كيفية تحضير بشرتك للبرد في الشتاء

Hanan Salah
بيوتى سنتر
كيفية تحضير بشرتك للبرد في الشتاء

كيفية تحضير بشرتك للبرد في الشتاء، يكون الجلد على الوجه حساس للغاية أكثر من أي جزء آخر من الجسم. لهذا السبب نقترح عليك قراءة ما عليك القيام به للحفاظ على بشرتك جميلة وصحية في أيام الشتاء الباردة.

كيفية تحضير بشرتك للبرد

الان سنتعرف على كيفية تحضير بشرتك للبرد:

التنظيف السليم

إذا كنت لا تستطيع الذهاب دون غسل متكرر، فمن المستحسن أن تغسل وجهك بالماء في درجة حرارة الغرفة (22-25 درجة)، لأن الماء الساخن أو البارد يجفف الجلد ويضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية. قد تتضمن العناية بالبشرة الشتوية تطهيرها بماء فاتر خصوصا إذا كانت بشرتك دهنية.

يجب أن يكون نظام العناية اليومية بالبشرة خفيفًا قدر الإمكان. يجب تجنب المنظفات القلوية لأنها تؤثر على درجة حموضة الجلد وتجعلها أكثر عرضة للبكتيريا. لتنظيف البشرة وإزالة الماكياج، من الأفضل استخدام هذه العوامل التي لا تحتاج إلى غسلها بالماء – الحليب أو المستحضر، والتي يمكن تطبيقها وإزالتها بمسحة من القطن. يمكنك بعد ذلك مسح الوجه بمنع خالي من الكحول.

بالإضافة إلى ذلك، لا يجب استخدام أي فرك أو تقشير دون أن يكون ذلك ضروريًا حقًا. من الجيد أن نعرف أن التنظيف المتكرر للجلد يعطل عباءة الهيدروليب، مما يؤدي إلى زيادة قابليته للتأثيرات الخارجية مثل الثلج والبرد والرطوبة.

جفف بشرتك جيدا قبل الخروج

يجب أن يكون الجلد جافًا دائمًا، خاصةً قبل مغادرة منزلك. من الضروري تجفيفه جيدًا بعد الغسيل، لأنه عندما يتبخر الماء، لا يجف الجلد فحسب، بل قد يتشقق أيضًا. هذا ينطبق بشكل خاص على زوايا الفم وعلى الجلد بين الأصابع. لهذا يجب عليك وضع بلسم وقائي على شفتيك وكريم خاص لحماية البرد على يديك.

يُنصح قبل ساعة على الأقل من الخروج تطبيق كريم واقي على وجهك يجب أن يتناسب مع نوع بشرتك. لا ينبغي عليك استخدام مرطب مائي بأي حال من الأحوال لأن الماء يتجمد في البرد وهذا سيؤدي إلى إتلاف الخلايا في الطبقة القرنية من الجلد. أيضا، في البرد، يجب أن تنسى الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، لأنها تحتفظ بالماء على سطح البشرة، وكما تفهمها فهي تلحق الضرر بالجلد.

في المساء، بعد تطهير بشرتك، يمكنك استخدام كريم من نوع بشرتك لترطيبه وتغذيته. نعم، وفي فصل الشتاء يحتاج الجلد إلى ترطيب وتغذية، لذلك من الجيد وضع قناع 2-3 مرات في الأسبوع، ويفضل في المساء ومن ثم عدم الخروج. يمكنك استخدام قناع كريم لا يحتاج إلى غسله بالماء – تتم إزالة الفائض ببساطة بقطعة قماش، ثم يتم تلطيخ جلد الوجه باستخدام الكريم.

كريم حماية الشتاء

كما ذكرنا سابقًا، من المستحسن استخدام كريم واقي خاص (ليس فقط لوجهك) في فصل الشتاء، وتتمثل مهمته الرئيسية في حماية البشرة من قضمة الصقيع. يجب أن يكون كريم الوجه الشتوي الجيد زيتيًا. تعمل هذه الكريمات على استعادة التوازن الهيدروليبيد للبشرة، وإنشاء فلتر واقي على سطح الجلد، وزيادة مرونته ونعومة، والمساعدة في الحفاظ على الرطوبة. بهذه الطريقة يتغذى ويرطب الجلد. يفضل أن تحتوي الكريمات على الزيوت الأساسية التالية: الكشمش الأسود، المشمش، الأفوكادو، اللوز، بذور العنب، الكاكاو.

نصائح حماية البشرة في الشتاء

من الجيد ترطيب الهواء في الغرف لأن التسخين يجفف الجلد بشدة. لا تقف تحت مكيف الهواء أو تسخين الفرن لفترة طويلة، لأن هذا سوف يجفف الجلد كثيرا. في فصل الشتاء، تحتاج بشرتك إلى حماية من الداخل، لذا قم بتضمين منتجات قائمتك التي تعمل على تحسين حالتها وتحتوي على فيتامينات E و A و C و Omega-3 والأحماض الدهنية (الأسماك والخضروات الخضراء والفواكه الطازجة والمكسرات). الحد من استخدام الكحول والشاي الأخضر والقهوة. اشرب أكبر قدر ممكن من الماء.