كيفية الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر

شريف عاطف
تكنولوجيا
24 أغسطس 20191015 مشاهدة
كيفية الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر إذ أن بعض المستخدمين يرغبون في استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الحاسوب لأنهم أسرع في الكتابة عليها مما هم عليه بالنسبة للكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة المحمول.

كيفية الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر

يمكن الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر، بواسطة متصفح الويب بعدما تتبع  الخطوات الآتية، افتح متصفح الإنترنت وانتقل للرابط التالي web.whatsapp.com، وافتح واتس آب على الهاتف، ثم انقر على القائمة Menu، ثم WhatsApp Web حتى تتمكن من أن تشغل قارئ رمز الاستجابة السريع.

وجه كاميرا الهاتف ناحية رمز الاستجابة السريع الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر، وإذا قرأ الجهاز واتس آب لرمز الاستجابة السريع، سيُوصل  الكمبيوتر بالواتس آب على الهاتف النقال.

كيفية تنزيل الواتس آب على الكمبيوتر

يمكن الدخول على الواتس آب من الكمبيوتر من التطبيق الموجود على DESKTOP، وذلك مع عدم الدخول على الويب، ولكي تسطب واتس آب على الكمبيوتر يراعى أن تنتقل إلى صفحة الويب الخاصة بالتحميل عن طريق الرابط الآتي، https://www.whatsapp.com/download.

ثم نزله من Microsoft Store، أو من Apple App Store، مع العلم بأنه لا يمكن تثبيت واتس آب إلا على أجهزة Windows 8.1 والأجهزة الأحدث منها، وأجهزة Mac OSX 10.9، أما بقية الأجهزة فيمكن استخدام واتس آب عن طريق الويب فقط، وتتم عملية التثبيت من خلال:

تثبيت واتس اب على Windows 8.1+

افتح متصفح الكمبيوتر وانتقل للصفحة الخاصة بتحميل واتس آب عبر الرابط الآتي، https://www.whatsapp.com/download، ونزل ملف .exe file، وانتظر حتى نهاية تحميل الملف وافتح WhatsApp.exe، لكي تثبت واتس آب على جهاز الكمبيوتر، وانتظر لحين نهاية التسطيب وتشغيل واتس آب على الكمبيوتر، ثم امسح (QR)، لكي تسجل الدخول لحساب واتس آب الخاص.

تثبيت واتس اب على Mac OSX 10.9+

افتح متصفح الكمبيوتر وانتقل للصفحة الخاصة بتحميل واتس آب عبر الرابط الآتي، https://www.whatsapp.com/download، وحمل ملف السحاب (zip)، وانتظر حتى نهاية التحميل وفتح ملف الحساب من أجل أن تشغل واتس آب، وأضف واتس آب إلى مجلد التطبيقات إذا رغبت في ذلك، وانتظر حتى نهاية التسطيب، وشغل واتس آب على الكمبيوتر، ثم امسح رمز الاستجابة السريع (QR) لكي تسجل الدخول.

مسح رمز الاستجابة السريع

الأندرويد

انتقل إلى شاشة الدردشات بعدها انتقل إلى Menu ، ثم انتقل إلى WhatsApp Web.

ايفون 8.1 والأحدث منه

انتقل إلى Settings، ثم WhatsApp Web.

ويندوز 8.1 والأحدث

انتقل إلى Chats، ثم Menu، بعدها اذهب إلى WhatsApp Web.

تأمين واتس اب على الكمبيوتر

إذا سجلت الدخول إلى واتس آب عبر الكمبيوتر يصير أي شخص قادرا على الدخول لواتس آب ومشاهدة المحادثات طالما أنه صاحب الحق بالدخول لذلك الكمبيوتر، ولن تشكل تلك أي مشكلة في حال حماية الكمبيوتر بكلمة سر أما في حال استعمال جهاز عام فينصح بأن تسجل الخروج من WhatsApp Web إذا انتهيت من استعماله، وذلك عن طريق النقر على أيقونة النقاط الثالث، ثم على (Log out).