كيفية تحويل الصور إلى Pdf

كيفية تحويل الصور إلى Pdf

نتحدث في هذا التقرير عن تحويل الصور إلى Pdf إذ أن الأخير هو من أبرز أنواع الملفات الذي اخترعته شركة Adobe Systems، وتشتمل ملفات PDF على النصوص والصور والنصوص والكثير من الأزرار التفاعلية الأخرى مثل الارتباطات التشعبية وغيرها، ويتميز ذلك النوع من الملفات بعدم اختلاف تنسيقه بغض النظر عن الجهاز المستعمل لفتحه.

كيفية تحويل الصور إلى Pdf

  • ويعتبر PDF اختصارًا  لـ Portable Document Format، وومعناها باللغة العربية هو تنسيق المستندات المحمولة، وتعد شركة Adobe الشهيرة المطورّ الحصري لتلك الصيغة، كما أن الشركة جرى تطويره ليجمع بين العناصر المتنوعة للملفات مثل الصور والخطوط والتنسيقات المتنوعة ضمن نفس الملف.
  • ومن الأهمية وراء تحسين ملفات PDF للملفات في حاجة المؤسسات والشركات الكبرى لأنماط خاصة بها من التصميمات والألوان والخطوط، وعن طريق تحويل التصميم لصيغة PDF يمكن أن يحفظ المستخدم الهوية التصميمية الخاصة بها عند تداول الملفات و طباعتها، بالإضافة إلى أن PDF صيغة خاصة بالكتب الإلكترونية سهلة الاستعمال والتداول.

تحويل الصور إلى PDF بنوافذ الويندوز

  • يمكن أن تحول صورة إلكترونية من صيغة Jpeg جرىة تخزينها على جهاز الكمبيوتر إلى ملف بصيغة الـ PDF عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، افتح أحد نوافذ جهاز الكمبيوتر عن طريق الضغط النّقر على مفتاحي الويندوز وحرف الـ E.
  • اذهب إلى الصورة التي تريد أن تحولها تحويلها إلى صيغة الـ PDF، ونشير إلى إمكانية القيام بتحديد أكثر من صورة في وقت واحد، ثم اضغط بواسطة زر الماوس الأيمن على الصورة التي جرى اختيارها.
  • اختر Print، حول نوع الطباعة في النافذة التي تظهر إلى Microsoft Print to PDF، وإذا لم يجد المستعمل ذلك الاختيار ضمن خيارات الطباعة فيمكن أن تظهره عن طريق تسطيب تثبيت برنامج Adobe Reader DC.
  • غير الإعدادت التي تسمح للمستعمل وضع كل صورة في صفحة PDF مستقلة أو حتى تغيير حجم الصفحة إذا أراد هذا، ثم انقر على اختيار Print، وانتظر حتى انتهاء عملية الطباعة المطلوبة.
  • بعدها سيبدو مربع حوار يظهر فيه سؤال عن المكان الذي يريد المستعمل أن يحفظ ملف الـ PDF الجديد، ثم أدخل اسم الملف الجديد، بعدها اضغط بالنّقر على زر حفظ؛ ليجرى عمل ملف PDf الجديد حيث يحتوي على الصورة التي حولت إلى صيغة pdf.

تحويل الصور إلى PDF ببرنامج أكروبات

اضغط على أداة Enhance Scans التي توجد في الناحية اليسرى من برنامج الـ Acrobat، ثم اختر Select a file، بعدها قم بالنقر على Start، ثم اضغط على Recognize Text بعد تحديد الصورة التي يريد المستعمل أن يحولها ثم حدد نطاق الصفحات ولغة التعرف على النص، بعدها انقر مرة أخرى على Recognize Text، ثم صحح الأخطاء النصية التي قد تكون قد جرى إيجادها خلال تحويل الصورة إلى نصوص في الـ PDF، بعدها اضغط على Done.