كيفية تنزيل ألعاب للكمبيوتر

شريف عاطف
تكنولوجيا
21 أغسطس 20191333 مشاهدة
كيفية تنزيل ألعاب للكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن تنزيل ألعاب للكمبيوتر ، إذ يمكن لمستعمل جهاز الحاسوب الذي يعمل وفق نظام تشغيل ويندوز توفير الكثير من المال عن طريق تنزيل تنزيل الألعاب عن طريق الشبكة العنكبوتية وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر بدلاً من شرائها.

كيفية تنزيل ألعاب للكمبيوتر

البحث عن اللعبة

حيث لا مفر من بحث المستعمل عن اللعبة التي يرغب فيها على الشبكة العنكبوتسة، افتح أحد نتائج البحث التي تظهر في النتائج الأولى لعملية البحث حيث أنه عادة ما تكون تلك النتائج هي النتائج الشرعية لتنزيل اللعبة.

اعرف متطلبات اللعبة حيث أنه لا مفر من مقارنة المواصفات التي يتطلبها تشغيل اللعبة بالمواصفات التي توجد التي تتوفر على جهاز المستعمل والذي يراد تحميل اللعبة عليه لكي يتمكن من تسطيبها بالشكل الصحيح على جهاز الحاسوب.

ابدأ بتنزيل اللعبة ذلك عن طريق الضغط على رابط التنزيل الذي يظهر على شاشة، بعدها اتبع التعليمات التي يضعها صانعو الشركة مثل تحديد مكان حفظ اللعبة إذا سُمح للمستعمل ذلك الأمر أو حتى إدخال أي كود خلال عملية التنزيل.

اللعب عبر الإنترنت

توفر الشبكة العنكبوتية العالمية لمستعمليها ممارسة بعض الألعاب عن طريقها، إذ يمكن للأصدقاء أن يلعبوا مع بعضهم البعض، ولكن قبل القيام بذلك فإنه يتعين على المستعمل أن يتحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص به يتناسب مع الحد الأدنى من المتطلبات التي لا مفر من توافرها في الجهاز ليشغل اللعبة عبر الإنترنت، وكما أنه لا مفر من التحقق من أن سرعة الإنترنت التي توجد لدى المستعمل سرعة كافية للقيام بهذا الأمر.

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

يمكن أن تعرف المواصفات الخاصة بجهاز الحاسوب الذي يعمل وفق نظام ويندوز 7 عن طريق القيام بببعض الخطوات:

اضغط على أيقونة My Computer، واختر Properties بواسطة زر الفأرة الأيمن، ضمن القائمة التي تظهر على الشاشة، ثم اطلع على المواصفات الخاصة بالحاسوب التي توجد في قائمة Properties، إذ يمكن أن تعرف إصدار الويندوز الذي يعمل به الجهاز، كما يمكن أن تعرف حجم ذاكرة الوصول العشوائي.

تنزيل برامج كمبيوتر مجانا

موقع Ninite

يتميز ذلك الموقع بأنه موقع رائع ومتخصص في تنزيل البرامج المجانية، ويسمح ذلك الموقع للمستعمل إمكانية اختيار أكثر من برنامج للتنزيل بعدها يوفر Ninite ملف يشتمل على كل البرامج المطلوبة بحيث يتمكن المستعمل من تنزيلها بوقت واحد، ونشير هنا إلى أنه ذلك الموقع يحدث البرامج المحملة تلقائيا عند الحاجة إلى ذلك.

موقع Softpedia

يتميز هذا الموقع بتوافقه مع كل أنظمة التشغيل، كما أنه يتميز بسهولة استعماله، ويعد موقع Softpedia هو الموقع الأكبر على الشبكة العنكبوتية الذي يشتمل على ذلك النوع من البرامج حيث أنه يوجد فيه حوالي 850 ألف برنامج محدثة باستمرار.

موقع FileHippo

ويقوم بعمل مسح بشكل كامل لنظام التشغيل الذي يوجد على جهاز المستعمل بعدها يحدث كل البرامج التي تحتاج إلى هذه العملية، ويشتمل ذلك الموقع على حوالي 20 ألف برنامج.