كيفية توثيق حساب الفيس بوك

شريف عاطف
تكنولوجيا
24 أغسطس 20191049 مشاهدة
كيفية توثيق حساب الفيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية توثيق حساب الفيس بوك إذ يمكن أن تعرف فيس بوك على أنه من أبرز منصات مواقع التواصل الإجتماعي على الإطلاق، إذ بلغ عدد الاشخاص الذين يستعملون ذلك التطبيق إلى أكثر من مليار شخص بحلول سنة 2012.

ويسمح فيس بوك لمستعمليه يإمكانية التفاعل مع المستعملين الآخرين عن طريق مشاركة الفيديوهات والصور أو حتى مشاركة الأحداث واللحظات، وقد جرى إطلاق هذا الموقع في سنة 2004 عن طريق مارك زوكربيرج.

كيفية توثيق حساب الفيس بوك

يمكن لمستعمل فيس بوك الذي يعتبر شخصية عامة مشهورة أو علامة تجارية التقدم بطلب لإدارة الموقع من أجل توثيق حسابه بشكل رسمي عن طريق وضع علامة تحديد باللون الأزرق إلى جانب اسم حساب الخاص به، وتعد علامة التحديد بمنزلة اعتراف من إدارة فيس بوك بأن الحساب الموثق هو عبارة عن حساب واقعي مملوك للشخص الذي يمثله.

التأكد من أن الحساب المُتقدم بطلب

يعد التوثيق حساب يستوفي القليل من الشروط الخاصة بذلك الأمر، مثل وجود صورة شخصية وصورة “COVER” للحساب، وأن يكون اسم المستعمل في ذلك الحساب غير مخالف لتعليمات فيس بوك.

وأن يشتمل الحساب على بعض المنشورات، ثم توجه إلى صفحة التقدُم بطلب لتوثيق حساب فيس بوك، والتي يمكن أن تصل إليها من خلال الرابط https://web.facebook.com/help/contact/342509036134712?_rdc=1&_rdr.

بعدها عبء نموذج تقديم طلب التحقق الذي يظهر في الصفحة التي تظهر على الشاشة، بعدها تقدم بأوراق ثبوتية رسمية صادرة عن جهة حكومية تثبت هوية الشخص الذي تقدم بالطلب.

أنواع التوثيق عبر الفيس بوك

علامة تحديد زرقاء اللون إذ تشير تلك العلامة إلى أن ذلك الحساب أو الصفحة الظاهرة فيها تلك العلامة وهو عبارة عن صفخة أصلية أو ملف أصلي حقيقي لأحد الشخصيات المشهورة أو الشركات أو حتى لأحد العلامات التجارية المعروفة.

وهناك أيضًا علامة رمادية اللون، إذ تعد تلك الإشارة بمثابة إدارة موقع فيس بوك بأن تلك الصفحة هي صفحة حقيقية تعبر عن نشاط تجاري معين أو مؤسسة معينة، ونشير هنا إلى أن تلك العلامة تبدو على صفحات فيس بوك فقط، وليس على الملفات الشخصية.

أهمية توثيق حساب الفيس بوك

لتوثيق الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مزايا عديدة، مثل زيادة المتابعين، بالإضافة إلى زيادة الثقة في الحسابات الموثقة، وهذه الخاصية يستخدمها الفنانون والمشاهير ونجوم المجتمع، والمحافظة على الصفحة من الإغلاق.

شروط التوثيق ومتطلباته

  • إكمال كل  المعلومات التي تتعلق بالصفحة، ويجرى إكمالها عن طريق الرابط التالي، https://www.facebook.com/help/www/276177272409629،  حدد الناحية الفرعية والأساسية التي تنتمي لها الصفحة.
  • أرسل البريد الإلكتروني الخاص بالموقع، واكتب اسمه، وحدث الصفحة بشكل مستمر، وزد نشاطها، إذ يجب أن يكون عدد معجبيها يزيد عن 20 ألفاً، ثم أضف مربع الإعجاب الخاص بالصفحة في الموقع الرسمي.
  • يجب أن تتوفر مصداقية كبيرة للصفحة، وأن تحتوي على محتوى فريد غير مسروق من الصفحات الأخرى.