كيفية زيادة سرعة الإنترنت

شريف عاطف
تكنولوجيا
كيفية زيادة سرعة الإنترنت

نتحدث في هذا التقرير عن زيادة سرعة الإنترنت حيث يواجه عدد كبير من مستخدمي الشبكة الإنترنت مشكلة البطء في السرعة وذلك لعدة أسباب، وتسريع الشبكة العنكبوتية أمر هام للغاية حيث يربتبط بإنجاز الأعمال في وقت قياسي بسرعة كبيرة.

كيفية زيادة سرعة الإنترنت

تحسين إعدادات النطاق الترددي للحاسوب الخاص بالمستخدم

يمكنك زيادة سرعة الإنترنت عندما تستخدم محرر نهج مجموعة ويندوز، وذلك عندما تذهب إلى قائمة إبدأ، بعدها اضغط على أيقونة تشغيل، واكتب “gpedit.msc “، وانقر  على أيقونة دخول.

في الناحية الشمال من الشاشة انقر على قوالب الإدارة، وتحديد الشبكة، ثم انقر على جدولة حزم QoS،بعدها اضغط النطاق الترددي القابل للحجز، وغير الخيارات إلى تمكين، وغير حد النطاق الترددي إلى 0%، إذ تؤدي تلك الطريقة إلى زيادة سرعة الإنترنت بحوالي 20%.

يجب أن تعيد تعيين مآخذ شبكة ويندوز، فهذا النظام يستعمل مآخذ توصيل الشبكة، حتى يرسل البيانات من خلال الإنترنت، ولكي تعيد تعيينها يجب أن تنتقل إلى تشغيل، واكتب overloaded حتى تنفذ الأوامر.

اكتب إعادة تعيين winsock netsh ، واضغط على أيقونة دخول حتى تنهي المهمة.

زيادة سرعة الإنترنت إكسبلورر

افتح برنامج الأوامر والبرنامج السريع، واكتب regsvr32 actxprxy، واضغط على enter من الكيبورد، إذ تؤدي تلك الطريقة إلى زيادة سرعة متصفح انترنت إكسبلورر بحوالي 10%.

افتح براوزر الإنترنت الافتراضي الذي يخص المستعمل وقم بتصفح حتى تختبر  الأداء الجديد لاتصال الإنترنت الخاص بالمستعمل.

تحريك الراوتر

لكي زيادة سرعة الإنترنت أيضًا، حرك الراوتر، إذ أن هناك عدد كبير من المؤثرات على قوة الإشارة اللاسلكية ذات النطاق الكبير، لذلك إذا كانت تعاني من بطء سرعة شبكة الواي فاي أو كنت تشعر أنها غير موثوقة يجب أن تحرك جهاز الراوتر الخاص بك، وعمومًا احرص على وضع الراتور في مكان مرتفع.

نظام أسماء النطاقات وسرعة الإنترنت

يعين نظام أسماء النطاقات، أسماء مواقع الويب التي توجد على جهاز الحاسب الآلي الخاص بالمستخدم، إذ يستضيف الموقع، وعندما تحاول أن تصل إلى موقع ويب يجب على الحاسب أن يبحث عن العناوين.

وعمومًا، فإن اختيار خادم DNS يؤثر على سرعة تحميل موقع الويب، إذ تسمح إعدادات الشبكة التي تخص جهاز الحاسب ووجهاز التوجيه تحديد خوادم DNS الأساسية والفرعية التي ينبغي استعمالها بشكل افتراضي، ومن المحتمل أن يجرى تعيينها عن طريق مزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستعمل.

تجنب القيام بعدة مهام

يمكن للمستخدم زيادة سرعة الإنترنت، وذلك بشرط ألا تقوم بالكثير من الأعمال والمهام في نفس الوقت، فمثلاً إن كان يجري إتصالاً مع أي من الأصدقاء، ويدخل على شبكة الإنترنت في ذات الوقت، فإنه سيجرى توزيع النطاق الترددي بين كل المهام.

هذا التوزيع سيؤدي حتمًا إلى جعل تحميل صفحات الويب يسير بشكل بطيء، وفي ذات المدة يجعل الاتصال يتم بجودة سيئة، وإذا ركز المستخدم على مهمة واحدة في كل مرة، فإن سرعة الإنترنت ستكون أفضل.