كيفية الحصول على شعر صحي جميل بدون نهايات مكسورة؟

بيوتى سنتر
Hanan Salah3 نوفمبر 2019148 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كيفية الحصول على شعر صحي جميل بدون نهايات مكسورة؟

كيفية الحصول على شعر صحي، سننتهز هذه الفرصة لنخبرك كيف يمكن أن يكون لديك شعر صحي بدون نهايات مكسورة وإظهار جمال شعرك الطبيعي دون التسبب في إتلافه. اقرأ المقال للتعرف على بعض المنتجات الطبيعية الفعالة للغاية في الحفاظ على رطوبة شعرك وتغذيته ونعومة مظهره.

كيفية الحصول على شعر صحي؟

هذه بعض الوصفات الطبيعية للحصول على شعر صحي:

الحصول على شعر صحي مع قناع الموز

يعد قناع الموز أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لتقليل جفاف الشعر ومنع الكسر. فقط اهرس الموز واجعله متساويًا على شعرك. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسل شعرك كالمعتاد.

يمكن تطبيق هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. من أول علاج ستلاحظ الفرق وسيصبح شعرك ناعمًا جدًا ويمكن التحكم فيه.

الأفوكادو مع المايونيز

بالنسبة إلى هذا القناع، يمكنك سحق الأفوكادو الناضج، يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من المايونيز إليه. ثم ضعيه على كل الشعر واتركيه يعمل لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة. وأخيرا، اغسل شعرك جيدا.ستكون النتيجة شعر ناعم ولامع للغاية بدون نهايات مكسورة.

خل التفاح للشعر دون كسر نهايات

في كل مرة تغسل فيها شعرك، يمكنك صنع وتطبيق خليط من الماء (نصف لتر) وخل التفاح (ثلاث ملاعق كبيرة) للشطف الأخير . بهذه الطريقة سوف تساعدك على الحصول على شعر صحي وجميل دون نهايات منقسمة.

شعر صحي مع زيت جوز الهند

يمكن تطبيق زيت جوز الهند المُسخن على كل الشعر، ثم لفه بقطعة قماش مبللة بالماء الساخن للحفاظ على درجة حرارة ثابتة والسماح للزيت باختراق فروة رأسك. يمكنك السماح لها بالعمل لمدة عشرين دقيقة.

يجب أن يتم هذا الإجراء مرتين في الأسبوع للحفاظ على رطوبة شعرك جيدًا والاستمتاع بشعرك صحي دون أي كسور.

نصائح يجب مراعاتها

  • تجنب الإفراط في استخدام مجفف الشعر لأنه يجفف الشعر أكثر من اللازم وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية للتمزق.
  • يمكنك استخدام مكبس شعر لتقليل هشاشة شعرك. ضع كريم ترطيب ممتاز، ويفضل أن يكون من أصل طبيعي.
  • تجنب أي منتجات تترك شعوراً بالثقل في الشعر أو تجعله زيتيًا للغاية، كما هو الحال مع استخدام بعض كريمات التصميم المتوفرة تجاريًا. تحتاج إلى اختيار المرطبات الطبيعية.
  • يجب أن تكون الفرشاة ذات شعر طبيعي ناعم، مع تجنب توك الشعر المصنوعة من المعدن أو البلاستيك بأي ثمن.
  • يجب أن تكون منتجات الشعر التي تختارها جيدة النوعية وخالية من الكحول. على سبيل المثال، الشامبو، المواد الهلامية، البخاخات، كريمات التصميم، إلخ.
  • يفضل غسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر؛ الماء الساخن يجفف الشعر ويضعفه، مما يجعله هشًا ويزيد من تجعيد الشعر.

للحصول على شعر صحي، يجب على الأشخاص ذوي الشعر المجعد عدم استخدام مكواة الشعر في كثير من الأحيان، حيث تسبب ضرر بالغ للشعر،  ويجب عليهم استخدام مرطب جيد للعناية بصحة الشعر بشكل طبيعي، ويجب أيضا عدم تمشيط الشعر عندما يكون مبللاً، لأن سيصبح عرضة للتمزق والتساقط.