كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء ؟

Hanan Salah
بيوتى سنتر
كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء ؟

كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء ؟ يجب أن نستخدم مستحضرات العناية غير التي نستخدمها لفصلي الربيع والصيف. الشعر ليس استثناء ويجب أن تكون العناية بالشعر في الشتاء حذرة للغاية. ستساعدك نصائحنا في هذا الأمر، ويمكن لمستحضرات العناية أن تجعل روتينك اليومي هواية ممتعة.

العناية بالشعر في فصل الشتاء

لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة، تحتاج إلى معرفة ما يحتاجه شعرك في فصل الشتاء. الخطر الرئيسي بالنسبة له هو الانخفاض الحاد في درجات الحرارة. في البرد، يتباطأ دوران فروة الرأس ولا يحصل الشعر على ما يكفي من العناصر الغذائية.

في الغرف المدفئة، يصبح الهواء جافًا جدًا، مما يزيد من تجفيف الشعر. لذلك، تفشل العمليات الفسيولوجية في قبول هذه الظروف البيئية المتغيرة بسرعة. نتيجة لذلك، يتم تغذية الشعر بشكل أقل وعدم ترطيبه بدرجة كافية، مما يجعله شديد الضعف.

وصفات للشعر في الطقس البارد

حتى لا تخسري حيوية شعرك بالطقس البارد، يجب أولاً البدء باستخدام شامبو مناسب، يم اختياره حسب نوع شعرك.يمكن أيضًا تحضير أقنعة الشعر المغذية في المنزل، واختيار مكوناتها حسب خصائص شعرك.

وصفة لتغذية الشعر الجاف 

خلط 1 ملعقة كبيرة. زيت الخروع و 1 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون. فرك فروة الرأس ولفها بمنشفة دافئة. يغسل القناع بالشامبو. ثم يجب عليك أيضا استخدام مكيف الشعر المناسب.

وصفة للشعر الخفيف 

تغلي 1 ملعقة كبيرة من البابونج وتترك لتبرد مدة 1/2 ساعة. وتصفي الشوائب من خلال الشاش.
أضف 1 ملعقة كبيرة إليها. زيت الجوجوبا و 1/2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون. ضجة جيدة.
يطبق على طول الشعر بالكامل. بعد 7-10 دقائق، اغسل شعرك بالشامبو.

قناع مغذي للشعر الدهني

مزيج 1 صفار البيض، 1 ملعقة شاي من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت الخروع. تنطبق على الشعر وفروة الرأس قبل الغسيل. بعد 20 دقيقة، اغسل شعرك بالشامبو والبلسم.

علاج قشرة الرأس في الشتاء

قشرة الرأس هي نتيجة موت الخلايا وتكسير الطبقة العليا من فروة الرأس. وفي الشتاء يصبح هذا الأمر لا يطاق. في الطقس البارد، يحدث بسبب ارتداء قبعة لفترة طويلة وكذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة.

هناك نوعان من القشرة: جاف و زيتي. مع فروة الرأس الجافة، يحدث قشرة الرأس بسبب تجفيف الخلايا عند كسر الروابط بينهما. وعادة ما يقع في شكل غبار أبيض صغير. هذا النوع من قشرة الرأس لا يتسبب في تقطر الشعر، ولكن من الناحية الجمالية فإنه غير سارة للغاية.

للعناية بشعرك في الشتاء، تحتاج إلى استخدام شامبو للشعر الجاف مع بلسم للشعر الجاف. الزيوت النباتية مثل زيت الخروع وزيت الأرقطيون، إلخ، مناسبة لإزالتها. أنها تنعم الشعر وتغذيه بالفيتامينات، وكذلك استعادة سلامة فروة الرأس.يساعد زيت الاستحمام الساخن على تجديد الشعر الجاف والمجهد والعادي في موسم البرد. إن مزيج من الزيوت النباتية يمنع قشرة الرأس ويزيل تشققات فروة الرأس ويمنح الشعر لمعانًا وثباتًا.

العناية بالشعر تحت القبعة

قبل كل شيء، يجب أن تسمح لشعرك بالتنفس. لهذا تحتاج إلى اختيار قبعة مصنوعة من مواد طبيعية. تحافظ على تبادل دافئ بين القبعة من الداخل والخارج. إنها أيضا فكرة جيدة أن تزيلي قبعتك عند دخولك غرفة ساخنة لتجنب ارتفاع درجة حرارة جذور الشعر.