كيفية تجديد الجلد أثناء النوم لاستعادة شباب البشرة

كيفية تجديد الجلد أثناء النوم لاستعادة شباب البشرة

كيفية تجديد الجلد أثناء النوم إذا كنت تهتم بالعناية بالبشرة، فربما جربت كل شيء: الإجراءات التجميلية والكريمات والمنتجات المضادة للتجاعيد والأقنعة والمراهم من الطبيعة.ولكن ما هي الوصفة الحقيقية  لتجديد البشرة وترطيبها وقت النوم؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.

كيفية تجديد الجلد أثناء النوم

يبدو لا يصدق، ولكن أهم و أسهل وصفة – والأمثل لتحسين صحة البشرة وتجديدها، هي تلك الوصفات التي تطبق على البشرة ليلا أثناء النوم، والذي يستمر الحد الأدنى منها ثماني ساعات. النوم المتواصل أمر هام جدا، فهو ليس مفيد للبشرة فحسب، بل هو مفيد أيضًا للصحة البدنية والعقلية. في هذه المقالة سوف تتعلم كيفية تجديد شبابك أثناء النوم.

اسمح لبشرتك بالتنفس

يجب إزالة المكياج وغسل بشرتك قبل النوم. بهذه الطريقة ستقوم بإزالة الشوائب التي علقت على الجلد، وتفتح المسام وتبدأ في التنفس. إذا لم تغسل وجهك كل ليلة، فستكون البشرة أكثر عرضة لحب الشباب والتجاعيد. تتداخل المسام المسدودة مع تكوين الكولاجين، والذي يجعل الوجه يبدو أصغر سناً.

ترطيب الجلد قبل النوم

يجف الجلد أثناء النوم. لذا ضعي كريمات الترطيب على بشرتك بمجرد غسلها. هذا سيبقي الدهون داخل الجلد، وتركها ناعمة ورطبة. عندما تستيقظ في الصباح، سيكون وجهك مجددا ومشرقًا.

انتبه للشفاه

واحدة من السمات الأكثر تميزا للوجه هو الشفاه. تبدو سيئة عندما تكون جافة ومتشققة. أفضل رعاية لها هو التدليك مع فرشاة أسنان ناعمة كل ليلة.

اهتم بمنطقة العينين

في المساء قبل النوم، قم بدهن المنطقة الموجودة تحت عينيك بالكريم لتجنب ظهور الأكياس والتجاعيد. استخدم كريمات خاصة للعين ذات أهمية خاصة لتغذية وترطيب هذه المنطقة الحساسة لأن الجلد أرق هناك. ضع الكريم في حركة دائرية خفيفة لتجديد المنطقة المحيطة بالعيون.

تقشير لطيف

البشرة الحساسة هي أكثر عرضة للتلف وآثار أشعة الشمس. نفذ إجراءات التقشير في المساء قبل الذهاب إلى السرير لمنع أي ضرر.

اهتم باليدين والقدمين

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة أثناء النوم، فإننا لا نعني فقط الوجه والعنق – الأيدي والقدمين مهمة أيضًا. استخدام كريم مرطب لترطيب اليدين والقدمين، لتجنب جفاف وخشونة الجلد. إنها لفكرة جيدة ارتداء القفازات والجوارب قبل النوم – سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية ويساعد في تخفيف التوتر. سيتم ترطيب قدميك، وسوف تشعر بالراحة أيضًا من التعب. سوف تنام بشكل أفضل وسيكون لذلك تأثير إيجابي على تجديد الجلد.

لا تنام على وجهك

عند النوم على بطنك أو الوجه في الوسادة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد وتسريع عملية الشيخوخة.حتى لو كنت تشعر براحة أكبر في هذا الموقف، فمن الأفضل تجنبه. عندما تنام على وجهك، فإنه يتداخل مع الدورة الدموية الجيدة، ويبدو الوجه منتفخًا ومتعبًا في الصباح. لذلك حاول النوم على ظهرك.

استخدم أقنعة النوم

إذا لم يكن لديك الوقت لترطيب وتقشير الجلد قبل النوم استخدام قناع مرطب للنوم يمكن أن تساعد على ترطيب الجلد. عندما تستيقظ، اغسل وجهك بالماء البارد للحصول على نتائج أفضل.