كيفية صنع الشامبو في المنزل بمكونات طبيعية؟

كيفية صنع الشامبو في المنزل بمكونات طبيعية؟

كيفية صنع الشامبو في المنزل، تمتلئ رفوف المتاجر الحديثة بمجموعة واسعة من المنظفات ومستحضرات التجميل. الشامبو ليست استثناء. لماذا تحضير الشامبو الخاص بك إذا كنت تستطيع شراءه من المتجر، هل تتسأل؟ إنها لحقيقة أن الشامبو الصناعي يحتوي على العديد من المواد الحافظة الاصطناعية والعطور والدهانات. بعض النساء لديهم حساسية رهيبة لتلك المكونات، لذلك يجبرون على استخدام الشامبو والأقنعة الطبيعية.

كيفية صنع الشامبو في المنزل

في بعض الأحيان يكون صنع الشامبو في المنزل مفيدًا أكثر من المباع. بعد كل شيء، يعلم الجميع أن قناع الشعر الطبيعي من المنتجات الطازجة هو أكثر فائدة بكثير من عبوة تحتوي على مسحوق غير مفهومة تم شراؤها من المتجر. الأمر نفسه ينطبق على الشامبو، الشامبو محلي الصنع مفيد لأنه مصنوع من مكونات طازجة وطبيعية. أنت تعرف بالضبط ما هو وارد في تكوينه. لذلك، فكر في بعض الوصفات لصنع شامبو منزلي، اعتمادًا على نوع الشعر وحالته.

شامبو محلي الصنع لنوع الشعر العادي

لصنع الشامبو المنزلي، ستحتاج إلى الموز وصفار البيض وعصير الليمون. ضع الموز في الخلاط بحيث لا توجد قطع متبقية، وإلا سيكون من الصعب غسل الشعر. اخلطي كتلة الموز مع عصير الليمون الطازج وصفار البيض. اخلط كل شيء بعناية وتوضع على شعرك. البدء في التطبيق من جذور الشعر، ثم نشر الشامبو على طول الشعر. من الأفضل ترك تركيبة الشعر تلك لمدة 15 دقيقة. ثم اغسل شعرك بعناية وامسحه بقطعة قماش جافة. لا تجف ألياف الشعر.بعد هذا القناع، يصبح الشعر ناعمًا بشكل لا يصدق.

شامبو محلي الصنع للشعر الدهني

التعامل مع الشعر الدهني ليس بالأمر السهل. إذا كان الشعر يضيء في اليوم التالي بعد غسل شعرك، يجب أن تحرص على صنع شامبو صحي للشعر الدهني. في نصف كوب من الكفير، أضف ملعقة صغيرة من الصودا وبيضة، ويمكنك إضافة القليل من الخل أو عصير الليمون. ضع الخليط بلطف على جذور الشعر واتركه لمدة 10 دقائق. ثم شطف الشعر بالطريقة المعتادة. هذه أداة ممتازة تعطي نتائج جيدة في الاستخدام المنتظم. بعد أول استعمال لهذا الشامبو، ستلاحظ أن الشعر قد توقف عن التجمع والالتصاق ببعضة، وسوف يبقى نظيفاً لفترة أطول.

شامبو منزلي للشعر الجاف والهش

لصنع شامبو منزلي، أحضر نصف كوب من الفودكا مع الماء بنسبة 2: 1. إضافة صفار البيض، بضع قطرات من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من الأمونيا. خلط المكونات وتطبيق المزيج على الشعر. يترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف مع الكثير من الماء. إذا تركت رائحة الأمونيا على الشعر، فيمكنك شطف الشعر في النهاية بالماء وعصير الليمون. مع مرة واحدة من استخدام الشامبو سوف تلاحظ أن شعرك يتدفق. الاستخدام المنتظم للشامبو محلي الصنع للشعر الجاف سوف يخلصك من النهايات الهشة، والانقسام.

شامبو محلي الصنع للشعر التالف

هذه الوصفة تعيد بناء الشعر بالكامل بعد تمديد الشعر أو الصباغة غير الناجحة، باستخدام هذه الأداة، يمكنك تحويل الشعر الجاف والتالف، الي الشعر المتدفق لمدة شهر واحد فقط من الاستخدام المنتظم. استخدم الكيوي مع البطاطا المهروسة، إضافة ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة وملعقتين من العسل الطبيعي، وتسخن المكونات في حمام مائي. تهدف جميع المكونات إلى تحسين التغذية واستعادة الشعر. أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى التركيبة – ستنظف تمامًا ألياف الشحوم والأوساخ. ضع الخليط على فروة الرأس وقم بالتدليك بعناية كل شبر من جذور الشعر. ثم اترك الشامبو المغذي على شعرك لمدة 15 دقيقة، الآن يمكنك شطف المنتج بأمان بماء دافئ.