كيفية تفعيل ويندوز 10

تكنولوجيا
21 أغسطس 2019585 مشاهدة
كيفية تفعيل ويندوز 10

نتحدث في هذا التقرير عن تفعيل ويندوز 10 ، إذ كانت انطلاقة هذا النظام في حالة بدائية ومتواضعة في سنة 1985م، التي كانت على هيئة واجهة صورية للمستعمل، والتي تسمى GUI Graphical User Interface، أو ما كان معروفاً في السابق وفق نظام  MS-DOS الذي يمتلك شاشة الكتابة، بالإضافة إلى تنفيذ الأوامر السوداء، والتي كانت تتيح للمستعمل بالتوغل بين محتويات الكمبيوتر الصورية وغيرها.

ونشير هنا إلى أن ذلك النظام كان مُستقى من نظام شركة التشغيل للحاسوب، ومع تتابع إصدارات الويندوز الجيل وفق الآخر صارت تتميز بتطور المهمات والخصائص المتنوعة، ومن أهمها إمكانية اتصال الكمبيوتر بالإنترنت، وكان أولها نسخة الويندوز 95.

كيفية تفعيل ويندوز 10

يمكن أن تفعل نسخة ويندوز 10 المسطبة على جهاز الحاسوب الذي يخص المستعمل بشكل قانوني عن طريق طريقة من اثنتين:

فعّل النسخ الماضية إذ يمكن أن يفعل الشخص نسخة ويندوز 10 باستعمال المفتاح الأصلي الذي يوجد على النسخة التي كانت مثبتة على الجهاز قبل أن ترقي إلى ويندوز 10، سواء كانت تلك النسخة هي ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو 8.1، وكما هو واضح فإن تلك الطريقة لا تكون فعالة إلا إذا جرى تحديث نظام التشغيل إلى ويندوز 10.

استخدام مفتاح تفعيل جديد

يمكن أن تستخدم مفتاح تفعيل جديد لكي تفعل نظام ويندوز 10، ويمكن أن تحصل على ذلك المفتاح عن طريق شرائه على الإنترنت أو قد يكون مثبتا على الملصق الذي يوجد على القرص الضوئي الذي يشتمل على نسخة من نظام تشغيل ويندوز 10، ولكي تفعل النظام عن طريق تلك الطريقة يمكن أن تقوم بالخطوات الآتية، انقر على مفتاح الويندوز، ثم اضغط على Settings، بعدها اختر Update & Security، ثم اضغط على زر Activation، بعدها اضغط على Change Product Key وأدخل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إذ يتشكل يتكون من خمس وعشرين رمزا.

كيفية تغيير كلمة السر في ويندوز 10

يمكن أن تغير كلمة المرور في نسخة ويندوز 10 عن طريق القيام بالخطوات الآتية، اكتب sign in options في خانة البحث في ويندوز 10، ثم اختر Sign-in options الذي يظهر ضمن نتائج البحث.

انقر على زر Change الذي يحاذي Password، ثم أدخل إدخال كلمة السر الحالية في المربع الأول الذي يظهر على الشاشة، ثم اضغط على زر Next، بعدها أدخل كلمة السر الجديدة وتأكيد إدخالها مرة أخرى، ثم اضغط على زر Next ثم اضغط على Finish.

كيفية تغيير اسم المستخدم في ويندوز 10

يمكن أن تغير اسم المستعمل في ويندوز 10 عن طريق اتباع الاجراءات الآتية، افتح الكونترول بانل في ويندوز 10 ثم اختر User Accounts، وغير  اسم المستعمل عن طريق الضغط على زر Change your account name.

مزايا الويندوز 10

يتسم ويندوز 10 عن غيره من النسخ الأقدم من ويندوز في الكثير من النواحي تجعله مرغوبا أكثر عند مستعملي النظام التشغيلي الويندوز:

على الرغم من زيادة سعر شراء نسخة من ويندوز 10، والتي قد تصل إلى 200 دولار أمريكي، إلا أن مستعملي الويندوز الأقدم منه بإمكانهم تطوير نسخهم إلى ويندوز 10 مجانا.

يعمل على إطالة فترة الاحتضان والدعم الفني من شركة مايكروسوفت لتلك النسخة، كما أنه يعمل  بمرونة كبيرة في التعامل مع مختلف التطبيقات العالمية، والتوافقية العالية معها.

ويمتلك ويندوز 10 قدرة كبيرة على تشغيل أحدث الألعاب الإلكترونية، ما يسترعي اهتمام الأشخاص المنكبين على ألعاب الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن نظامه البحثي مساعد للمستعملين.