كيفية تفتيح جلد الإبط في خطوات بسيطة؟

كيفية تفتيح جلد الإبط في خطوات بسيطة؟

كيفية تفتيح جلد الإبط في خطوات بسيطة؟ يتم تجديد الجلد باستمرار، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطحه. تفضل بعض النساء إخفاء حقيقة أن جلد الإبط أغمق من بقية الجسم بسبب استخدام مزيلات العرق، كريمات الحلاقة، والتعرق، إلخ. في الأسطر التالية، سوف نخبرك بالأسباب المحتملة لذلك وسنقدم لك بعض العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة تحت الإبط.

كيفية تفتيح جلد الإبط ؟

من خلال السطور الآتية سنتعرف على أهم أسباب غمقان منطقة الابطين:

فرط التعرق: التعرق هو واحد من الطرق التي يتم من خلالها تنقيته الجسم من السموم .لذلك، ليس من الجيد استخدام المنتجات التي توقف عملية التعرق تمامًا. للتحكم في التعرق الغزير بشكل طبيعي، قم بما يلي:

  • استهلك المشروبات مثل الشاي الأخضر
  • يمكن أيضا أن تستهلك شاي سالفيا وتستخدمه كتطبيق موضعي.
  • من الجيد غسل الإبطين بالماء بصلصال أحمر (إذابة بعض الطين في الماء وشطف الإبطين به. استخدم ضغطًا أو قطعة قماش لهذا الغرض).

تراكم خلايا الجلد الميتة: لتجنب هذه قشر بلطف بشرتك مع قليل من صودا الخبز مرة واحدة في أسبوع أو أسبوعين. قم دائمًا بهذا الإجراء قبل إزالة الشعر لتجنب حدوث تهيج. مع غسل الجلد بالماء وتطبيق مرطب.

المنتجات مع الكحول أو العطور القوية: لا ينصح باستخدام المنتجات التي قد تكون شديدة العدوانية على جلد الإبط. انها رقيقة جدا وأكثر حساسية عند إزالة الشعر. استخدام المنتجات الطبيعية والعضوية

إزالة الشعر: إزالة الشعر غير المرغوب فيه تحت الإبط قد يسبب اسمرار الجلد . لذلك، نوصي بإيجاد بديل إذا كنت تحلق. أفضل طريقة لإزالة الشعر هي استخدام السويت. بعد إزالة الشعر، يُنصح بتطبيق كريم أو جل مناسب لمنع حدوث تهيج.

سوء الاحتكاك من الملابس: يمكن أن تكون الملابس الضيقة جدًا مزعجة وتتسبب في تغميق جلد الإبطين، لذلك يُنصح بتجنب ارتداء المواد الاصطناعية التي تسبب آثارًا جانبية. لذلك، يجب عدم ارتداء الأكمام الضيقة أو الأحزمة.

وصفات طبيعية لتفتيح جلد الإبط

بالتأكيد، لديك منتجات طبيعية في منزلك تساعد على تفتيح جلد الإبط بشكل طبيعي.

الليمون لتفتيح جلد الإبط 

يساعد الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة ويضيء البشرة المظلمة للإبطين بمرور الوقت .تعمل الحمضيات أيضًا كمزيل للعرق، لذا لا تتردد في استخدامه يوميًا. كيفية استخدامها؟ اقطع الليمون إلى نصفين وامسح الإبطين به. اسمح لعصير الفاكهة بالتصرف لبضع دقائق. .تجنب استخدام الليمون إذا كنت قد خضعت مؤخرًا لإزالة الشعر في تلك المنطقة لأنه قد يتسبب في حرق شديد.

عصير البطاطس 

عصير البطاطس أيضا يعمل على تفتيح جلد الإبط، لذلك إذا كان لديك في منزلك بطاطس قم بعصرها في الخلاط، ثم ضع العصير على الإبطين باستخدام قطعة قطن، وتترك لمدة ربع ساعة قبل غسل الجلد.

ماء الأكسجين

أخيرًا، من الجيد وجود زجاجة واحدة على الأقل من ماء الأكسجين في صندوق الإسعافات الأولية في منزلك. قد تعرف أنه يمكن أن يضيء شعرك ويعطيه لونا أفتح، المدهش أيضا أن ماء الأكسجين يستخدم لتفتيح بشرة الإبط، ضع القليل من ماء الأكسجين في المنطقة يوميًا، وستلاحظ التغيير قريبا جدا.