كيفية العناية بالوجه مع الفراولة ؟ 

بيوتى سنتر
2 ديسمبر 2019473 مشاهدة
كيفية العناية بالوجه مع الفراولة ؟ 

كيفية العناية بالوجه مع الفراولة ؟ الفراولة غنية بشكل خاص بفيتامينات الفئة ب، حيث تحتوي على فيتامين (ج) أكثر من الليمون والكثير من حمض الفوليك والحديد والنحاس والأحماض العضوية. وتحتوي أيضا على مجموعة كاملة من السكريات. بسبب حمض الساليسيليك، لديها عمل قوي مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات. بالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من أكثر العناصر المغذية للبشرة.

العناية بالوجه مع الفراولة

الفراولة تستخدم بنشاط في مستحضرات التجميل. إذا تم القيام بذلك بانتظام وبشكل صحيح، يمكنهم تحسين صحة الجسم والقضاء على مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد والشعر والأظافر.

قناع مع الفراولة والزبادي

يتم سحق عدد قليل من الفراولة الناضجة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون (يمكن استبداله بزيت دوار الشمس المدفأ بالماء). يتم تطبيق القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. يتم ذلك 2-3 مرات في الأسبوع؛ يمكنك الاستفادة من فوائد الفرولة لتجديد ونضارة بشرتك.

قناع الفراولة والنشا

أضف ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة، مع صفار البيض أو القليل من الطحين أو النشا واخلطي كل شيء حتى يتكون خليط ناعم. ضع القناع لمدة 20 دقيقة على بشرتك، ثم اشطفه بالماء الدافئ ثم البارد. يمكنك تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع، للحصول على أعلى استفادة من خصائص الفراولة المدهشة.

قناع الفراولة ودقيق الشعير

يمكنك العناية بالوجه مع الفراولة ودقيق الشعير، يمزج صفار البيض الخام مع ملعقة صغيرة من عصير الفراولة. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الزيت النباتي ونفس الكمية من القشدة الحامضة إلى الخليط، ودقيق الشعير. يتم تطبيق القناع لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطفه أولاً بالماء الدافئ أو الشاي الخفيف ثم بالماء البارد. تكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

قناع تنعيم البشرة

يتم سحق الفراولة في ملاط ​​يتم تطبيقه على الوجه والعنق لمدة 15-20 دقيقة. ثم يتم غسلها بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. يمكنك تكرار قناع التنعيم هذا مرة واحدة كل يوم.

تنظيف البشرة مع الفراولة

يتم سحق 250 جرامًا من الفاكهة الطازجة بالشوكة وتوترها من خلال القماش القطني. يضاف قليل من صودا الخبز وصودا قليلة من الكحول إلى عصير الفراولة، ثم يتم تحريك كل شيء جيدًا. أضف ربع كوب حليب. يمكن تخزين الخليط الناتج في الثلاجة لعدة أيام. يتم تنظيف الوجه كل صباح وبعد 10 دقائق يتم غسله بالماء في درجة حرارة الغرفة.

عصير الفراولة لإزالة بقع البشرة والنمش

يتم عصر بعض الفراولة ثم تصفى من خلال الشاش. ونقوم بغمس قطعة قطن في العصير الناتج لمسح الوجه. يعتبر عصير الفراولة النقي مفيدًا أيضًا للبشرة الدهنية التي يسهل اختراقها، كما تعاج حب الشباب، وفي الحالة الأخيرة، يُنصح بخلط العصير مع الجلسرين.

مكعبات التنغيم

تجميد الفراولة لصنع مكعبات الفراولة المثلجة مناسبة أيضا لتنغيم البشرة ومنعشة لأي نوع من أنواع البشرة. بعد تمرير مكعبات الفراولة على الجلد، اترك العصير لمدة 15-20 دقيقة. ثم شطف بالماء البارد وتطبيق كريم مغذي.

قناع للبشرة الرقيقة والحساسة

اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي بنفس كمية العسل السائل وملعقتين كبيرتين من عصير الفراولة. يتم وضع طبقة سميكة من الخليط على الوجه ويسمح لها بالعمل لمدة 10-15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.