كيفية عمل قفل انستجرام

شريف عاطف
تكنولوجيا
24 أغسطس 20191024 مشاهدة
كيفية عمل قفل انستجرام

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية عمل قفل انستجرام إذ أنه يعتبر واحد من أبرز التطبيقات المجانية على الشبكة العنكبوتية المندرجة ضمن قائمة منصات التواصل الاجتماعي.

جرى تدشين انستجرام في سنة 2010م، وبلغ عدد مستعمليه وفق إحصائيات سنة 2014م أكثر من 30 مليون شخص، ويقدم للمستعملين خدمة التقاط الفيديوهات والصور مع إضافة فلتر رقمي إليها، ومشاركتها على منصات الشبكات الاجتماعية.

ويدعم انستجرام كلا من آي باد، وآي بود، والاي فون، وأندرويد، ويتميز بأنه يمتلك أكثر من 25 لغة موجودة فيه، ورفع أكثر من 100 صورة في الثانية، كما يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي أو من متجر ايتيونز.

كيفية عمل قفل انستجرام

  1. عندما تفتح أي حساب على انستجرام وترى القفل، يعني هذا أن الحساب خاص، ولكي قفل على الحساب الخاص بك يجب أن تتبع الخطوات الآتية، وافتح انستجرام الخاص بك، ثم انتقل إلى ملفنا الشخصي.
  2. اضغط على أيقونة الاعدادات، وستبدو لك قائمة تختار منها زر تفعيل القفل حساب خاص واضغط عليه، بعد النقر على الزر سيتحول الزر إلى اللون الأزرق.

كيفية حذف انستجرام

  1. سجل الدخول أولًا إلى الموقع عن طريق المتصفح لا من التطبيق، واذهب إلى صفحة تسجيل الدخول بشكل مباشر، ثم اكتب اسم المستعمل بعدها ادخل كلمة المرور (Password).
  2. اضغط على (Log in) المظللة باللون الأخضر، وبعدها اذهب إلى الصفحة الشخصية، واضغط على (Edit Profile)، انتقل إلى الصفحة التالية، ومن خلال الخطوة تستطيع أن تعدل البيانات الشخصية الخاصة بك إلى جانب حذف الحساب.
  3. اضغط على (I’d Like to delete my account) التي تقع في أسفل الصفحة، ثم انتقل إلى صفحة حذف حساب انستجرام، يطلب الموقع توضيح السبب حذف الحساب، عن طريق قائمة مكتوب فيها مجموعة من الأسباب، واختر واحدا منها عن طريق الضغط عليه.
  4. عندها ستبدو لنا مجموعة من الخيارات التي لم تكن ظاهرة في السابق، وادخل كلمة المرور لكي تتأكد من أننا نريد حذف هذا  الحساب، بالإضافة إلى تأكيد جميع الصور والتعليقات والفيديوهات الخاصة بنا ليتم حذفها، وبهذا لن نتمكن من تسجيل الدخول مرة ثانية.

كيفية تعطيل انستجرام مؤقتا

  1. سجل الدخول إلى موقع instagram.com من أي متصفح من الكومبيوتر أو الهاتف النقال، إذ لا يمكنك أن تعطل حسابك بشكل مؤقت من في تطبيق (Instagram).
  2. واضغط على اسم المستعمل الخاص بك الذي يقع في الناحية العلوية اليسرى، بعدها حدد (تعديل الصفحة الشخصية)، ثم اضغط على (تعطيل حسابي مؤقتا)، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر لك على الشاشة.

حذف انستجرام من التطبيق

يمتاز موقع انستجرام بأنه لا يسمح لمستعمليه إمكانية حذف الحساب من التطبيق، أي أن إصدارات تطبيق انستجرام لا تتيح لمستعمليها حذف حساباتهم لأسباب أمنية، وعامة يحتاج مالك حساب انستجرام إلى الوصول إلى انستجرام عن طريق متصفح ويب على الجوال أو الحاسوب.