كيفية القضاء على علامات تمدد الجلد بشكل طبيعي

بيوتى سنتر
Hanan Salah18 مارس 2019234 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
كيفية القضاء على علامات تمدد الجلد بشكل طبيعي

سنتعرف اليوم على كيفية القضاء على علامات تمدد الجلد وهي خطوط تظهر على الجلد، عادة في البطن، ويمكن أن تظهر أيضًا في الفخذين والذراعين العلويين والأرداف والصدر. في بعض الحالات، يمكن أن تحدث علامات التمدد في أجزاء كبيرة من الجسم. يعد الحمل أحد الأسباب الرئيسية لعلامات تمدد الجلد، ولكن هناك عوامل أخرى مثل السمنة السريعة، أو فقدان الوزن السريع، والنمو، والوراثة، والإجهاد، والتغيرات الجسدية الأخرى.

القضاء على علامات تمدد الجلد

من خلال المقال سنتعلم كيفية القضاء على علامات تمدد الجلد، أو تقليلها بطريقة طبيعية، من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

أسباب علامات تمدد الجلد

تتكون الطبقة الداخلية من بشرتك من بروتينات، بما في ذلك الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين، يشكل 80 ٪ من بنية جلدك، ويوفر إحساس قوي للجلد، حيث يوفر الإيلاستين المرونة ويساعد على بقاء بشرتك مشدودة.

أثناء زيادة الوزن، يمتد الجلد لإفساح المجال لزيادة نمو البطن وأجزاء أخرى من الجسم. مثلا عندما يحدث حمل، يؤدي الي ذلك التوسع، ويحدث تضخم في الجلد أثناء الحمل على مدى عدة أشهر، وعادةً ما يتراجع الجلد المتسع في غضون بضعة أشهر من ولادة الطفل.

أيضا في حالة حدوث زيادة في الوزن، يتبعها نقص شديد في الوزن، يترتب على ذلك ظهور علامات تمدد في الجلد. عندما يتم تمديد جلدنا، يضعف الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور ندوب على الطبقة العليا من الجلد، وتكون علامات زهرية أو حمراء، وفي النهاية يتم التعرف على علامات التمدد. لحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكننا القيام بها للتخلص من علامات التمدد، ومنها:

زيت الخروع

يمكن استخدام هذا الزيت لعلاج مشاكل البشرة المختلفة مثل التجاعيد، بقع العمر، الثآليل، البقع الداكنة، البثور وغيرها. يمكن أيضًا استخدام زيت الخروع لعلاج علامات التمدد، للحصول على أعلي استفادة من زيت الخروع في علاج علامات تمدد الجلد، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  • ضعي زيت الخروع على الجلد حيث تظهر علامات التمدد وقومي بالتدليك بلطف بحركات دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  • لفي المنطقة بقطعة قماش ناعمة. سخني المنطقة لمدة نصف ساعة. استخدم الماء الدافئ (ممكن أيضًا استخدام وسادة التدفئة) لتسخين الجلد.
  • كرري هذا الإجراء كل يوم لمدة شهر لرؤية نتائج إيجابية.

الألوة فيرا

إنها فعاله جدا في علاج مختلف مشاكل البشرة. يمكن أيضًا استخدام نبات الألوفيرا للشفاء والتهدئة ضد علامات التمدد. ضعي جل الصبار مباشرة على علامات التمدد، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر.

بروتين البيض

البيض مصدر ممتاز للبروتين.  وهو فعال جدا في علاج علامات تمدد الجلد، يجب استخدام فقط بياض البيض (الجزء الأبيض) الذي يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين، لتحضير وصفة البيض للقضاء على علامات تمدد الجلد، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  • إحضار بياض عدد إثنين من البيض
  • شطف علامات التمدد بالماء
  • ضعي بياض البيض على علامات التمدد
  • دع البيض يجف تمامًا ثم يشطف بالماء البارد
  • أخيرًا ضعي زيت الزيتون على البشرة لإعطاء رطوبة لبشرتك

كرري العملية كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

عصير الليمون

طريقة أخرى رائعة لعلاج علامات التمدد باستخدام عصير الليمون. عصير الليمون يحتوي على الحموضة التي تساعد في شفاء علامات التمدد، وحب الشباب، والندبات الأخرى، لتحقيق أعلى استفادة من عصير الليمون يمكنك تجربة الوصفة التالية:

  • ضعي عصير الليمون الطازج على منطقة تمدد الجلد بحركات دائرية. اسمحي لامتصاص عصير الليمون في الجلد لمدة 10 دقائق قبل غسل الجلد بالماء الدافئ.
  • خيار آخر هو إعداد خليط بكميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار وتطبيقه على علامات التمدد.