كيفية الحصول على تطبيق جوال للربح منه

تكنولوجيا
كيفية الحصول على تطبيق جوال للربح منه

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية الحصول على تطبيق جوال للربح منه، إذ أن ذلك الأمر يعتبر سهلًا جدًا، فكما يجرى تحسين التكنولوجيا ولغات البرمجة من أجل تسهيل عملية بناء التطبيقات المتنوعة.

كيفية الحصول على تطبيق جوال للربح منه

ويجرى أيضاً تطوير تلك التكنولوجيا من أجل بناء أنظمة تساعد أي شخص على أن يصمم ويبني أي تطبيق يرغب فيه، وذلك دون الحاجة لكي تعرف أي لغة برمجة، كل الذي يحتاج له هو فكرة أي تطبيق ثم العمل على تصميمه.

وحتى الأفكار ذاتها صارت موجودة بشكل كبير، ما يجعل الربح من تطبيقات الجوال أكثر سهولة من أي وقت سابق، حيث يكون في الإمكان القيام بوضع بعض الصور البسيطة والجرافيكس بترتيب محدد، ويصير لديك تطبيق بالاستعانة ببعض الأدوات التي سأذكرها لك.

ويكون الأمر سهلًا للغاية، ولكي تكون الصورة واضحة، يجب أن نقوم باستعراض كل الأساليب التي تجعلك تقوم بالحصول على تطبيق للجوال لكي تقوم بالربح منه.

حمل التطبيق

قد تكون شاهدت أو سمعت بعض مقاطع الفيديو عبر الشبكة العنكبوتية والتي تتحدث عن ربح المال من تطبيقات الجوال، ولعل ذلك سبب قراءتك تلك السطور، حيث أن تلك التطبيقات ليست حقيقة، حيث أن معظمها تطبيقات تشجع النصب والسرق.

هذه التطبيقات التي يدعي من يقوم بالترويج لها أن مشتريها سوف يربح من خلال تجربة بعض الخصائص أو إجراء استطلاعات الرأي Surveys أو الاطلاع على الإعلانات، وبالطبع فإن كل ذلك ليس حقيقيًا على الإطلاق.

حيث أن معظم تلك التطبيقات لا تجعلك تربح أي مال، وحتى إن فعلت فأنت ستقوم بربح بعض السنتات ولن تربح أي دولارات وبالتالي تكون قد حصلت على أرباح زهيدة للغاية، وقد تحتاج إلى أكثر من سنة حتى تحصل على مبالغ مادية رائعة، هذا إن افترضنا أن هذه التطبيقات ستقوم بإرسال لك بالفعل أي مبلغ مادي.

ولو فرضنا أن تلك التطبيقات حقيقية، تلك التطبيقات لا تكون مخصصة لك أيها القارئ حيث أنها للمستعملين الأجانب وخصوصًا الأمريكيين منهم، والتي تكون عملية جمع البيانات واستطلاعات الرأي لديهم قيمتها كبيرة وعالية.

وكل تلك التطبيقات يكون هدفها سرقة البيانات ومعرفة كل المعلومات عنك وعن الاهتمامات الخاصة بك، وكيف تتفاعل مع كل الذي حولك، وذلك حتى تبيعها لشركات تطوير برامج الذكاء الاصطناعي، وكل هذا من أجل تطوير برامج Machine learning التي تختلف من خلال إمدادها بكل البيانات الممكنة عن المستهلكين حتى تحاكيهم وتتنبأ.

شراء تطبيق جاهز

يكون في مقدورك أن تشتري تطبيقات جاهزة وألعاب تقوم بالحصول على أرباح حتى تستفيد منها، حيث أن هناك العديد من المنصات التي تجعلك قادرًا على ذلك مثل منصة Flippa التي قمنا بذكرها في وقت سابق.

حيث أن تلك الطريقة ليست الأبرز والأهم الأفضل لكي تحصل على تطبيقات خاصةً للمبتدئين، لأنك ستكون في حاجة إلى رأس مال و بعض الخبرة حتى تقوم باختيار أفضل الفرص.

التعاون مع مبرمج محترف

يعتبر التعاون مع مبرمج محترف أفضل الطرق التي ننصح بها في هذا السياق حيث أن أي شخص يمتلك رأس مال بسيط ويمتلك فكرة محددة، وهو أن البحث عن مطور تطبيقات هواتف متمكن على أي منصة ضمن  منصات العمل الحر، ثم تطلعه على الفكرة التي تمتلكها.

ذلك الأمر سيتكفل بكل شيء من أجلك، كما يكون في إمكانك أن تطلب منه الذي تريد من تصميمات وخصائص محددة للتطبيق أو اللعبة التي ترغب، وهناك العديد من منصات العمل الحر.

ولعل أبرزها منصة Upwork العملاقة، والتي ستجد عليها ;g المحترفين من شتى دول العالم، كما سيكون في إمكانك أن تبحث بنفسك بين معارفك وأصدقائك أو الشركات المحلية، لأن عملية تطوير تطبيقات الهاتف ليست صعبة أبدًا.

بناء تطبيق بدون برمجة

هناك عدد كبير من المنصات التي تجعلك قادرًا على أن تبني الكثير من التطبيقات والألعاب التي تخص الهاتف، وحتى تطبيقات المتصفح و أنظمة تشغيل الحواسيب دون أن تحتاج لكي تكتب سطرًا واحدًا من الكود، حيث أن تلك المنصات تقوم بتوفير لك قوالب جاهزة لكي تعدل عليها.

ويكون في إمكانك ان تبدأ من الصفر، وتقوم باختيار التصميمات التي ترغب فيها، والخصائص والمهام التي تلائم هدفك من التطبيق، بالإضافة إلى أنها تقوم بتوفير كل المعلومات التي تكون في حاجة لها، وتشرح لك كل شيء، وأيضاً تقوم بتوفير خدمة دعم كاملة لكي تتابعك والإجابة عن أي سؤال ترغب فيه.

بالإضافة إلى معظم تلك المنصات أسعارها رخيصة للغاية وأبرز وأهم تلك المنصات، منصة Andromo، ومنصة Appypie، ومنصة Goodbarber، حيث تصفح تلك المواقع لأن معظمها تشتمل على فترة تجريبية مجانية، الأمر الذي يسهل عليك أن تختار وفق أهدافك.

بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة

وفق هذه الطريقة يجب أن تبني التطبيق بكل ما يحتوي عليه من خصائص، وبالطبع ذلك الأمر يتطلب منك ان تعرف بشكل سابق بلغات البرمجة التي تلائم المنصة التي تقوم بتفضيلها “أندرويد وIOS  وتطبيقات الويب”، وأبرز لغات البرمجة التي تستعمل في تطبيقات الهاتف هي Java، Kotlin، و Obective C.

ويكون في إمكانك أن تبدأ تعلم أي من تلك اللغات، ومن الممكن أن تبدأ بـ Kotlin لو كنت لا تعلم أي شيء سابقًا عن البرمجة، حيث أنها لغة حديثة بعض الشيء، كما أن استعمالها سهلًا للغايةكما يدعمها موقع جوجل ويقوم بتوفير لها العديد من المعلومات والدورات المجانية من أجل تعلمها.

وإذا أصبحت مطور برامج سيكون في إمكانك استغلال مهارتك في مجال العمل الحر، أو أن تقوم بالحصول على وظيفة في شركة مرموقة وتتخصص في ذلك المجال، وإن كانت تلك الطريقة ملائمة لك وتريد أن تبدأ في أن تتعلم يجب أن تكون مطلعًا على أفضل مواقع كورسات أونلاين.