كيفية التخلص من بقع حب الشباب على الوجه

بيوتى سنتر
16 أغسطس 2019431 مشاهدة
كيفية التخلص من بقع حب الشباب على الوجه

مشكلة حب الشباب تزعج الناس في أي عمر. يعاني كل من المراهقين والبالغين من الفشل الهرموني في الجسم وآثار سوء التغذية. يمكن أن يحدث حب الشباب أيضًا نتيجة لرد الفعل التحسسي لمستحضرات التجميل. هناك طرق مختلفة للتعامل مع حب الشباب المزعج، والتي يؤدي بعضها (مثل الضغط أو عدم النشاط) إلى حدوث عيوب جلدية (تشوهات، ندبات). هذا يطرح علينا السؤال: كيفية إزالة البقع بعد حب الشباب؟

كيفية التخلص من بقع حب الشباب

في كثير من الأحيان، بعد علاج الطفح الجلدي، توجد بقع وردية أو حمراء على الوجه، تجعلنا نتساءل عن كيفية التخلص حب الشباب، من الأسهل دائمًا منع ظهور حب الشباب والبثور على البشرة بدلاً من التخلص منها، ولكن إذا كانت هناك بقع، فإن التخلص منها بسيط مثل الندبات.

العلاجات الفعالة للتخلص من بقع حب الشباب

هناك مجموعة واسعة من الطرق لإزالة بقع حب الشباب:

  • أقنعة الطين مع زيت الروزماري: أمزح الطين الأخضر (2 ملعقة كبيرة) وزيت الروزماري (4 قطرات)، أضف 50 مل الماء. يتم تطبيق القناع على البشرة النظيفة لمدة 15 دقيقة.
  • قناع البيض وعصير الليمون: امزج 1 بيضة وعصير الليمون (2 ملعقة صغيرة). يخلط الخليط جيدًا ويطبق لمدة 15 دقيقة على بقع حب الشباب. يتم استخدامه مرتين في الأسبوع.
  • قناع مصنوع من الطين الأبيض (1 ملعقة كبيرة) وعصير الليمون (2 ملعقة كبيرة). تضاف كمية صغيرة من الماء إلى هذا الخليط. بعدها، تحتاج إلى الحصول على كتلة سميكة التي يتم تطبيقها على بقع حب الشباب. وقت العمل هو 15 دقيقة.
  • قناع الطين الأخضر (3 ملاعق كبيرة) وزيت الزيتون (1 ملعقة صغيرة)، بياض بيضة، فاكهة الكيوي المقطعة (1 ملعقة كبيرة). يتم تطبيق الخليط لمدة 10-15 دقيقة مرتين في الأسبوع.
  • قناع الطماطم (عصير طماطم طازجة) والنشا (1 ملعقة شاي). يتم خلط المكونات وتطبيقها على بقع داكنة من حب الشباب.
  • قناع العسل الطبيعي (1 ملعقة صغيرة) والقرفة (1 ملعقة صغيرة). يخلط المزيج جيدًا ويطبق لمدة 25 دقيقة على بقع البراعم يوميًا.
  • العلاج الأكثر شيوعا لحب الشباب هو تقشير الاسفنجة المخففة مع بيروكسيد الهيدروجين. ضع مزيجًا من الرغوة على الوجه، وتجنب المنطقة المحيطة بالعيون، وقم بالتدليك لمدة 2-3 دقائق، واتركه حتى يجف.
  • قناع الطين الأخضر. خذ 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر، إضافة 4 قطرات من زيت إكليل الجبل أو زيت الزيتون، إضافة بعض الماء البارد لإعطاء اتساق دسم. لمدة 15 دقيقة، تنطبق على بقع حب الشباب عدة مرات في اليوم.
  • قناع من الطين الأخضر وعصير الليمون مزيج 1 ملعقة كبيرة من الطين، إضافة 2 ملعقة شاي. عصير طازج أو زيت ليمون أساسي، صب القليل من الماء الفاتر حتى تحصل على قوام سميك. تنطبق على حب الشباب والبقاء لمدة 15 دقيقة.
  • تذهب بقع حب الشباب بشكل أسرع إذا كنت تستخدم زيت شجرة الشاي. يتم خلطها بنسب متساوية مع عصير الليمون أو زيت اللافندر الأساسي وتطبق على الوجه.
  • هناك علاج آخر يحارب بشكل جيد القرائن ويمنع ظهور حب الشباب الجديد، ببساطة عن طريق مغلى البقدونس. تُسكب كمية كافية من البقدونس فوق الماء المغلي، وتُغطّى وتبرد إلى درجة حرارة الغرفة. في الصباح والمساء، تغسل البقع بمغلي البقدونس.

خل التفاح، لا يقل فعالية في السيطرة على البقع الداكنة، خذ الخل وخففه بالماء (جزء واحد من 3 أجزاء من الماء). بعد الغسيل، قم بتنظيف الوجه بهذا المحلول.