كيفية تعريف الصوت

تكنولوجيا
كيفية تعريف الصوت

نتحدث في هذا التقرير عن تعريف الصوت ، إذ يحتاج جهاز الحاسوب في الكثير من الأحيان إلى تعريف كارت الصوت لعدد كبير من الأسباب مثل عدم صدور صوت من الجهاز، وسنتعرف في الموضع التالي من المقال على كيفية تعريف الصوت.

كيفية تعريف الصوت

يجب أن تتأكد من كون كارت الصوت الذي يوجد في الجهاز يحتاح إلى تعريف ويمكن أن تقوم بذلك الأمر عبر الاجراءات الآتية، شغل جهاز الحاسوب، اضغط على زر Start، بعدها اختر Control Panel.

ثم اضغط على System واختر Hardware، بعدها تستطيع أن تفتح قائمة Device Manager، وتأكد من بروز علامة تعجب صفراء تحت خانة Sound Video and Game Controllers إذ أن هذا يؤشر إلى وجوب يجب تعريف كارت الصوت.

شغل القرص الضوئي الذي يشتمل على التعريفات التي تخص الجهاز، ليجرى فتح شاشة مخصصة لتحميل تنزيل التعريفات التي يحتاج الجهاز إليها، اتبع التعليمات التي تظهر على شاشة التنزيل، ثم أعد تشغيل الحاسوب.

عد إلى قائمة Device Manager في الحاسوب، ثم يجب أن تتأكد من إشارة التعجب الصفراء التي كانت تظهر تحت Sound Video and Game Controllers قد انتهت تماما.

كيفية تغيير الأصوات في الويندوز

يمكن أن تغير الأصوات في جهاز الحاسوب الذي يعمل وفق نظام عن طريق القيام بالخطوات الآتية، افتح قائمة كونترول بانل، ثم غيّر شكل العرض  في لوحة التحكم إلى Category.

اضغط على Hardware and Sound بعدها اضغط على Sound الذي يظهر في الشاشة التالية، ثم اضغط على قائمة Sounds وقم بتغيير الصوت الذي يريد المستعمل تغييره في نظام الويندوز عن طريق اختيار الصوت ضمن القائمة التي تنسدل وتظهر على الشاشة، واضغط على زر OK، وانقر على Save.

كيفية كتم الصوت في الويندوز

يمكن لمستعمل نظام تشغيل ويندوز إلغاء الصوت في جهاز الكمبيوتر الذي يخصه عن طريق النقر على رمز الصوت الذي يظهر ويأتي على شكل سماعات في المكان الخاص بإشعارات الويندوز أو ما يُعرف بالـ Notification Area، بعدها اضغط على أيقونة الصوت الظاهر في الشاشة الصغيرة التي توجد على الشاشة، ويمكن أن تزيل الكتم عن طريق القيام بنفس الخطوات.

أنواع المشغلات على الكمبيوتر

تعرف مشغلات الكمبيوتر بأنها برامج حاسوبية توجد بأعداد كبيرة، تسمح للأنظمة التشغيلية بالتعرف على الملحقات التي تربط بالحاسوب والتعامل معها، وأكثر ما يهم مستعمل الكمبيوتر من هذه المشغلات الأساسية ما يأتي:

الـ بيوس، هو النظام الرئيسي لتزويد وهي الإخراج والإدخال للحاسوب، بحيث يكون المسؤول الأول عن تهيئة وتشغيل الحاسوب عند أول تشغيل له.

مشغلات اللوحة الأم، وهي عبارة عن برامج صغيرة معدة من قبل الشركة الصانعة مثل، ويندوز أو لينوكس، وتسمح للحاسوب القيام بالوظائف الرئيسية.

المشغلات الصلبة، هي عبارة عن برامج كمبيوتر جرى تصميماه للسماح لأجهزة الحاسوب بأداء وظائف محددة، عن طريق ملحقات، مثل: فتحات الـ USB.