كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

رياضة ولياقة
Nour Rostum25 أبريل 2019284 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

يود الكثيرون معرفة كيفية حرق الدهون المتراكمة في الجسم بأبسط الطرق، تعتمد طرق حرق دهون الجسم على مقدار النشاط البدني الذي يؤديه الجسم في خلال اليوم، وكذلك مدى تناوله للطعام الصحي وابتعاده عن الاطعمة الدسمة مثل الوجبات السريعة أو الطعام الغير صحي الذي يؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية بشكل كبير في جميع أجزاء الجسم، ثم مع استمرار العادات الغير صحية من تناول طعام دسم وقلة ممارسة النشاط اليومي والكسل تزداد تراكم الخلايا الدهنية على الجسم لتحدث السمنة ثم السمنة المفرطة والتي تعد مؤشراً خطيراً على صحة الجسم، في هذا المقال ننشر لكم طرق حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع.

كيفية حرق الدهون المتراكمة في الجسم

تناول البروتينات

إن الإعتماد على نظام غذائي عالي القيمة الغذائية بما يحتويه من نسب كبيرة من البروتينات يساعد على بناء العضلات، وبناء العضلات بشكل سليم في الجسم يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أفضل، لذلك فإن حرق الدهون المتراكمة يعتمد على عضلات قوية وهذا ما يوفره البروتين للجسم، ويمكن تناول البروتين على شكل لحوم أو دجاج أو أسماك أو منتجات ألبان أو بيض أو بقوليات مثل الفول والعدس وغيرها، ولكن يشترط في كل ما سبق أن يتم طهيه بطريقة صحية.

تناول الطعام ببطء

يتيح لك تناول الطعام ببطء أن تجعل الجهاز الهضمي يستهلك طاقة أكبر في عملية هضم الطعام، لذلك فإن السعرات التي تدخل إلى الجسم فعلياً سوف تكون أقل، وهي حيلة يعتمد عليها الكثيرون في محاولة إنقاص الوزن، ولكن لا ينبغي الإعتماد عليها وحدها حيث أن هذه الحيلة بمفردها لن تفلح في إنقاص الوزن ولكنها ستمنعك من اكتساب المزيد من الكيلو جرامات.

هناك فائدة أخرى لتناول الطعام ببطء وهي أنك سوف تتوقف عن الطعام مبكراً أي قبل أن تنهي الوجبة الخاصة بك، لأن تناول الطعام ببطء سيجعلك تتناول كمية أقل من الطعام في وقت أطول، وبالتالي ستشعر بالشبع أكثر لأن علمياً يحصل الفرد على الشبع بعد مرور 20 دقيقة من بداية الطعام بسبب إفراز هرمونات الشبع، فيكون الشخص قد حصل على الشبع بعد أن تناول مقداراً قليلاً من الطعام.

ممارسة التمرينات الرياضية

لحياة صحية خالية من الأمراض يجب على الأقل ممارسة التمرينات الرياضية بما لا يقل عن نصف ساعة يومياً، حيث تساعدك التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية، وكذلك الحصول على الصحة والنشاط وتنظيم هرمونات الجسم.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

منتجات الألبان والبيض والأسماك هي أول الأطعمة التي ينصح بها في الأنظمة الغذائية الصحية، حيث أن نسبة الكالسيوم التي توجد في تلك الأطعمة تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم بشكل كبير للغاية، وبالتالي فهي من الأطعمة الهامة التي يجب تناول أحدها يومياً.

تناول الألياف

توجد الألياف في الخضروات والفواكه وبعض الحبوب مثل الشوفان، تساعد تلك الألياف على الحصول على الشبع الذي يستمر لساعات طويلة، فلا يحتاج الجسم إلى تناول الطعام في فترات زمنية متقاربة وهو أحد العوامل التي تؤدي إلى ظهور السمنة.

مشروبات تزيد من حرق الدهون

هناك بعض العوامل المساعدة التي تزيد من معدلات حرق الدهون في الجسم، مثل المشروبات الحارقة والتي تتميز بقدرتها على تقليل الدهون خاصة دهون البطن، وهذه المشروبات هي:

  • القهوة: حيث تساعد القهوة في رفع الأيض بنسبة كبيرة.
  • مشروب القرفة والزنجبيل والتي تعمل على التخلص من دهون البطن.
  • مشروب اليانسون.
  • مشروب الكاكاو الغير محلى وبدون إضافات.
  • الشاي الأخضر والنعناع.
  • مشروب الزنجبيل والليمون.
  • مشروب الكمون والليمون.