كيفية الحصول على أظافر صحية وقوية

كيفية الحصول على أظافر صحية وقوية

الحصول على أظافر صحية ، لا يمكنك التقليل من قيمة الأيدي المجهزة جيدًا والأظافر النظيفة والجميلة. لست مضطرًا إلى إنفاق الأموال على مانيكير الأظافر والعناية بها بمنتجات باهظة الثمن لتحقيق هدفك، كما أن روتين الرعاية المنزلية وبعض القواعد الأساسية سيوفر لك الوقت والمال، ويساعدك على أن تبدو أظافرك صحية وقوية دائما.

الحصول على أظافر صحية

لقد جمعنا بعض نصائح لرعاية الأظافر والروتين اليومي للعناية بالاظافر، وهي:

تجنب الشطف المتكرر

يميل الماء إلى تجفيف يديك، لذلك تجنب الشطف غير الضروري، اغسل يديك بماء فاتر (غير ساخن جدًا)، استخدم صابون مرطب وامسح جيدًا بعد كل شطف. عند غسل الصحون وتنظيف المنزل، يوصى بشدة باستخدام قفازات تمنع يديك من الماء والعديد من المواد الكيميائية في مواد التنظيف.

استخدم كريم اليدين

بعد كل شطف، ضع على اليدين مرطب غني. ضع الكريم خلال اليوم فقط على ظهر اليد (الجزء العلوي) وفرك برفق مع الجزء الخلفي من الجهة المقابلة. لا تنسى وضع كريم اليد كجزء من روتين العناية بالاظافر قبل النوم.

حافظ على المنطقة حول الظفر

يطلق على الجلد المحيط بالظفر السيتوبلازم وتتمثل مهمته في حماية الأظافر والحماية من الالتهابات. يمكنك أيضًا تدليك المنطقة باستخدام كريم اليد أو زيت مخصص.

قص الأظافر بشكل مستقيم

قد يؤدي القطع المكثف للجزء الأبيض بأكمله إلى إنشاء  ظفر غائر (حالة الظفر التي تنمو في الجلد ويمكن أن تسبب الالتهاب والألم)، لذلك تأكد من القص المستقيم والدقيق.

تلميع الظفر في اتجاه واحد

تلميع الأظافر مهم لكن يجب القيام بالتلميع في إتجاه واحدة فقط، يمكن أن يؤدي التلميع جيئة وذهابا، كما يفعل معظمنا، إلى تشقق الظفر وكسره.

ملاحظة أي تغييرات في الأظافر

في بعض الأحيان يمكنك رؤية بقع الأظافر الناتجة عن التدخين أو التطبيق المتكرر لطلاء الأظافر. عادة ما يمكن توضيح هذه البقع عن طريق فرك الليمون. في حالة البقع الشديدة، يُنصح بالتشاور مع الطبيب، حيث يمكن أن تشير إلى أوجه القصور في المشكلات الغذائية أو الصحية.

استخدم قاعدة طلاء الأظافر

إذا قمت بتطبيق طلاء الأظافر بانتظام، ضع طبقة أساسية أسفلها تحافظ على الأظافر، وتقلل من تغلغل الطلاء والمواد الكيميائية في البشرة وتخلق أساسًا أكثر سلاسة لطبقة اللون التي ستظهر عليها.

لا تستخدم طلاء الأظافر بشكل مستمر

من المهم استبدال أو إزالة طلاء الأظافر كل بضعة أيام لصحة الظفر. في بعض الأحيان أعط أظافرك بضعة أيام للتنفس دون طبقة طلاء عليها.

لا تستخدم الأسيتون

عندما ترغب في إزالة طلاء الأظافر، استخدم مزيل طلاء الأظافر بدون الأسيتون، لأن الأسيتون النقي يخترق الظفر، ويجففه ويدمره. عند إزالة طلاء الأظافر، لا تحتاج إلى فرك الظفر، بل ضع قطعة من الصوف القطني المنقوع في مزيل طلاء الأظافر، واضغط برفق، وانتظر بضع ثوان، واسحب على طول الظفر أثناء ممارسة الضغط الطفيف، سوف يختفي الطلاء على الفور.