كيفية الربح من موقع فايفر

شريف عاطف
تكنولوجيا
كيفية الربح من موقع فايفر

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية الربح من موقع فايفر ، حيث أريد أن أقوم بوضع بين يديك مرشد كامل على مستوى الربح من منصة فايفر، حيث أنني أدركت وجدت أن أهم طريقة تستخدم في عرض الموضوع تكون عن طريق استعراض الخطوات بشكل متسلسل ومرتب.

كيفية الربح من موقع فايفر

افهم فايفر

تبعًا لما أعلمه في مجال البيزنس والعمل عن طريق الشبكة العنكبوتية، وتبعًا للخبرة الخاصة بي في الحياة عمومًا، فإني أظن أن المفتاح والعنصر الرئيسي للنجاح في أي شيء هو أن تقوم بفهمه بعمق.

وعلى مستوى عالم الإنترنت، تكون جميع الخطوات مفتوحة أمام المستخدمين منذ البداية، ومن ثم يكون في إمكانك ان تقفز القفز لأي خطوة ببضغ نقرات على الفأرة (وفي حالتنا تلك يكون في إمكانك أن تقفز بشكل مباشر لكي تنشئ حساب فايفر وأن تعمل Gig وأن تنتظر النتائج).

ونقول إن عدد كبير من الشباب العربي يقع في ذلك الفخ، حيث يقومون بالقفز على الخطوات عشوائيًا ودون دراسة، والنهاية تكون معروفة، وهي عدم التوصل إلى نتائج ومن ثم القيام بترك الفكرة تمامًا.

لكن لو كنت تريد أن تحقق أرباحًا طائلة من هذا الموقع الرائع يكون في إمكانك أن تفعل ذلك عن طريق اتباع خطوات عملية مدروسة وبتسلسل منطقي.

فيجب أن تفهم في البداية تلك المنصة التي ترغب في أن تحقق الربح عن طريقها، ولكي لا تكون تلك السطور مجرد كلام نظري، سنتحدث في نقاط ما يتوجب أن تفعله لكي تفهم موقع فايفر بشكل رائع.

تصفح فايفر بعمق

وفي هذا الموضع من التقرير لن أقوم بوضع لك قواعد محددة في تصفح موقع فايفر، ولكن فقط يجب أن تذهب الذهاب إلى الرابط في الأسفل، ثم يجب أن تبدأ في اللعب:
http://bit.ly/2znNVN2

ويكون ذلك عن طريق استعمال شريط البحث في الأعلى ويجب أن تبحث بأحد الكلمات، حيث تصفح الأقسام بالإضافة إلى الأقسام الفرعية، ويجب أن تزور الكثير من الحسابات الخاصة بالبائعين وعليك محاولة فهم البيانات، ثم تصفح الكثير من حسابات المشترين أيضاً وحاول المقارنة.

انزل إلى الأسفل حتى تنتهي الصفحة (Footer)، عندها ستجد عددًا من الروابط لصفحات رائعة عن الموقع، وعلى سبيل المثال يجب أن تقرأ الكثير من الصفحات التي تندرج وفق عمود “About”، وعليك أن تذهب للمدونة وعليك أن تقرأ الكثير المقالات، كما يكون في إمكانك أن تتصفح منتدى فايفر وقراءة الكثير من البوستات.

ولا يجب عليك التسرع وامنح تلك النقطة وقت كافٍ، وإذا شعرت بالملل، يجب عليك العودة مرة ثانية في اليوم التالي وقم باللعب مرة أخرى، لأن ممارسة اللعب سيقوم بتوفير عليك جدًا ضخمًا في رحلتك للربح من موقع فايفر، بالمناسبة تلك هي الطريقة التي استعملتها أنا شخصياً من أجل فهم أي موقع ويب والتعرف عليه.

تعرف على شروط استخدام فايفر

يعتبر اغلاق الحسابات (الحظر) من أكبر المشكلات التي يتعرض لها مستخدمو فايفر فقط، ولكن ينطبق على جميع المواقع الربحية والتسويقية الأخرى، ويرجع السب الرئيسي لإغلاق الحسابات كسر القواعد، والخطوة الأولى في طريق كسر القواعد هي عدم معرفتها.

وعندما نعود إلى موقع فايفر فإن صفحة شروط الاستعمال لن تمنحك فكرة عن النقاط التي يتعين عليك أن تتجاوزها فقط، لكي لا يتعرض حظر حسابك للحظر، ولكنها ستمنحك فكرة ومعلومات عن الكثير من الجوانب التي تخص نظام فايفر، وتفاصيل التعامل بين البائعين والمشترين.

اختر المجال الذي تود التخصص به

تلك النقطة تكون مختلفة ومتنوعة تبعًا للظروف التي تخصك، فربما أنت تكون شخصًا محترفًا في مجال ما مثل كتابة المقالات مثلاً، حينها تلك الخطوة محسومة لك، وفي هذا الصدد سنتناول تلك النقطة بفرض أن المستعمل أو المستخدم يقف على الشاطيء تماماً، ولا يعرف ما سيقدم على موقع فايفر.

اسأل نفسك ما هو أكثر مجال تحبه 

إذا كنت تحب الكتابة، أو أن الله وهبك بعض المهارة على مستوى تصميم الصور، أو تمتلك صوتًا مميزًا وواثقًا، أو تهتم بعالم التسويق الإلكتروني، أو تمتلك معرفة سطحية حول آلية التعامل مع أحد برامج تعديل الفيديوهات، وأيا كان الأمر يمكنك توجيه أسئلة بهذه الأمور، لأصدقاءك وأسرتك وأقاربك.

لا يتعين عليك امتلاك مهارة أو ميزة بشكل كامل وشامل، ولكن عليك فقط أن تقوم بالتوصل إلى البذرة التي يمكنك ببعض المجهود والدراسة أن تنميها، ولا يجب عليك أن تقلق، حيث أننا ستنتاول هذا الأمر.

 تصفح الخدمات على فايفر

من أبرز الخصائص المميزة التي يتيحها موقع فايفر أنه يعد وسيلة تعليمية وتدريبة جميلة ومميزة، فأنت مثلاً ترغب أن تحصل على أفكار لخدمات لكي تقدمها والربح منها على موقع فايفر، لا بأس عليك أن تتصفح فايفر وتعرف على الخدمات التي يقدمها الآخرون.

وبالرغم من أن كل الخدمات على موقع فايفر تندرج وفق تصنيفات فرعية، والتي بدورها تندرج ضمن تسع تصنيفات رئيسية فقط، غير أن هناك المئات من الخدمات مندرج ضمن كل تصنيف فرعي، وفي قلب تلك الخدمات ستجد أفكارًا لم تخطر ببالك، والتي ربما يكون في إمكانك أن تقدمها أيضاً.

اختر أحد المجالات التي تمتلك طلبا كبيرا

هناك الكثير من المجالات مثل الترجمة والكتابة، وتصميم مقاطع الفيديو والصور من المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً، والتي يكون في إمكانك من خلال بعض المجهود والكورسات التعليمية أن تتعلمها.

ولكن عليك أن تتذكر أنه يجب عليك أن تمتلك الأرضية الملائمة لكي تبدأ في تلك المجالات، فمثلاً يتعين عليك أن تتقن الإنجليزية لكي تبدأ في أن تقدم خدمة الترجمة منها وإليها.

كما يكون في إمكانك أن تختار أكثر من مجال لتقدم خدمات به، إذا كنت تمتلك المهارات والخبرة الملائمة لهذا، أو تمتلك الوقت والنية حتى تتعلم تلك المهارات وأن تكتسب تلك الخبرة.