كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر

تكنولوجيا
24 أغسطس 2019475 مشاهدة
كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر إذ تعرف شاشة الكمبيوتر بأنها الجزء الذي يجرى عن طريقه عرض كل المعلومات على جهاز الكمبيوتر، وتتصل الشاشة مع جهاز الكمبيورتر عن طريق عدد من المنافذ المختلفة، على غرار منفذ الـ VGA وغيره من أنواع المنافذ الأخرى، ونشير هنا إلى أن شاشة الكمبيوتر تعد من المكونات الأساسية لجهاز الكمبيوتر.

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر

استخدام لوحة المفاتيح

اضغط على مفتاحي زر الويندوز وحرف الـ D الموجودين في الكي بورد، ليجرى تصغير كل النوافذ المفتوحة والوصول إلى سطح المكتب بسرعة كبيرة.

استخدام الفأرة

صغر كل النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر عن طريق القيام بالخطوات الآتية، وانقر بواسطة زر الفأرة الأيمن على المكان الذي يظهر فيه التاريخ والوقت الظاهرين في الناحية اليمنى من أسفل شاشة الكمبيوتر، ثم انقر على Show the desktop الذي يظهر ضمن قائمة الخيارات.

تصغير حجم العرض على الشاشة

يمكن أن يقوم مستعمل  جهاز الكمبيوتر بتصغير حجم شاشة العرض على جهازه بشكل ملائم مع احتياجاته، ولكي تقوم بذلك الأمر فلا بد من أن تقوم بالخطوات الآتية، حرك مؤشر الفأرة إلى الناحية اليمنى من أعلى الشاشة، بهدف فتح شريط قوائم ويندوز.

قم بالنقر على Search ثم اكتب Display في خانة البحث التي تظهر، بعدها اضغط على Settings ثم اختر قائمة إعدادت العرض والمشار إليها بـ Display، ثم قم بالنقر على Adjust Resolution، واختر Resolution، ثم اختر حجم العرض المناسب للمستعمل عن طريق القائمة المنسدلة التي تظهر على الشاشة، ثم اضغط على OK.

كيفية التبديل بين نوافذ الشاشة

يمكن أن تبدل بين النوافذ المفتوحة على شاشة الويندوز عن طريق عدد من الخيارات المختلفة عبر الكي بورد، Alt-Tab: يؤدي النقر عليهما إلى التغيير بين النافذة النشطة وبين آخر نافذة جرى عرضها على الشاشة.

Ctrl-Alt-Tab، يمكن للمستعمل أن يعرض كل النوافذ المفتوحة وأن يعرضها على الشاشة عن طريق القيام بالضغط على تلك المفاتيح، ولكي تحدد عرض نافذة واحدة من النوافذ التي تظهر فإنه يمكن أن تقوم بتحديد النافذة عن طريق الأسهم التي توجد في الكي بورد ثم افتحها عن طريق الضغط على enter.

تغيير خلفية الشاشة

يمكن للشخص الذي يستعمل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 7 أن يغير خلفية شاشة الكمبيوتر عن طريق القيام بالكثير من الخطوات، وتلك الخطوات هي، انقر بزر الفأرة الأيمن على أي جزء فارغ من الأيقونات على شاشة الكمبيوتر.

اختر Personalize ضمن القائمة التي تظهر، وانقر على Desktop Background الذي يظهر في الناحية اليسرى من أسفل الشاشة الظاهرة، ثم اختر الصورة التي يرغب المستعمل في أن جعلها خلفية لشاشة الكمبيوتر، كما يمكن أن تقوم بالنقر على Browse لكي تختار صورة خاصة بالمستعمل ضمن المجلدات التي توجد على الجهاز، ثم أكمل آخر خطوات تغيير الشاشة بعدما تنقر على Save Changes .