كيفية تحويل الصور إلى Pdf

شريف عاطف
2019-09-30T15:44:35+02:00
تكنولوجيا
كيفية تحويل الصور إلى Pdf

نتحدث في هذا التقرير عن تحويل الصور إلى Pdf ، إذ أنه من أبرز أنواع الملفات التي اخترعتها شركة أدوب سيستم، ويشتمل هذا النوع من الملفات على النصوص والصور والكثير من الأزرار التفاعلية الأخرى مثل اللينكات أو ما يعرف باللغة العربية بالارتباطات التشعبية وغيرها، وتتميز ملفات pdf اختلاف التنسيق بغض النظر عن الجهاز المستعمل لفتحه.

كيفية تحويل الصور إلى PDF

يمكن أن تحويل صورة إلكترونية بصيغة Jpeg جرى تخزينها على جهازك الخاص إلى ملف بصيغة الـ PDF بعدما تتبع الاجراءات التالية، افتح أحد نوافذ جهاز الكمبيوتر عن طريق الضغط على مفتاحي الويندوز وحرف الـ E.

اذهب إلى الصورة التي تريد أن تحولها إلى صيغة الـ PDF، ونشير هنا إلى إمكانية القيام بتحديد أكثر من صورة في نفس الوقت،  ثم اضغط عن طريق زر الماوس الأيمن على الصورة التي جرى اختيارها، ثم اختر الاختيار Print، بعدها حول نوع الطباعة في النافذة التي تظهر إلى Microsoft Print to PDF، وإذا لم يجد المستعمل ذلك الاختيار ضمن خيارات الطباعة فيمكن أن تقوم بإظهاره عن طريق تثبيت برنامج Adobe Reader DC.

غير الإعدادت التي تسمح لك بأن توضع كل صورة في صفحة PDF مستقلة أو حتى يجرى تغيير حجم الصفحة إذا أراد هذا، ثم اضغط على اختيار Print، وانتظر حتى نهاية عملية الطباعة المطلوبة، بعدها سيبدو لك مربع حوار يظهر فيه سؤال عن المكان الذي تريد أن تحفظ ملف الـ PDF الجديد، ثم أدخل اسم الملف الجديد، بعدها انقر على زر Save؛ ليجرى إنشاء ملف PDf الجديد الذي يشتمل على الصورة التي جرى تحويلها.

كيفية تحويل الصور إلى PDF ببرنامج أكروبات

يمكن أن تحول نسخة ورقية لصورة ما إلى ملف PDF بعدما تسير وفق الاجراءات التالية، انقر على أداة Enhance Scans التي توجد في الناحية اليسرى من برنامج الـ Acrobat.

ثم اختر Select a file، بعدها انقر على Start، ثم اضغط على زر Recognize Text بعدما تحدد الصورة التي تريد تحويلها، ثم حدد نطاق الصفحات ولغة التعرف على النص، بعدها اضغط مرة أخرى على Recognize Text، وصحح أية أخطاء نصية قد تكون عثرت عليها خلال عملية التحويل، بعدها اضغط على Done.

تحويل مستند ورقي إلى PDF

يمكن أن تحول المستندات الورقية إلى PDF إذا كنت تمتلكوحدة طابعة أو ماسحة ضوئية ترتبط بجهاز الحاسوب الخاص بك، وعمومًا فإن كل الشركات المصنعة لطابعات لديها القدرة على حذف الملفات إلى صيغة ملفات PDF.

عمل ملف PDF عند استخدام نظام التشغيل

يمكن أن تنشئ ملف PDF عندما تستخدم نظام التشغيل ماك (MAC)، ثم اختر طباعة (Print) من قائمة ملف (File)، بعدها انقر على اختيار PDF من مربع الحوار (Print) الموجود في الناحية السفلية اليمنى، ثم اختر (Save as PDF) من القائمة المنبثقة، بعدها احفظ الفايل.