضافة البريد الإلكتروني، ويذكر أن كل موقع له مميزات عن غيره توفرها للمستخدم، على سبيل المثال يوجد مواقع توفر لك سعة تخزين كبيرة، وأخرى تجعلها غير محدودة فضلا عن مواقع تنظم لك الرسائل وتمنع أي رسالة مزعجة على بريدك، وغيرها من الخدمات التي تقدمها المواقع المختلفة.

ويذكر أن أشهر المواقع التي توفر خدمات إنشاء البريد الإلكتروني هو موقع جيميل والتابع لشركة جوجل العالمية، والذي يعتبر أحد أهم وأكثر المواقع رواجا وشهرة في مجال البريد الإلكتروني ربما كل الشركات في الوقت الحالي أصبحت تعمل به لسرعته والخدمات الكثيرة التي يوفرها للمستخدم.

ويتساءل العديد من الناس عن طريق إنشاء بريد إلكتروني والتي تعتبر أحد الطرق السهلة جدا، ونقدم لكم في هذا التقرير كيفية فتح إيميل جديد.

ولتقوم أنت بفتح إيميل جديد على جيميل عليك باتباع تلك الخطوات:

أولا يجب عليك الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب على موقع جوجل والتي تصل إليها من خلال البحث على أي متصفح.

ومن ثم نقوم بملئ الخطوات التي تظهر لك على شاشتك والتي تطلب منك بعض المعلومات والشروط التي يجب توافرها لعمل الحساب وهي معلومات ليست خطيرة بعد المعلومات عن حياتك مثل الاسم وتاريخ الميلاد وهكذا، ولكنها مهمة، ويجدر بنا التنبيه إلى أن اسمك يجب أن يكون جديدا وليس مأخوذا لشخصا آخر حتى يتم إنشاء الحساب.

موقع أوتلوك

أيضا من ضمن المواقع التي تقدم لك خدمة البريد الإلكتروني هو موقع أوتلوك والذي يعتبر أحد أهم المواقع في مجال البريد الإلكتروني، ومن المميزات التي يقدمها لك أنه يعطيك سعة تخزين غير محدودة، فضلا عن توفير للمستخدم واجهة مميزة له خاصة به، ومن الممكن أيضا استخدامه من خلال الهاتف المحمول والحاسب الآلي.

ولكي تقوم بعمل إيميل جديد على موقع أوتلوك عليك اتباع الخطوات الآتية:

أولا يجب عليك أن تقوم بالدخول على موقع ميكروسوفت والذي يتم البحث عنه من  خلال أي متصفح.

ومن ثم تقوم بإدخال معلوماتك الشخصية مثل اسمك وتاريخ ميلادك والاسم الذي ترغب في أن يكون اسم الإيميل الجديد الخاص بك، ولكن يجدر بنا الإشارة إلى أن الاسم وكل المعلومات يجب أن تكون باللغة الإنجليزية، وأن يسبق اسمك في النطاق علامة @.

ومن ثم بعد ذلك نقوم بإدخال كلمة المرور أو الباسوورد الخاص بك والذي تريده لحماية حسابك ويفضل أن يكون سهلا حتى تستطيع تذكره بكل سهولة، ونكرر إدخال كلمة المرور من جديد ويتم إنشاء الحساب بكل سهولة.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هناك أيضا ما يسمى باختيار وسيلة إرجاع الحساب وتلك في حالة نسيان كلمة المرور فتقوم انت بإدخال عنوان بريد إلكتروني بديل أو رقم الهاتف الخاص بك أو سؤال ما وإجابته تحفظها ويرسل لك هو كلمة المرور أو يجعلك تغيرها بكلمة أخرى.

فعلى سبيل المثال يمكن أن تجعل السؤال الخاص بك هو مكان السكن أو اسم والدك أو عنوان شقة قديمة لك، أو رقم هاتف ما ومن ثم تفعيل رمز الكابتشا للتأكد من أنك لست روبوت، وبعد ذلك يتم تشغيل الحساب وإرسال كلمة المرور لك لتستمع بالبريد الإلكتروني كيفما شئت.

الياهو

يعتبر موقع ياهو واحد من أكثر المواقع الشهيرة في العالم كله، ولا يوجد شخص لم يسمع عنه من مستخدمي الإنترنت أو من هواه ومحبي تجربة الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام، ويعتبر هذا الموق أحد أكثر المواقع شهرة وشيوعا في مجال الإنترنت والتكنولوجيا، ومن المواقع التي توفر لك كمستخدم خدمة استضافة البريد الإلكتروني، والتي تم إنشاءه عام 1997، بأكثر من 20 لغة متنوعة، ومن أهم مميزات هذا الموقع أنه يعطي للمستخدم سعة تخزين غير محدودة للرسائل علاوة على ذلك خدمة حجب الرسائل المزعجة وإجراء مسح للرسائل لكشف أي فيروس للعمل على حماية الحساب من أي اختراق وغيرها من الخدمات المتعددة والمختلفة التي يقدمها لك موقع ياهو.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن موقع ياهو أجرى تحديث على موقعه عام 2007 أتاح لكافة المستخدمين في الوقت الحالي إرسال الرسائل النصية وتبادل المحادثات كما أنه موقع محادثات طبيعي، كما أصبح من السهل أن يقوم الفرد بفتح حسابه أو إيميل جديد عليه من خلال الهاتف بعدما كان يجب استخدام حاسب آلي فقط من أجل استخدام ياهو.

فتح إيميل جديد في ياهو

وليقوم الفرد بإنشاء إيميل جديد على موقع ياهو يجب اتباع عدة خطوات وهي:

الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع ياهو والتي يصل إليها من خلال البحث عنها على أي متصفح.

ومن ثم نقوم بالضغط على زر إنشاء حساب، وسيظهر لنا خانة وضع المعلومات الخاصة بنا والتي ذكرناها من قبل.

يقوم الفرد بملئ البيانات الخاصة به مثلما يحب شاملة الاسم وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات الشخصية الخاصة به.

ومن ثم يضغط على زر استمرار.

بعد ذلك سيتم إرسال رسالة على رقم الهاتف الذي وضعه في المعلومات الشخصية تحتوي على رمز تفعيل الحساب وهكذا يكون قد تم تفعيل الحساب بالفعل.

ويبدأ الشخص بالاستمتاع بالحساب الجديد الخاص به.